البحث عن مواضيع

شهادة CCDA هي عبارة عن شهادة سيسكو لتصميم الشبكات، وتسمى باللغة الإنجليزية Cisco Certified Design Associate، وهذه الشهادة هي عبارة عن شهادة احترافية من شهادات سيسكو الامريكية المتخصصة بعلم الشبكات، حيث يصبح الحاصل على هذه الشهادة متمكنا من شبكات السيسكو المحلية وتصميم الشبكات الواسعة، وتقدم سيسكو ما يزيد عن ألف وثلاثمائة إختباراً تغطي من خلالها جميع مجالات الشبكات، وسنعرض في هذا المقال المعلومات عن شهادة CCDA. معلومات عن شهادة CCDA تعمل سيسكو على تقديم خمسة مستويات لشهادات ذات المسار، ومن أشهر هذه المسارات شهادة المستوى الأول والتي تسمى CCNA. تعتبر شهادة CCNA هي أقل مستوى لشهادات سيسكو، حيث تغطي المهارات الأساسية في الشبكات. إن الحاصلون على شهادة CCNA يمكنهم القيام بتثبيت وإدارة وحل المشاكل في الشبكات ذات الحجم المتوسط. تعتبر شهادة CCNA هي الخطوة الأولى للحصول على شهادة CCNA. بينما الحاصلون على شهادة CCT يمكنهم القيام بإصلاح والقيام باستبدال أجهزة الشبكات لدى الزبائن. يعتبر (مستوى فني CCNA) و هو المستوى الأول لشهادات سيسكو، ولهذه الشهادة عشرة مسارات. تعتبر شهادة CCNA Routing and Switching (موجه ومبدل) هي المفتاح الأساسي للحصول على شهادات سيسكو. تعتبر شهادة CCNA Routing and Switching شهادة دسمة مقارنة مع الشهادات الأخرى في شهادة سيسكو. لا يوجد متطلب سابق للحصول على شهادة  CCNA Routing and Switching، وفي حال نجح الطالب في الإختبار فإنه يحصل على الشهادة. أما فيما يخص شهادة تصميم الشبكات CCDA، فإن الحاصلون على هذه الشهادة بإمكانهم إعداد أجهزة الموجه والمبدل، بالإضافة إلى تقديم خدمات خدمات النطاق العريض. أما فيما يخص مسار سحابة فهو يعني الحوسبة السحابية، وفيه يتعلم الطالب أساسيات تصميم السحب والبيئة الإفتراضية أيضا. لا يوجد متطلب سابق للحصول على هذه الشهادة، إلا أنه يجب اجتياز اختبارين قبل الحصول عليها. وفيما يخص شتراك (صوت وصورة) فهو ينقسم إلى مجالين، أحدهما الصوت عبر الإنترنت والآخر الفيديو عبر الإنترنت. إن مسار مركز بيانات يعمل على تعليم الطالب المعلومات الأساسية في الشبكات مثل Routing & Switching. بعد ذلك يقوم مسار مركز بيانات بتعلم كيفية بناء البيئة الإفتراضية، وتوزيع البيانات، والتخزين، وبعض أنظمة التشغيل. أما مسار أمن الشبكات فهو يعمل على تعليم الطلاب أفضل الطرق عند تصميم شبكة آمنة. أما مسار مزود الخدمة فهو يعمل على تعليم المهارات الأسياسية التي تمكن من إنشاء شبكة للزبائن. أما مسار الشبكات اللاسلكية فهو يُعنى بتعليم كيفية تثبيت ومراقبة وإعداد الشبكات اللاسلكية في بيئة عمل صغيرة الحجم. المراجع:     1             2

معلومات عن شهادة CCDA

معلومات عن شهادة CCDA
بواسطة: - آخر تحديث: 5 أبريل، 2017

شهادة CCDA هي عبارة عن شهادة سيسكو لتصميم الشبكات، وتسمى باللغة الإنجليزية Cisco Certified Design Associate، وهذه الشهادة هي عبارة عن شهادة احترافية من شهادات سيسكو الامريكية المتخصصة بعلم الشبكات، حيث يصبح الحاصل على هذه الشهادة متمكنا من شبكات السيسكو المحلية وتصميم الشبكات الواسعة، وتقدم سيسكو ما يزيد عن ألف وثلاثمائة إختباراً تغطي من خلالها جميع مجالات الشبكات، وسنعرض في هذا المقال المعلومات عن شهادة CCDA.

معلومات عن شهادة CCDA

  • تعمل سيسكو على تقديم خمسة مستويات لشهادات ذات المسار، ومن أشهر هذه المسارات شهادة المستوى الأول والتي تسمى CCNA.
  • تعتبر شهادة CCNA هي أقل مستوى لشهادات سيسكو، حيث تغطي المهارات الأساسية في الشبكات.
  • إن الحاصلون على شهادة CCNA يمكنهم القيام بتثبيت وإدارة وحل المشاكل في الشبكات ذات الحجم المتوسط.
  • تعتبر شهادة CCNA هي الخطوة الأولى للحصول على شهادة CCNA.
  • بينما الحاصلون على شهادة CCT يمكنهم القيام بإصلاح والقيام باستبدال أجهزة الشبكات لدى الزبائن.
  • يعتبر (مستوى فني CCNA) و هو المستوى الأول لشهادات سيسكو، ولهذه الشهادة عشرة مسارات.
  • تعتبر شهادة CCNA Routing and Switching (موجه ومبدل) هي المفتاح الأساسي للحصول على شهادات سيسكو.
  • تعتبر شهادة CCNA Routing and Switching شهادة دسمة مقارنة مع الشهادات الأخرى في شهادة سيسكو.
  • لا يوجد متطلب سابق للحصول على شهادة  CCNA Routing and Switching، وفي حال نجح الطالب في الإختبار فإنه يحصل على الشهادة.
  • أما فيما يخص شهادة تصميم الشبكات CCDA، فإن الحاصلون على هذه الشهادة بإمكانهم إعداد أجهزة الموجه والمبدل، بالإضافة إلى تقديم خدمات خدمات النطاق العريض.
  • أما فيما يخص مسار سحابة فهو يعني الحوسبة السحابية، وفيه يتعلم الطالب أساسيات تصميم السحب والبيئة الإفتراضية أيضا.
  • لا يوجد متطلب سابق للحصول على هذه الشهادة، إلا أنه يجب اجتياز اختبارين قبل الحصول عليها.
  • وفيما يخص شتراك (صوت وصورة) فهو ينقسم إلى مجالين، أحدهما الصوت عبر الإنترنت والآخر الفيديو عبر الإنترنت.
  • إن مسار مركز بيانات يعمل على تعليم الطالب المعلومات الأساسية في الشبكات مثل Routing & Switching.
  • بعد ذلك يقوم مسار مركز بيانات بتعلم كيفية بناء البيئة الإفتراضية، وتوزيع البيانات، والتخزين، وبعض أنظمة التشغيل.
  • أما مسار أمن الشبكات فهو يعمل على تعليم الطلاب أفضل الطرق عند تصميم شبكة آمنة.
  • أما مسار مزود الخدمة فهو يعمل على تعليم المهارات الأسياسية التي تمكن من إنشاء شبكة للزبائن.
  • أما مسار الشبكات اللاسلكية فهو يُعنى بتعليم كيفية تثبيت ومراقبة وإعداد الشبكات اللاسلكية في بيئة عمل صغيرة الحجم.

المراجع:     1             2