البحث عن مواضيع

يعد كهف الماموث أكبر كهف في العالم حيث أن طول ممراته تصل لما يقارب 651 كيلومتر، و لم يطلق اسم الماموث على هذا الكهف بسبب وجود بقايا لحيوان الماموث بل بسبب تشعب ممراته و كثرة حجراته و متاهاته و حجمه الهائل، على الرغم من تحديد طول الكهف إلا أنه يتم إضافة بضع كليومترات مع كل رحلة استكشافية، إي أن الطول الحقيق لهذا الكهف ليس معلوم بدقة. أهم المعلومات عن كهف الماموث الموقع يوجد كهف الماموث في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية أسفل النهر الأخضر و نهر نولين. يعد المنتزه الوطني في تلك المنطقة هو المسؤول عن إدارة السياحة و رحلات الاستكشاف و الرحلات العلمية و غيرها من النشاطات داخل كهف الماموث. يعتقد بأن هذا الكهف مرتبط بكهوف أخرى عملاقة في المنطقة من خلال ممرات متشعبة. تاريخ الكهف قبل كولومبوس يعتقد بأن كهف الماموث تم استخدامه من قبل البشر منذ آلاف السنين، حيث تم العثور على هياكل عظمية بشرية تعود للفترة ما قبل وصول كرستوفر كولومبوس.  تبين من خلال أبحاث أجراها علماء الأثار على الهياكل العظمية، بأنها تعود لبشر عاشوا في فترات زمنية متباعدة.  تم العثور على بقايا إنسان يعتقد بأنه عامل منجم سقطت عليه صخرة و قتلته. إن هذه الاكتشافات أكدت بأن هذا الكهف مكتشف و مستخدم من قبل البشر منذ وجودهم على الأرض، أو في منطقة الكهف على الأقل. تاريخ الكهف الحديث بعد اكتشاف العالم الجديد من قبل كولومبوس بدأ استكشاف القارتين الأمريكيتين، و بما يخص كهف الماموث فهناك روايات متضاربة حول الشخص الذي اكتشفه. حيث يزعم البعض بأن صياد يدعى جون هوتشين كان يطارد دب مصاب حين دخل من بوابة الكهف الكبيرة بالقرب من النهر الأخضر في العام 1797. تؤكد الوثائق أن عمر جون في ذلك الوقت كان لا يتجاوز العشرة أعوام مما يجعل الأمر شبه مستحيل. أما الرواية الأخرى فتخص شقيق جون و الذي يدعى فرانسيس حيث أنه كان يمتلك أرض قريبة من الكهف في ذلك الوقت. بعد اكتشاف الكهف في العصر الحديث أصبح تحت ملكية خاصة من قبل أشخاص متعددين و تم استخدامه غالبا في السياحة من أجل جني المال. في الفترة ما بين 1924- 1941 و بعد وفاة أخر وريث شرعي للكهف، تم تأسيس مؤسسة المنتزه الوطني من قبل الأثرياء المحليين في تلك المنطقة. تم شراء اغلب الأراضي الواقعة فوق الكهف، إلا أن الحكومة لم تمنح الترخيص إلا بعد حصول المؤسسة على 600 هكتار من الأرض، و كان ذلك في العام 1941. اقرأ أيضا: معلومات عن مدينة البتراء معلومات عن حديقة الفراشات في دبي معلومات عن برج خليفة المراجع: 1  2

معلومات عن كهف الماموث

معلومات عن كهف الماموث
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

يعد كهف الماموث أكبر كهف في العالم حيث أن طول ممراته تصل لما يقارب 651 كيلومتر، و لم يطلق اسم الماموث على هذا الكهف بسبب وجود بقايا لحيوان الماموث بل بسبب تشعب ممراته و كثرة حجراته و متاهاته و حجمه الهائل، على الرغم من تحديد طول الكهف إلا أنه يتم إضافة بضع كليومترات مع كل رحلة استكشافية، إي أن الطول الحقيق لهذا الكهف ليس معلوم بدقة.

أهم المعلومات عن كهف الماموث

الموقع

  • يوجد كهف الماموث في ولاية كنتاكي في الولايات المتحدة الأمريكية أسفل النهر الأخضر و نهر نولين.
  • يعد المنتزه الوطني في تلك المنطقة هو المسؤول عن إدارة السياحة و رحلات الاستكشاف و الرحلات العلمية و غيرها من النشاطات داخل كهف الماموث.
  • يعتقد بأن هذا الكهف مرتبط بكهوف أخرى عملاقة في المنطقة من خلال ممرات متشعبة.

تاريخ الكهف قبل كولومبوس

  • يعتقد بأن كهف الماموث تم استخدامه من قبل البشر منذ آلاف السنين، حيث تم العثور على هياكل عظمية بشرية تعود للفترة ما قبل وصول كرستوفر كولومبوس.
  •  تبين من خلال أبحاث أجراها علماء الأثار على الهياكل العظمية، بأنها تعود لبشر عاشوا في فترات زمنية متباعدة.
  •  تم العثور على بقايا إنسان يعتقد بأنه عامل منجم سقطت عليه صخرة و قتلته.
  • إن هذه الاكتشافات أكدت بأن هذا الكهف مكتشف و مستخدم من قبل البشر منذ وجودهم على الأرض، أو في منطقة الكهف على الأقل.

تاريخ الكهف الحديث

  • بعد اكتشاف العالم الجديد من قبل كولومبوس بدأ استكشاف القارتين الأمريكيتين، و بما يخص كهف الماموث فهناك روايات متضاربة حول الشخص الذي اكتشفه.
  • حيث يزعم البعض بأن صياد يدعى جون هوتشين كان يطارد دب مصاب حين دخل من بوابة الكهف الكبيرة بالقرب من النهر الأخضر في العام 1797.
  • تؤكد الوثائق أن عمر جون في ذلك الوقت كان لا يتجاوز العشرة أعوام مما يجعل الأمر شبه مستحيل.
  • أما الرواية الأخرى فتخص شقيق جون و الذي يدعى فرانسيس حيث أنه كان يمتلك أرض قريبة من الكهف في ذلك الوقت.
  • بعد اكتشاف الكهف في العصر الحديث أصبح تحت ملكية خاصة من قبل أشخاص متعددين و تم استخدامه غالبا في السياحة من أجل جني المال.
  • في الفترة ما بين 1924- 1941 و بعد وفاة أخر وريث شرعي للكهف، تم تأسيس مؤسسة المنتزه الوطني من قبل الأثرياء المحليين في تلك المنطقة.
  • تم شراء اغلب الأراضي الواقعة فوق الكهف، إلا أن الحكومة لم تمنح الترخيص إلا بعد حصول المؤسسة على 600 هكتار من الأرض، و كان ذلك في العام 1941.

اقرأ أيضا:
معلومات عن مدينة البتراء
معلومات عن حديقة الفراشات في دبي
معلومات عن برج خليفة

المراجع: 1  2

مواضيع من نفس التصنيف