ضعف الانتصاب يعرف الانتصاب على أنه تلك العملية المعقدة والتي يمر خلالها العضو الذكري بالعديد من التغيرات في الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية والتي تسبب حدوث التمدد والتصلب، حيث أن هذه العملية تحدث بتحفيز من المخ كما أنها تنتقل عن طريق أعصاب الأعضاء التناسلية وذلك عند حدوث الإثارة الجنسية، ويعاني العديد من الرجال من مشكلة ضعف الانتصاب والتي تتمثل في فقدان الرجل قدرته على الحفاظ على قوة ومدة الانتصاب الكافية والمطلوبة لإتمام العملية الجنسية بنجاح، تحدث هذه الحالة نتيجة مجموعة من الأسباب والعوامل، وسنتحدث في هذا المقال حول أسباب ضعف الانتصاب. أسباب ضعف الانتصاب تحدث هذه الحالة نتيجة مجموعة من العوامل والأسباب، والتي من أبرزها: الأمراض والاضطرابات النفسية والتي من أبرزها القلق والاكتئاب. حدوث ضعف الانتصاب العضوي والذي يتضمن الشرايين والأوردة الموجودة في القضيب، وغالباً ما يحدث ذلك لدى كبار السن. الإصابة بالأمراض العصبية المختلفة، والتي من أبرزها التصلب اللوحي المتعدد (Multiple Sclerosis) أو التعرض لإصابات في الأعصاب والعمود الفقري. حدوث اضطرابات في مستويات الهرمونات، حيث يتمثل ذلك في اضطرابات هرمون الغدة الدرقية سواء بالزيادة أو النقصان، أو زيادة هرمون البرولاكتين، وقد يحدث ذلك لدى الأشخاص الذين يتناولون المنشطات الستيرودية (Steroids) لكمال الأجسام حيث أن ذلك يخل بمستوى الهرمونات في أجسادهم. تناول أنواع معينة من الأدوية والعقاقير والتي من أبرزها تلك المخصصة لارتفاع ضغط الدم أو أدوية الاضطراب والقلق أو تلك المخصصة للاكتئاب. يعتبر الخضوع للعلاج الكيميائي للسرطان أحد الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة. السكري: ضعف الانتصاب أمر شائع في الأشخاص المصابين بداء السكري وذلك بسبب التصلب الشديد للشرايين، بالإضافة إلى اعتلال الأعصاب المسئولة عن الانتصاب بسبب المرض (Peripheral Neuropathy). العادات السيئة والتي من أبرزها التدخين أو تناول الكحوليات أو تناول المواد المخدرة. الإصابة بالأمراض المختلفة والتي من أبرزها أمراض القلب والأوعية الدموية أو تصلب الشرايين أو أمراض الكلى. الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة (الزيادة في الوزن). علاج ضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج هذه المشكلة إلا أن العديد من الأشخاص يفضل الطرق الطبيعية، ومن أبرز الطرق الطبيعية المستخدمة لحل هذه المشكلة: خليط الثوم والقرنفل يتم القيام بقلي القليل من الثوم في كمية قليلة من الزبدة وإضافة القرنفل إليها وذلك على نار هادئة إلى أن يتحول لون الخليط إلى اللون البني. يجب الحرص على تناوله بشكل يومي للحصول على النتائج المرغوبة. خليط الزنجبيل والبيض يحضر مزيج مكون من ملعقة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل والبيض وتخلط جميع المكونات جيداً. ينصح بتناول الخليط بشكل يومي وذلك لمدة شهر للحصول على نتائج ملحوظة. المراجع:  1

معلومات عن ضعف الانتصاب

معلومات عن ضعف الانتصاب

بواسطة: - آخر تحديث: 26 يناير، 2018

ضعف الانتصاب

يعرف الانتصاب على أنه تلك العملية المعقدة والتي يمر خلالها العضو الذكري بالعديد من التغيرات في الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية والتي تسبب حدوث التمدد والتصلب، حيث أن هذه العملية تحدث بتحفيز من المخ كما أنها تنتقل عن طريق أعصاب الأعضاء التناسلية وذلك عند حدوث الإثارة الجنسية، ويعاني العديد من الرجال من مشكلة ضعف الانتصاب والتي تتمثل في فقدان الرجل قدرته على الحفاظ على قوة ومدة الانتصاب الكافية والمطلوبة لإتمام العملية الجنسية بنجاح، تحدث هذه الحالة نتيجة مجموعة من الأسباب والعوامل، وسنتحدث في هذا المقال حول أسباب ضعف الانتصاب.

أسباب ضعف الانتصاب

تحدث هذه الحالة نتيجة مجموعة من العوامل والأسباب، والتي من أبرزها:

  • الأمراض والاضطرابات النفسية والتي من أبرزها القلق والاكتئاب.
  • حدوث ضعف الانتصاب العضوي والذي يتضمن الشرايين والأوردة الموجودة في القضيب، وغالباً ما يحدث ذلك لدى كبار السن.
  • الإصابة بالأمراض العصبية المختلفة، والتي من أبرزها التصلب اللوحي المتعدد (Multiple Sclerosis) أو التعرض لإصابات في الأعصاب والعمود الفقري.
  • حدوث اضطرابات في مستويات الهرمونات، حيث يتمثل ذلك في اضطرابات هرمون الغدة الدرقية سواء بالزيادة أو النقصان، أو زيادة هرمون البرولاكتين، وقد يحدث ذلك لدى الأشخاص الذين يتناولون المنشطات الستيرودية (Steroids) لكمال الأجسام حيث أن ذلك يخل بمستوى الهرمونات في أجسادهم.
  • تناول أنواع معينة من الأدوية والعقاقير والتي من أبرزها تلك المخصصة لارتفاع ضغط الدم أو أدوية الاضطراب والقلق أو تلك المخصصة للاكتئاب.
  • يعتبر الخضوع للعلاج الكيميائي للسرطان أحد الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة.
  • السكري: ضعف الانتصاب أمر شائع في الأشخاص المصابين بداء السكري وذلك بسبب التصلب الشديد للشرايين، بالإضافة إلى اعتلال الأعصاب المسئولة عن الانتصاب بسبب المرض (Peripheral Neuropathy).
  • العادات السيئة والتي من أبرزها التدخين أو تناول الكحوليات أو تناول المواد المخدرة.
  • الإصابة بالأمراض المختلفة والتي من أبرزها أمراض القلب والأوعية الدموية أو تصلب الشرايين أو أمراض الكلى.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة (الزيادة في الوزن).

علاج ضعف الانتصاب بالطرق الطبيعية

يوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج هذه المشكلة إلا أن العديد من الأشخاص يفضل الطرق الطبيعية، ومن أبرز الطرق الطبيعية المستخدمة لحل هذه المشكلة:

  • خليط الثوم والقرنفل
  1. يتم القيام بقلي القليل من الثوم في كمية قليلة من الزبدة وإضافة القرنفل إليها وذلك على نار هادئة إلى أن يتحول لون الخليط إلى اللون البني.
  2. يجب الحرص على تناوله بشكل يومي للحصول على النتائج المرغوبة.
  • خليط الزنجبيل والبيض
  1. يحضر مزيج مكون من ملعقة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل والبيض وتخلط جميع المكونات جيداً.
  2. ينصح بتناول الخليط بشكل يومي وذلك لمدة شهر للحصول على نتائج ملحوظة.

المراجع:  1