البحث عن مواضيع

هل تعلم أن سلوكك عند تصفحك للإنترنت وتنقلك بين مواقعه ليس بخفي، وليس من الأمور التي تخصك لوحدك، ومعظم الأشخاص الذين يقومون باستخدام الإنترنت تكون سلوكاتهم مراقبة حيث أنه يتم استغلال بياناتهم تجارياً، ويعد هذا الأمر من الأمور المعتادة، كما أنهم يستطيعون مراقبتك وسرقة كلمة المرور الخاصة بك، مع هذا كله هناك متصفح يسمى متصفح تور يمكنك من خلاله أن تخفي هويتك عند تصفحك للإنترنت في حال أردت وجود بعض الخصوصية في تصفحك. معلومات عن متصفح تور تعد كلمة TOR المعروفة بالتوجيه البصلي إختصار لمصطلح The Onion Router. كما أنها حالياً تعتبر من المنظمات غير الربحية التي تعمل في مجال أبحاث وتطوير أدوات حماية الخصوصية على الإنترنت. بدأت هذه الشبكة كمجموعة خوادم في جميع أنحاء العالم، كما تم تطويرها من قبل البحرية الأمريكية المتخصصة في إخفاء هوية متصفحي الإنترنت. أما فيما يخص طريقة عمل التور فتكون عن طريق تبادل البيانات باستخدام الخوادم الخاصة بشبكة التور وليست الخاصة بالإنترنت. تعمل هذه الشبكة على إخفاء هوية الأشخاص الذين يقومون بتصفح الإنترنت. تعمل الشبكة على تشفير البيانات لكي لا يقوم إي أحد بتتبع تلك البيانات أو يقوم باستخدامها. إذا حاول أي أحد تتبع بياناتك الخاصة فستظهر له هذه البيانات على أنها عشوائية تنتقل بين أطراف شبكة التور. عليك ب TOR المتصفح البصلي لإخفاء ما تريد إخفاءه ولتجنب ما تريد تجنبه، كما أن التور يعتبر بعيداً عن الكمال ولكنه سيفي بالغرض. يعتبر أحد الطرق الجيدة إذا أردت إبعاد بياناتك الشخصية عن مواقع التتبع والإعلانات. يمكنك إنشاء موقع خاص بك على شبكة التور ولا يمكن لأحد زيارة هذا الموقع سوى مستخدمي المتصفح البصلي TOR. يمكنك تصفح المواقع المحجوبة في بلدك، لأن المتصفح TOR يستخدم خوادم غير تلك المعتادة لنقل البيانات. أما فيما يخص عيوب هذا المتصفح سنتفق معاً على استخدامك لهذه التقنية يعني أنك أصبحت خفياً مائة بالمائة. ولأنك تستخدم متصفح مختلف ستصبح خفياً بالأخص عن مؤسسة مثل وكالة الأمن القومي الأمريكية. وإن كنت شخص أو مستخدم عادي ولا ترغب بتتبع بياناتك واستخدامها واستغلالها تجارياً فعليك بالمتصفح البصلي فهو خيار جيد لك. كما يوجد أيضاً طرق أُخرى لإخفاء هويتك ومن هذه الطرق برنامج تمويه ال IP. لكن تعد تقنية التور من أشهر التقنيات الخاصة بإخفاء الهوية عند التصفح، كما أنها مجانية ولا تحتاج لخبرة فنية للعمل بها. المراجع: 1 2

معلومات عن متصفح تور

معلومات عن متصفح تور
بواسطة: - آخر تحديث: 8 مارس، 2017

هل تعلم أن سلوكك عند تصفحك للإنترنت وتنقلك بين مواقعه ليس بخفي، وليس من الأمور التي تخصك لوحدك، ومعظم الأشخاص الذين يقومون باستخدام الإنترنت تكون سلوكاتهم مراقبة حيث أنه يتم استغلال بياناتهم تجارياً، ويعد هذا الأمر من الأمور المعتادة، كما أنهم يستطيعون مراقبتك وسرقة كلمة المرور الخاصة بك، مع هذا كله هناك متصفح يسمى متصفح تور يمكنك من خلاله أن تخفي هويتك عند تصفحك للإنترنت في حال أردت وجود بعض الخصوصية في تصفحك.

معلومات عن متصفح تور

  • تعد كلمة TOR المعروفة بالتوجيه البصلي إختصار لمصطلح The Onion Router.
  • كما أنها حالياً تعتبر من المنظمات غير الربحية التي تعمل في مجال أبحاث وتطوير أدوات حماية الخصوصية على الإنترنت.
  • بدأت هذه الشبكة كمجموعة خوادم في جميع أنحاء العالم، كما تم تطويرها من قبل البحرية الأمريكية المتخصصة في إخفاء هوية متصفحي الإنترنت.
  • أما فيما يخص طريقة عمل التور فتكون عن طريق تبادل البيانات باستخدام الخوادم الخاصة بشبكة التور وليست الخاصة بالإنترنت.
  • تعمل هذه الشبكة على إخفاء هوية الأشخاص الذين يقومون بتصفح الإنترنت.
  • تعمل الشبكة على تشفير البيانات لكي لا يقوم إي أحد بتتبع تلك البيانات أو يقوم باستخدامها.
  • إذا حاول أي أحد تتبع بياناتك الخاصة فستظهر له هذه البيانات على أنها عشوائية تنتقل بين أطراف شبكة التور.
  • عليك ب TOR المتصفح البصلي لإخفاء ما تريد إخفاءه ولتجنب ما تريد تجنبه، كما أن التور يعتبر بعيداً عن الكمال ولكنه سيفي بالغرض.
  • يعتبر أحد الطرق الجيدة إذا أردت إبعاد بياناتك الشخصية عن مواقع التتبع والإعلانات.
  • يمكنك إنشاء موقع خاص بك على شبكة التور ولا يمكن لأحد زيارة هذا الموقع سوى مستخدمي المتصفح البصلي TOR.
  • يمكنك تصفح المواقع المحجوبة في بلدك، لأن المتصفح TOR يستخدم خوادم غير تلك المعتادة لنقل البيانات.
  • أما فيما يخص عيوب هذا المتصفح سنتفق معاً على استخدامك لهذه التقنية يعني أنك أصبحت خفياً مائة بالمائة.
  • ولأنك تستخدم متصفح مختلف ستصبح خفياً بالأخص عن مؤسسة مثل وكالة الأمن القومي الأمريكية.
  • وإن كنت شخص أو مستخدم عادي ولا ترغب بتتبع بياناتك واستخدامها واستغلالها تجارياً فعليك بالمتصفح البصلي فهو خيار جيد لك.
  • كما يوجد أيضاً طرق أُخرى لإخفاء هويتك ومن هذه الطرق برنامج تمويه ال IP.
  • لكن تعد تقنية التور من أشهر التقنيات الخاصة بإخفاء الهوية عند التصفح، كما أنها مجانية ولا تحتاج لخبرة فنية للعمل بها.

المراجع: 1 2

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: ما هو Baidu Spark Browser