البحث عن مواضيع

برج الساعة تمتاز مكة المكرمة بمكانةٍ دينيةٍ عظيمةٍ في قلوب المسلمين لأن فيها الكعبة والبيت الحرام الذي يقصده المسلمون من شتى منابت العالم لتأدية فريضة الحج، لذلك فقد انتشرت الفنادق التي تقدم مختلف الخدمات للحجيج لتسهيل مهمتهم ورحلتهم، ومن الأبنية المميزة حول الحرم المكي أبراج آل البيت فهو عبارة عن مجمّع للأبراج تملكه الحكومة السعودية، ويتكون المجمع من سبع أبراج وهي: برج الصفا، وبرج المروة، وبرج هاجر، وبرج زمزم، وبرج المقام، وبرج القبلة، وبرج الساعة الذي يعد أكبرها، ويمتاز برج الساعة بوجود فندق فيرمونت أو فندق برج الساعة، ويجهل الكثير من الناس معلوماتٍ عنه لذلك سنقدم في مقالنا "معلومات عن فندق برج الساعة". معلومات عن فندق برج الساعة يقع فندق برج الساعة في قلب مدينة مكة على أطراف المسجد الحرام، ويمكن للمقيم رؤية الكعبة من غرفته؛ فيبعد عن البيت الحرام مشي على الأقدام دقيقتين ، بينما تبلغ المسافة بينه وبين غار حراء 6 كيلو متراً تقريباً، لذلك يُقبل عليه الكثير من المعتمرين والزائرين. تدير الفندق سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت الفاخرة الموجودة في مكة، والمساهمين في بنائه هم المملكة العالمية للفنادق وشركة كولوني كابيتال المحدودة. يمتاز الفندق بأنه أحد أطول الفنادق في العالم، ويقع بالقرب من أبراج البيت الأخرى للتسوق. يتكون الفندق من 76 طابقاً، ويحتوي على 1542 غرفةً، و10 مطاعم، بالإضافة إلى منتجع صحي ومركز للياقة البدنية. استمر بناء الفندق ست سنواتٍ تقريباً، حيث بدأ العمل ببنائه عام 2004م، بينما تم افتتاحه في الأول من تشرين الثاني من عام 2010. أشرفت شركة ريتشموند الدولية على تصميمه من الداخل والخارج، وهذه الشركة معروفة بتخصصها في تصميم أماكن الضيافة العالمية. يتصل الفندق ببرج الساعة الملكي الذي يحتوي على أكبر واجهة ساعة في العالم. تحتوي كل وحدة في الفندق على تلفزيون إلي سي دي وحمّاماً داخلياً واسعاً يحتوي داخله على حوض استحمام، كما يقدم الفندق خدمة الإنترنت على مدار الساعة بشكلٍ مجاني. من أشهر المطاعم في الفندق: "مطعم Bharat الهندي وصالة الدار اللبنانية ومطعم الديرة على السطح". يحتوي الفندق على أماكن مخصصة للأطفال حيث هناك نادياً خاصاً يفتتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، ويوفر ألعاب بلاي ستيشن وألعاباً مختلفةً تتناسب وجميع الأعمار، مع الرعاية الدقيقة والأسعار المخفضة. معلوماتٍ عن أبراج آل البيت برج الصفا : يصل عدد الأدوار في البرج 28 دوراً، ويتكون من 950 وحدة سكنية. برج المروة : يصل عدد الأدوار فيه 29 دوراً، ويتكون من 1200 وحدةً سكنيةً. برج هاجر : يصل عدد الأدوار 37 دوراً، ويتكون من 1700 وحدةً سكنيةً. برج زمزم البرج: يصل عدد الأدوار 35 دوراً، ويتكون من 1750وحدةً سكنيةً. برج المقام : يصل عدد الأدوار 48 دوراً، ويتكون من 1750 وحدةً سكنيةً. برج القبلة : يصل عدد الأدوار 45 دوراً، ويتكون من 1690 وحدةً سكنيةً. برج الساعة : يصل عدد الأدوار 60 دوراً.

معلومات عن فندق برج الساعة

معلومات عن فندق برج الساعة
بواسطة: - آخر تحديث: 5 ديسمبر، 2017

برج الساعة

تمتاز مكة المكرمة بمكانةٍ دينيةٍ عظيمةٍ في قلوب المسلمين لأن فيها الكعبة والبيت الحرام الذي يقصده المسلمون من شتى منابت العالم لتأدية فريضة الحج، لذلك فقد انتشرت الفنادق التي تقدم مختلف الخدمات للحجيج لتسهيل مهمتهم ورحلتهم، ومن الأبنية المميزة حول الحرم المكي أبراج آل البيت فهو عبارة عن مجمّع للأبراج تملكه الحكومة السعودية، ويتكون المجمع من سبع أبراج وهي: برج الصفا، وبرج المروة، وبرج هاجر، وبرج زمزم، وبرج المقام، وبرج القبلة، وبرج الساعة الذي يعد أكبرها، ويمتاز برج الساعة بوجود فندق فيرمونت أو فندق برج الساعة، ويجهل الكثير من الناس معلوماتٍ عنه لذلك سنقدم في مقالنا “معلومات عن فندق برج الساعة”.

معلومات عن فندق برج الساعة

  • يقع فندق برج الساعة في قلب مدينة مكة على أطراف المسجد الحرام، ويمكن للمقيم رؤية الكعبة من غرفته؛ فيبعد عن البيت الحرام مشي على الأقدام دقيقتين ، بينما تبلغ المسافة بينه وبين غار حراء 6 كيلو متراً تقريباً، لذلك يُقبل عليه الكثير من المعتمرين والزائرين.
  • تدير الفندق سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت الفاخرة الموجودة في مكة، والمساهمين في بنائه هم المملكة العالمية للفنادق وشركة كولوني كابيتال المحدودة.
  • يمتاز الفندق بأنه أحد أطول الفنادق في العالم، ويقع بالقرب من أبراج البيت الأخرى للتسوق.
  • يتكون الفندق من 76 طابقاً، ويحتوي على 1542 غرفةً، و10 مطاعم، بالإضافة إلى منتجع صحي ومركز للياقة البدنية.
  • استمر بناء الفندق ست سنواتٍ تقريباً، حيث بدأ العمل ببنائه عام 2004م، بينما تم افتتاحه في الأول من تشرين الثاني من عام 2010.
  • أشرفت شركة ريتشموند الدولية على تصميمه من الداخل والخارج، وهذه الشركة معروفة بتخصصها في تصميم أماكن الضيافة العالمية.
  • يتصل الفندق ببرج الساعة الملكي الذي يحتوي على أكبر واجهة ساعة في العالم.
  • تحتوي كل وحدة في الفندق على تلفزيون إلي سي دي وحمّاماً داخلياً واسعاً يحتوي داخله على حوض استحمام، كما يقدم الفندق خدمة الإنترنت على مدار الساعة بشكلٍ مجاني.
  • من أشهر المطاعم في الفندق: “مطعم Bharat الهندي وصالة الدار اللبنانية ومطعم الديرة على السطح”.
  • يحتوي الفندق على أماكن مخصصة للأطفال حيث هناك نادياً خاصاً يفتتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، ويوفر ألعاب بلاي ستيشن وألعاباً مختلفةً تتناسب وجميع الأعمار، مع الرعاية الدقيقة والأسعار المخفضة.

معلوماتٍ عن أبراج آل البيت

  • برج الصفا : يصل عدد الأدوار في البرج 28 دوراً، ويتكون من 950 وحدة سكنية.
  • برج المروة : يصل عدد الأدوار فيه 29 دوراً، ويتكون من 1200 وحدةً سكنيةً.
  • برج هاجر : يصل عدد الأدوار 37 دوراً، ويتكون من 1700 وحدةً سكنيةً.
  • برج زمزم البرج: يصل عدد الأدوار 35 دوراً، ويتكون من 1750وحدةً سكنيةً.
  • برج المقام : يصل عدد الأدوار 48 دوراً، ويتكون من 1750 وحدةً سكنيةً.
  • برج القبلة : يصل عدد الأدوار 45 دوراً، ويتكون من 1690 وحدةً سكنيةً.
  • برج الساعة : يصل عدد الأدوار 60 دوراً.