البحث عن مواضيع

تعتبر القطط بشكلٍ عام من الحيوانات القريبة للإنسان والتي يعيش معها باعتبارها أليفة جداً ولطيفة، ويميل العديد من الأشخاص إلى تربية القطط في منازلهم، وبناءً على هذا يختارون أنواعاً معينة من القطط، تتمتع بالشكل الجميل والذكاء، ومن بين أنواع القطط التي تعتبر من أفضل أنواع القطط في العالم وأجملها قط كيمريك الذي يُطلق عليه أيضاً إسم قط سيمريك (Cymric)، ويعتبر قط سيمريك من سلالات القطط المعروفة، والبعض يعتبر أنه ينتمي لسلالة قط المانكس وأنه يعتبر جزءًا منها، وهو من القطط ذات الحجم الصغير أو المتوسط، وله صدرٌ واسع وجانبين منحدرين مع الكتفين، وفي الغالب تكون قدميه الأماميتين أقصر من الخلفيتين، لذلك فإن مشيته تكون شبيهة بمشية الأرنب ويقفز قفزاً. معلومات عن قط كيمريك يعتبر من القطط ذات القوة الجسدية، إذ أن لديه مهارات عالية جداً وجميلة في الصيد، كما أنه يُنبه أصحاب البيت الذي يعيش فيه إلى أي شيءٍ غريبٍ يلاحظه فيه وفي المحيط، فهو بمثابة حارس ومراقب. يتميز بتفاعله السريع، كما أنه يتذمر من وجود أي صوت أو أي شيء غير مألوف في محيطه، ويظهر هذا واضحاً عليه، وهو في الوقت نفسه قطٌ لعوب ويتصرف بحنانٍ بالغ مع صاحبه، وعندما يهمُّ صاحبه بالاسترخاء أو أخذ قيلولة فإنه يذهب إلى حضنه فوراً. يتميز بأنه سريع التأقلم مع الأشخاص والأماكن الجديدة، فإذا رغب صاحبه بإعطائه إلى عائلةٍ أخرى مثلاً فإنه يتأقلم معها سريعاً ويستجيب للتغيير الحاصل، وهو يتميز بهذا عن باقي سلالات القطط، لأنه قط سريع التكيف مع أي جوٍ يوضع فيه. يتمتع بذكاءٍ واسع، ويستطيع تعلم العديد من المهارات بسرعة مثل نط الحبل، كما يُعتبر رفيقاً مثالياً عند الذهاب في مسافاتٍ طويلة، وهو يحب ركوب السيارة بشدة، ويتفاعل كثيراً مع أجواء الرحلات والصخب. يجب أن يُلاقي اهتماماً خاصاً من ناحية النظافة، خصوصاً تنظيف أسنانه بالفرشاة، والعناية بفروه وتمشيطه مراتٍ عدة خلال الأسبوع لتخليصه من الشعر الميت والمتساقط، ويجب وضع زيوت الجلد على فرائه، مع ضرورة تنظيف آثار البراز العالقة بالفراء القريب من منطقة الشرج. يوجد منه ألوان مختلفة، وله فراء برّاق ولامع وجميل، والجدير بالذكر أن معظم سلالته تولد بذيل قصير جداً، ويُسمى أحياناً ماكس فورملي سيمريك. يمتلك شكلاً جميلاً، وأذنين عريضتين ومستديرتين، وأنفٌ صغير، وله أيضاً عينين واسعتين مستديرتين، وفي الغالب يكون لون عينيه مناسب للون الفراء.

معلومات عن قط كيمريك

معلومات عن قط كيمريك
بواسطة: - آخر تحديث: 10 يوليو، 2017

تعتبر القطط بشكلٍ عام من الحيوانات القريبة للإنسان والتي يعيش معها باعتبارها أليفة جداً ولطيفة، ويميل العديد من الأشخاص إلى تربية القطط في منازلهم، وبناءً على هذا يختارون أنواعاً معينة من القطط، تتمتع بالشكل الجميل والذكاء، ومن بين أنواع القطط التي تعتبر من أفضل أنواع القطط في العالم وأجملها قط كيمريك الذي يُطلق عليه أيضاً إسم قط سيمريك (Cymric)، ويعتبر قط سيمريك من سلالات القطط المعروفة، والبعض يعتبر أنه ينتمي لسلالة قط المانكس وأنه يعتبر جزءًا منها، وهو من القطط ذات الحجم الصغير أو المتوسط، وله صدرٌ واسع وجانبين منحدرين مع الكتفين، وفي الغالب تكون قدميه الأماميتين أقصر من الخلفيتين، لذلك فإن مشيته تكون شبيهة بمشية الأرنب ويقفز قفزاً.

معلومات عن قط كيمريك

  • يعتبر من القطط ذات القوة الجسدية، إذ أن لديه مهارات عالية جداً وجميلة في الصيد، كما أنه يُنبه أصحاب البيت الذي يعيش فيه إلى أي شيءٍ غريبٍ يلاحظه فيه وفي المحيط، فهو بمثابة حارس ومراقب.
  • يتميز بتفاعله السريع، كما أنه يتذمر من وجود أي صوت أو أي شيء غير مألوف في محيطه، ويظهر هذا واضحاً عليه، وهو في الوقت نفسه قطٌ لعوب ويتصرف بحنانٍ بالغ مع صاحبه، وعندما يهمُّ صاحبه بالاسترخاء أو أخذ قيلولة فإنه يذهب إلى حضنه فوراً.
  • يتميز بأنه سريع التأقلم مع الأشخاص والأماكن الجديدة، فإذا رغب صاحبه بإعطائه إلى عائلةٍ أخرى مثلاً فإنه يتأقلم معها سريعاً ويستجيب للتغيير الحاصل، وهو يتميز بهذا عن باقي سلالات القطط، لأنه قط سريع التكيف مع أي جوٍ يوضع فيه.
  • يتمتع بذكاءٍ واسع، ويستطيع تعلم العديد من المهارات بسرعة مثل نط الحبل، كما يُعتبر رفيقاً مثالياً عند الذهاب في مسافاتٍ طويلة، وهو يحب ركوب السيارة بشدة، ويتفاعل كثيراً مع أجواء الرحلات والصخب.
  • يجب أن يُلاقي اهتماماً خاصاً من ناحية النظافة، خصوصاً تنظيف أسنانه بالفرشاة، والعناية بفروه وتمشيطه مراتٍ عدة خلال الأسبوع لتخليصه من الشعر الميت والمتساقط، ويجب وضع زيوت الجلد على فرائه، مع ضرورة تنظيف آثار البراز العالقة بالفراء القريب من منطقة الشرج.
  • يوجد منه ألوان مختلفة، وله فراء برّاق ولامع وجميل، والجدير بالذكر أن معظم سلالته تولد بذيل قصير جداً، ويُسمى أحياناً ماكس فورملي سيمريك.
  • يمتلك شكلاً جميلاً، وأذنين عريضتين ومستديرتين، وأنفٌ صغير، وله أيضاً عينين واسعتين مستديرتين، وفي الغالب يكون لون عينيه مناسب للون الفراء.