البحث عن مواضيع

الغسالة واختراعها يعد المخترع هاملتون أوثانل سميث أول مخترع قام باختراع الغسالة الآلية، حيث أنها كانت تمتلك ذراع تقوم على تدوير المحركات الداخلية للغسالة لتحريك الملابس في أنحاء الماء المختلفة، وتعد الغسالة أحد الآلات الذكية التي صممت لغسل الملابس وجميع مستلزمات البيت المصنوعة من القماش، فعن طريق مجموعة من الأزرار يتم تشغيل الغسالة ولكن بعد الضغط عليها، وتعتبر هذه الآلة أحد الوسائل التي ساهمت في توفير الوقت والجهد على ربة المنزل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على معلومات عن مخترع الغسالة وطريقة عمل الغسالة. من هو مخترع الغسالة تم إختراع الغسالة على يد هاملتون سميث، وفيما يأتي بعض المعلومات عنه. ولد هاملتون أوثانل سميث في عام ألف وتسعمائة وواحد وثلاثين بتاريخ الثالث والعشرين من أغسطس، وهو أحد العلماء الأمريكيين المتخصص في علم الأحياء الدقيقة. تخرج في ولاية إلينوي بالتحديد في إربانا من مدرسة المختبر الجامعي العليا، بعد ذلك قام بالالتحاق بجامعة إلينوي وكان ذلك في إربانا. ومن ثم انتقل إلى بيركلي في عام ألف وتسعمائة وخمسين ليلتحق بجامعة كاليفورنيا، حيث حصل هناك في عام ألف وتسعمائة واثنين وخمسين على درجة البكالوريوس في الرياضيات. ومن ثم حصل سميث على شهادة الطب في عام ألف وتسعمائة وستة وخمسين، وكان ذلك من جامعة جونز هوبكنز. وبعد ذلك فاز بزمالة غوغنهايم في عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين، حيث قضى تلك الفترة في جامعة زيورخ. كما أنه قام هو والأمريكي دانيال ناثانز، والسويسري فرنر أربر باكتشاف إنزيم الاقتطاع المعروف حالياً باسم HindII، وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وسبعين. تقاسموا على أثر ذلك جائزة نوبل في الطب حيث كان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثمانية وسبعين، ومن ثم قام سميث باكتشاف إنزيم دنا ميثيلاز. طريقة عمل الغسالة تأتي طريقة عمل الغسالة على النحو التالي: تعمل معظم الغسالات في أرجاء العالم بشكل آلي. يقوم الشخص المشغل على وضع الملابس فيها، ومن ثم يضيف المنظفات لها، بعد ذلك يقوم بالضغط على الأزرار. يمكن إدخال الماء بداخل الغسالة من خلال خراطيم تُعد لذلك الغرض. يمكن استخدام الماء بكافة أشكاله سواءً أكان ساخناً أو بارداً للغسيل بهذه الغسالات. يمكن التحكم من خلال أزرار التحكم الموجودة على الغسالة بفترة التشغيل سواءً أكانت قصيرة أم طويلة. إن هذا من الغسالات تدار آلياً من خلال مولد كهربائي. تمتاز هذه الغسالات بالعديد من الميزات ومنها، أنها تحتوي على موزعات آلية تقوم على تليين القماش وتبييضه، وتحتوي على مرشحات تعمل على حجز النسالة. تحتوي هذه الغسالات أيضاً تحتوي على أجهزة تسخين بالكهرباء، تعمل بمجرد وصلها بأنابيب الماء البرد. أنواع الغسالات الآلية هناك نوعين فقط للغسالات الآلية، وتأتيان على النحو التالي: الغسالة الخضَّاضة، يتم وضع الملابس في داخلها بعد أن يقوم المستخدم برفع الغطاء الخاص بالغسالة. الغسالة ذات الحوض الدوار، حيث يتم وضع الملابس في داخلها من خلال باب للغسالة موجود في الواجهة الأمامية لها.

معلومات عن مخترع الغسالة

معلومات عن مخترع الغسالة
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أكتوبر، 2017

الغسالة واختراعها

يعد المخترع هاملتون أوثانل سميث أول مخترع قام باختراع الغسالة الآلية، حيث أنها كانت تمتلك ذراع تقوم على تدوير المحركات الداخلية للغسالة لتحريك الملابس في أنحاء الماء المختلفة، وتعد الغسالة أحد الآلات الذكية التي صممت لغسل الملابس وجميع مستلزمات البيت المصنوعة من القماش، فعن طريق مجموعة من الأزرار يتم تشغيل الغسالة ولكن بعد الضغط عليها، وتعتبر هذه الآلة أحد الوسائل التي ساهمت في توفير الوقت والجهد على ربة المنزل، وفي هذا المقال سوف نتعرف على معلومات عن مخترع الغسالة وطريقة عمل الغسالة.

من هو مخترع الغسالة

  • تم إختراع الغسالة على يد هاملتون سميث، وفيما يأتي بعض المعلومات عنه.
  • ولد هاملتون أوثانل سميث في عام ألف وتسعمائة وواحد وثلاثين بتاريخ الثالث والعشرين من أغسطس، وهو أحد العلماء الأمريكيين المتخصص في علم الأحياء الدقيقة.
  • تخرج في ولاية إلينوي بالتحديد في إربانا من مدرسة المختبر الجامعي العليا، بعد ذلك قام بالالتحاق بجامعة إلينوي وكان ذلك في إربانا.
  • ومن ثم انتقل إلى بيركلي في عام ألف وتسعمائة وخمسين ليلتحق بجامعة كاليفورنيا، حيث حصل هناك في عام ألف وتسعمائة واثنين وخمسين على درجة البكالوريوس في الرياضيات.
  • ومن ثم حصل سميث على شهادة الطب في عام ألف وتسعمائة وستة وخمسين، وكان ذلك من جامعة جونز هوبكنز.
  • وبعد ذلك فاز بزمالة غوغنهايم في عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين، حيث قضى تلك الفترة في جامعة زيورخ.
  • كما أنه قام هو والأمريكي دانيال ناثانز، والسويسري فرنر أربر باكتشاف إنزيم الاقتطاع المعروف حالياً باسم HindII، وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وسبعين.
  • تقاسموا على أثر ذلك جائزة نوبل في الطب حيث كان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثمانية وسبعين، ومن ثم قام سميث باكتشاف إنزيم دنا ميثيلاز.

طريقة عمل الغسالة

تأتي طريقة عمل الغسالة على النحو التالي:

  • تعمل معظم الغسالات في أرجاء العالم بشكل آلي.
  • يقوم الشخص المشغل على وضع الملابس فيها، ومن ثم يضيف المنظفات لها، بعد ذلك يقوم بالضغط على الأزرار.
  • يمكن إدخال الماء بداخل الغسالة من خلال خراطيم تُعد لذلك الغرض.
  • يمكن استخدام الماء بكافة أشكاله سواءً أكان ساخناً أو بارداً للغسيل بهذه الغسالات.
  • يمكن التحكم من خلال أزرار التحكم الموجودة على الغسالة بفترة التشغيل سواءً أكانت قصيرة أم طويلة.
  • إن هذا من الغسالات تدار آلياً من خلال مولد كهربائي.
  • تمتاز هذه الغسالات بالعديد من الميزات ومنها، أنها تحتوي على موزعات آلية تقوم على تليين القماش وتبييضه، وتحتوي على مرشحات تعمل على حجز النسالة.
  • تحتوي هذه الغسالات أيضاً تحتوي على أجهزة تسخين بالكهرباء، تعمل بمجرد وصلها بأنابيب الماء البرد.

أنواع الغسالات الآلية

هناك نوعين فقط للغسالات الآلية، وتأتيان على النحو التالي:

  • الغسالة الخضَّاضة، يتم وضع الملابس في داخلها بعد أن يقوم المستخدم برفع الغطاء الخاص بالغسالة.
  • الغسالة ذات الحوض الدوار، حيث يتم وضع الملابس في داخلها من خلال باب للغسالة موجود في الواجهة الأمامية لها.