البحث عن مواضيع

يحب الكثير من الناس تربية الحيوانات الأليفه في المنزل لجمالها أو للتسلية أو كنوعٍ من أنواع البرستيج أو من أجل مراقبة نشاطها لعمل الدراسات المختلفة، وتعد القطط من أكثر الحيوانات التي يلجأ الناس لتربيتها نظراً لجمال منظرها وسهولة تسييسها والتعامل معه، ويعد قط السافانا من هذه القطط المشهورة والمحلية، وسنقدم أبرز المعلومات عن قط السافانا خلال هذا المقال. قط السافانا قِط السافانا هو قط هجين من القطط المنزلية والسرفال (أشابيل الأفريقية)، حيث تم إجراء التهجين عام ١٩٨٠م، على يد المربي البنغالي الأصل جودي فرانك. يعد قِط السافانا نادر الوجود لصعوبة نجاح عملية التزاوج في بعض الأحيان. إنّ سلوكياته وصفاته المحببة جعلت منه مفضلاً عند الكثير من الناس مما جعله غالي الثمن مقارنةً بالأنواع العادية من القطط. قد تم إطلاق اسم السافانا على النوع الناتج من التهجين ارتباطاً بمكان عيش قطط الأشابيل الأفريقية، ثم انتشر عن طريق صاحبة أول قط منها وهي سوزان موستاكيو، حيث كانت قد اشترت أول قط مهجن من جودي فرانك. يحب الناس تربية قِط السافانا لأن قط أشابيل الأفريقية لا تصلح للتربية داخل المنزل بحجمها الكبير الذي قد يصل إلى 60 كيلو غراماً، ووعندما يكبر يتصرف كفهدٍ صغيرٍ. صفات قط السافانا يمتاز قِط السافانا بالأذنين الكبيرتين مع نحافة الجسم وصغر حجم الرأس، ويختلف حجم قط السافانا معتمداً على حجم الوالدين ونوع الدم البري، وقد يصل وزنه إلى تسعة كيلو غرامات، ويعد الذكر أكبر حجماً من الأنثى. يمتاز بطول الجسم وطول الساقين، ونحالة الرقبة مع طولها، ويمتلك ذيلاً قصيراً له حلقات سوداء، وعيونه قد تكون زرقاء اللون أو خضراء أو بنية أو ذهبية. سلوكيات قِط السافانا يتصف قِط السافانا بالمرح والهدوء لذلك يفضله الكثير من الناس فهو يضفي جمالاً في المنزل، كما أنه يتصف بالولاء لصاحبه مشابهاً للكلب، حيث يتبع صاحبه أينما ذهب وقد ينام معه في السرير. تتصف بعض الأنواع من قِط السافانا بالاجتماعية مع الحيوانات الأخرى من الكلاب والقطط ، والبعض قد تختفي عند رؤية الأشخاص الغربيين قِط السافانا يحب القفز في كثير من الأحيان، فقد يقوم بالقفز إلى أعلى الأبواب والصلاحيات والخزانات ذات الارتفاع العالي، وقد يصل ارتفاع القفزة إلى 8 أقدام أي 2.5 متر، كما أنه فضولي جداً وقد يحاول فتح الأكياس أو التواجد في أماكن خطيرة، لذلك على صاحب المنزل أخذ الاحتياطات التي تبعد القط عن المشاكل. من المميز في سلوك قط السافانا عن بقية القطط محبته للمياه فيقوم بإلقاء نفسه في الماء للعب.

معلومات عن قط السافانا

معلومات عن قط السافانا
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2017

يحب الكثير من الناس تربية الحيوانات الأليفه في المنزل لجمالها أو للتسلية أو كنوعٍ من أنواع البرستيج أو من أجل مراقبة نشاطها لعمل الدراسات المختلفة، وتعد القطط من أكثر الحيوانات التي يلجأ الناس لتربيتها نظراً لجمال منظرها وسهولة تسييسها والتعامل معه، ويعد قط السافانا من هذه القطط المشهورة والمحلية، وسنقدم أبرز المعلومات عن قط السافانا خلال هذا المقال.

قط السافانا

  • قِط السافانا هو قط هجين من القطط المنزلية والسرفال (أشابيل الأفريقية)، حيث تم إجراء التهجين عام ١٩٨٠م، على يد المربي البنغالي الأصل جودي فرانك.
  • يعد قِط السافانا نادر الوجود لصعوبة نجاح عملية التزاوج في بعض الأحيان.
  • إنّ سلوكياته وصفاته المحببة جعلت منه مفضلاً عند الكثير من الناس مما جعله غالي الثمن مقارنةً بالأنواع العادية من القطط.
  • قد تم إطلاق اسم السافانا على النوع الناتج من التهجين ارتباطاً بمكان عيش قطط الأشابيل الأفريقية، ثم انتشر عن طريق صاحبة أول قط منها وهي سوزان موستاكيو، حيث كانت قد اشترت أول قط مهجن من جودي فرانك.
  • يحب الناس تربية قِط السافانا لأن قط أشابيل الأفريقية لا تصلح للتربية داخل المنزل بحجمها الكبير الذي قد يصل إلى 60 كيلو غراماً، ووعندما يكبر يتصرف كفهدٍ صغيرٍ.

صفات قط السافانا

  • يمتاز قِط السافانا بالأذنين الكبيرتين مع نحافة الجسم وصغر حجم الرأس، ويختلف حجم قط السافانا معتمداً على حجم الوالدين ونوع الدم البري، وقد يصل وزنه إلى تسعة كيلو غرامات، ويعد الذكر أكبر حجماً من الأنثى.
  • يمتاز بطول الجسم وطول الساقين، ونحالة الرقبة مع طولها، ويمتلك ذيلاً قصيراً له حلقات سوداء، وعيونه قد تكون زرقاء اللون أو خضراء أو بنية أو ذهبية.

سلوكيات قِط السافانا

  • يتصف قِط السافانا بالمرح والهدوء لذلك يفضله الكثير من الناس فهو يضفي جمالاً في المنزل، كما أنه يتصف بالولاء لصاحبه مشابهاً للكلب، حيث يتبع صاحبه أينما ذهب وقد ينام معه في السرير.
  • تتصف بعض الأنواع من قِط السافانا بالاجتماعية مع الحيوانات الأخرى من الكلاب والقطط ، والبعض قد تختفي عند رؤية الأشخاص الغربيين
  • قِط السافانا يحب القفز في كثير من الأحيان، فقد يقوم بالقفز إلى أعلى الأبواب والصلاحيات والخزانات ذات الارتفاع العالي، وقد يصل ارتفاع القفزة إلى 8 أقدام أي 2.5 متر، كما أنه فضولي جداً وقد يحاول فتح الأكياس أو التواجد في أماكن خطيرة، لذلك على صاحب المنزل أخذ الاحتياطات التي تبعد القط عن المشاكل.
  • من المميز في سلوك قط السافانا عن بقية القطط محبته للمياه فيقوم بإلقاء نفسه في الماء للعب.