البحث عن مواضيع

شهادة التوفل منفذ من المنافذ التي تتيح للإنسان فرصة لاتمام دراسته الجامعية والارتقاء بها في مجال البكالوريوس أو الماجستير أو الدرجات العليا، وعلى الطالب أن يُثبت كفاءته في الدراسة باجتياز هذا الامتحان الذي يزيد قدرات الإنسان اللغوية والقياسية، فما هي شهادة التوفل وكيف يمكن الحصول عليها؟ امتحان التوفل هو أحد الاختبارات القياسية الموحدة المتعلقة بقياس القدرات اللغوية في اللغة الإنجليزية لإثبات الكفاءة. يقسم الامتحان إلى قسمين: الإمتحان الورقي والالكتروني، وينظم اختبار التوفل القدارت على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة، واختبار مدى اتقان القدرة الكتابية باللغة الإنجليزية. يعمل امتحان التوفل على اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لطلاب اللغة الراغبين في الدراسة في الجامعات الأمريكية والكندية. معترف به في أكثر من مئة وثلاثين دولة على مستوى العالم، وأكثر من سبع آلاف وخمسمائة كلية جامعية ومؤسسة تعليمية تقبل التوفل في مختلف بقاع العالم، ويتم فرز النتائج وتصحيحها عن طريق الإلتحاق بمنحة دراسية أو للهجرة. نظام التوفل يتلائم بشكل دقيق مع الوجهات الدراسية المتعددة، ويناسب نظام اختبارات الجامعات الأمريكية، وأصبح نظامه مقبولاً في جامعات المملكة المتحدة. في الامتحان يُطلب من الطالب قراءة عدة فقرات وعدد من الأسئلة عليها، ثم ينتقل إلى أسئلة الاختيار من متعدد، حيث يختار الطالب الإجابة الصحيحة من بين عدة خيارات. يتم وضع أسئلة الامتحان بهدف تقييم الفهم أثناء القراءة، المفردات والأسلوب اللغوي. تعرض عدد من البلدان على مواقعها الإلكترونية نسخاً من الامتحان، بحيث يتمكن الطالب من الدخول اليها. أقسام امتحان التوفل الإستماع يندرج إلى سماع عدد من الفقرات التي تُمنح في المؤتمرات وأغلبها عن المحاضرات والمحادثة وهي عبارة عن مقاطع مألوفة وعادية جداً. الكتابة يعطى الطالب عددا من المواضيع للتحدث حولها، ويتضمن الإختبار كتابة مقالين قصيرين ومن الأمثلة على ذلك كيفية تغيير الإنترنت لحياة الأشخاص، أو إن كنت ستصبح رئيسا ماذا ستفعل؟ وإن استطعت تغيير شيء في بلدك ماذا سيكون؟ التحدث يضع الطالب السماعات ويقوم بالتحدث عن عدد من المواضيع بالطلاقة الممكنة، لاختبار مدى قدرته على التحدث بدون أي اخطاء. اقرأ ايضا: كيف تحفز نفسك على الدراسة؟؟ نصائح بسيطة للتخلص من ضغوط الدراسة 7 عادات عليك تجنبها أثناء الدراسة

معلومات عن شهادة التوفل

معلومات عن شهادة التوفل
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

شهادة التوفل منفذ من المنافذ التي تتيح للإنسان فرصة لاتمام دراسته الجامعية والارتقاء بها في مجال البكالوريوس أو الماجستير أو الدرجات العليا، وعلى الطالب أن يُثبت كفاءته في الدراسة باجتياز هذا الامتحان الذي يزيد قدرات الإنسان اللغوية والقياسية، فما هي شهادة التوفل وكيف يمكن الحصول عليها؟

امتحان التوفل

  • هو أحد الاختبارات القياسية الموحدة المتعلقة بقياس القدرات اللغوية في اللغة الإنجليزية لإثبات الكفاءة.
  • يقسم الامتحان إلى قسمين: الإمتحان الورقي والالكتروني، وينظم اختبار التوفل القدارت على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة، واختبار مدى اتقان القدرة الكتابية باللغة الإنجليزية.
  • يعمل امتحان التوفل على اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لطلاب اللغة الراغبين في الدراسة في الجامعات الأمريكية والكندية.
  • معترف به في أكثر من مئة وثلاثين دولة على مستوى العالم، وأكثر من سبع آلاف وخمسمائة كلية جامعية ومؤسسة تعليمية تقبل التوفل في مختلف بقاع العالم، ويتم فرز النتائج وتصحيحها عن طريق الإلتحاق بمنحة دراسية أو للهجرة.
  • نظام التوفل يتلائم بشكل دقيق مع الوجهات الدراسية المتعددة، ويناسب نظام اختبارات الجامعات الأمريكية، وأصبح نظامه مقبولاً في جامعات المملكة المتحدة.
  • في الامتحان يُطلب من الطالب قراءة عدة فقرات وعدد من الأسئلة عليها، ثم ينتقل إلى أسئلة الاختيار من متعدد، حيث يختار الطالب الإجابة الصحيحة من بين عدة خيارات.
  • يتم وضع أسئلة الامتحان بهدف تقييم الفهم أثناء القراءة، المفردات والأسلوب اللغوي.
  • تعرض عدد من البلدان على مواقعها الإلكترونية نسخاً من الامتحان، بحيث يتمكن الطالب من الدخول اليها.

أقسام امتحان التوفل

الإستماع
يندرج إلى سماع عدد من الفقرات التي تُمنح في المؤتمرات وأغلبها عن المحاضرات والمحادثة وهي عبارة عن مقاطع مألوفة وعادية جداً.

الكتابة
يعطى الطالب عددا من المواضيع للتحدث حولها، ويتضمن الإختبار كتابة مقالين قصيرين ومن الأمثلة على ذلك كيفية تغيير الإنترنت لحياة الأشخاص، أو إن كنت ستصبح رئيسا ماذا ستفعل؟ وإن استطعت تغيير شيء في بلدك ماذا سيكون؟

التحدث
يضع الطالب السماعات ويقوم بالتحدث عن عدد من المواضيع بالطلاقة الممكنة، لاختبار مدى قدرته على التحدث بدون أي اخطاء.

اقرأ ايضا:
كيف تحفز نفسك على الدراسة؟؟
نصائح بسيطة للتخلص من ضغوط الدراسة
7 عادات عليك تجنبها أثناء الدراسة