البحث عن مواضيع

من أشهر الطيور الجميلة ما يسمى طائر مالك الحزين ولهذا الطائر أسماء أخرى من أشهرها أبي قردان " أو " ابن الماء " أو "طير بقر"، أما فيما يخص شكل هذا الطائر فإنه يتميز بامتلاكه منقارا وأرجل لونها أصفر، في حين أن لونه أبيض وله سيقان طويلة، حيث أن الله سبحانه وتعالى خلق العديد من الطيور وأبدع في خلقها، فإن المتأمل في الطيور يستشعر عظمة الله سبحانه وتعالى في خلقه، فالطيور لها العديد من الأنواع والأشكال والأحجام ونمط الحياة، وسنعرض في هذ المقال معلومات عن طائر مالك الحزين. معلومات عن طائر مالك الحزين يشبه طائر مالك الحزين إلى درجة كبيرة طائر لقلق، فهما في الشكل متشابهان إلى درجة كبيرة. أما طائر مالك الحزين نفسه فله العديد من الأنواع التي قد يصل عددها إلى أربع وستين نوعا. أنواع طائر مالك الحزين تختلف في شكلها ولونها وحجمها أيضا. يفضل هذا الطائر العيش في المستنقعات والأراضي الرطبة، بالإضافة إلى الخطوط الساحلية، وكل ما هو قريب من الأنهار والبحيرات والبرك. يمكن لهذا الطائر أن يتواجد في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، كون ظروفها المناخية صعبة. إن أعداد هذا الطائر الموجودة في الطبيعة تقل مع الوقت، وذلك بسبب تلوث المياه التي يتغذى عليها بالمواد الكيميائية والمعادن الثقيلة كذلك. فيما يخص طول هذا الطائر فإنه يتراوح بين الأربع والثلاثين بوصة والخمسة والخمسين بوصة. أما وزنه فإنه يتراوح بين الواحد والنصف كيلوغراما إلى الثلاث كيلوغرامات. يمتاز طائر مالك الحزين بأن له أجنحة، وهذه الأجنحة تكون ضخمة بحيث يكون حجمها ضعفي حجم جسمه. إن طول جناحي الطائر يتراوح بين 5.5 قدم إلى 6.6 قدم. إن رقبة مالك الحزين تظهر على شكل حرف S، وهذا ما يمكن من تمييزه بسهولة. يختلف لون ريش هذا الطائر الحزين باختلاف نوعه، فقد يكون الريش باللون الأبيض أو اللون الرمادي أو اللون الأسود أو اللون البني. يتغذى مالك الحزين على اللحوم، مثل الأسماك والضفادع والزواحف والحشرات والطيور والثدييات صغيرة الحجم. يقوم كل من ذكر وأنثى هذا الطائر ببناء عشهما لوضع البيوض فيه، ويحتاج بناء العش وقتا يتراوح بين عدة أيام إلى بضعة أسابيع. بعد أن تحدث المعاشرة الزوجية بين ذكر وأنثى طائر مالك الحزين، تضع الأنثى ما يقارب الأربع بيضات. تحتاج هذه البيوض حتى تفقس فترة حضانة قد تصل إلى شهر كامل. اقرأ ايضا: معلومات عن طائر الحسون معلومات عن طائر الكيوي معلومات عن طائر السنونو المراجع: 1 2

معلومات عن طائر مالك الحزين

معلومات عن طائر مالك الحزين
بواسطة: - آخر تحديث: 29 يناير، 2017

من أشهر الطيور الجميلة ما يسمى طائر مالك الحزين ولهذا الطائر أسماء أخرى من أشهرها أبي قردان ” أو ” ابن الماء ” أو “طير بقر”، أما فيما يخص شكل هذا الطائر فإنه يتميز بامتلاكه منقارا وأرجل لونها أصفر، في حين أن لونه أبيض وله سيقان طويلة، حيث أن الله سبحانه وتعالى خلق العديد من الطيور وأبدع في خلقها، فإن المتأمل في الطيور يستشعر عظمة الله سبحانه وتعالى في خلقه، فالطيور لها العديد من الأنواع والأشكال والأحجام ونمط الحياة، وسنعرض في هذ المقال معلومات عن طائر مالك الحزين.

معلومات عن طائر مالك الحزين

  • يشبه طائر مالك الحزين إلى درجة كبيرة طائر لقلق، فهما في الشكل متشابهان إلى درجة كبيرة.
  • أما طائر مالك الحزين نفسه فله العديد من الأنواع التي قد يصل عددها إلى أربع وستين نوعا.
  • أنواع طائر مالك الحزين تختلف في شكلها ولونها وحجمها أيضا.
  • يفضل هذا الطائر العيش في المستنقعات والأراضي الرطبة، بالإضافة إلى الخطوط الساحلية، وكل ما هو قريب من الأنهار والبحيرات والبرك.
  • يمكن لهذا الطائر أن يتواجد في جميع القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية، كون ظروفها المناخية صعبة.
  • إن أعداد هذا الطائر الموجودة في الطبيعة تقل مع الوقت، وذلك بسبب تلوث المياه التي يتغذى عليها بالمواد الكيميائية والمعادن الثقيلة كذلك.
  • فيما يخص طول هذا الطائر فإنه يتراوح بين الأربع والثلاثين بوصة والخمسة والخمسين بوصة.
  • أما وزنه فإنه يتراوح بين الواحد والنصف كيلوغراما إلى الثلاث كيلوغرامات.
  • يمتاز طائر مالك الحزين بأن له أجنحة، وهذه الأجنحة تكون ضخمة بحيث يكون حجمها ضعفي حجم جسمه.
  • إن طول جناحي الطائر يتراوح بين 5.5 قدم إلى 6.6 قدم.
  • إن رقبة مالك الحزين تظهر على شكل حرف S، وهذا ما يمكن من تمييزه بسهولة.
  • يختلف لون ريش هذا الطائر الحزين باختلاف نوعه، فقد يكون الريش باللون الأبيض أو اللون الرمادي أو اللون الأسود أو اللون البني.
  • يتغذى مالك الحزين على اللحوم، مثل الأسماك والضفادع والزواحف والحشرات والطيور والثدييات صغيرة الحجم.
  • يقوم كل من ذكر وأنثى هذا الطائر ببناء عشهما لوضع البيوض فيه، ويحتاج بناء العش وقتا يتراوح بين عدة أيام إلى بضعة أسابيع.
  • بعد أن تحدث المعاشرة الزوجية بين ذكر وأنثى طائر مالك الحزين، تضع الأنثى ما يقارب الأربع بيضات.
  • تحتاج هذه البيوض حتى تفقس فترة حضانة قد تصل إلى شهر كامل.

اقرأ ايضا:
معلومات عن طائر الحسون
معلومات عن طائر الكيوي
معلومات عن طائر السنونو

المراجع: 1 2