البحث عن مواضيع

Ylang Ylang هي زهرة عطرية تزهر على شجرة غالباً ما تحمل نفس الاسم أو يطلق عليها أحيانا شجرة Cananga، تنمو هذه الأشجار في المناطق الاستوائية الآسيوية و تحديداً في إندونيسيا و لكنها امتدت لتصل الفلبين و ماليزيا، و يعود تسمية Ylang Ylang إلى لغة التاغلو و التي تعني الزهرة البرية. معلومات عن شجرة Ylang Ylang تنتمي الشجرة إلى عائلة القشطة  أو تفاح القشطة و تنمو بشكل طبيعي في البرية و تمتاز برائحتها الفواحة، حيث يسميها البعض بشجرة العطر أحيانا. تنمو شجرة الكانانغا بمعدل سريع يصل إلى 5 أمتر سنويا و يبلغ أعلى ارتفاع لها 12 متر تقريبا، إي أنَّها تصل لأقصى ارتفاع خلال سنتين ونصف تقريبا. و تعد هذه الشجرة من الأشجار دائمة الخضرة ذات أوراق بيضاوية الشكل و بأطراف حادة يصل طول الورق ما يقارب 15 سنتيمتر. أما في ما يخص أزهارها و هي أزهار اليلانغ يلانغ فهي ذات لون أخضر مائل للصفرة تتكون من ستة بتلات و هي مصدر الروائح الزكية للشجرة. معلومات عن زهرة Ylang Ylang غالبا ما يستخلص من أزهار يلانغ يلانغ الزيوت العطرية التي تستخدم في الكثير من الجوانب، حيث يتم مزجها مع الروائح الأخرى لإنتاج العطور. كما يستخدمها البعض في علاج بعض الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم و تقرحات البشرة و غيرها. الجدير بالذكر بأنَّ زيوت يلانغ يلانغ تستخدم في بعض الأحيان لزيادة الدافع و الرغبة الجنسية لكلا  الجنسين. طريقة استخلاص الزيوت إنَّ الطريقة التقليدية لاستخلاص الزيوت من زهرة يلانغ يلانغ هي عن طريق غليها و تقطيرها عبر عدة مراحل، و غالبا ما ينتج عنها عدة أنواع من الزيوت التي تتفاوت بخصائصها. يمكن وصف رائحة زيوت يلانغ يلانغ بأنَّها أقرب ما تكون لروائح ثمار شجرة القشطة و المطاط الطبيعي و الياسمين. استخدامات الزهرة التقليدية في موطنها الأصلي اندونيسيا جرت العادة في اندونيسيا أنَّ يتم فرش أسرة العرسان بأزهار يلانغ يلانغ لإضافة جو من الرومانسية. الفلبين تستخدم أزهار يلانغ يلانغ جنباً إلى جنب مع بعض الأزهار الأخرى لتشكيل العقود التي تضعها الفتيات حول رقابها. كما تستخدم هذه العقود في مختلف المراسم الدينية. مدغشقر تستخدم زيوت و أزهار يلانغ يلانغ في مدغشقر بطريقة مختلفة عن بقية الدول، حيث أنَّها تندرج تحت البهارات و تضاف على الكثير من أنواع الأطعمة. كما أنَّها تستخدم أيضا لإضافة النكهة للأيس كريم. ملاحظة تشكل زيوت يلانغ يلانغ ما يقارب 29% من صادرات الدول التي تعد موطن أصلي لها مثل الفلبين و إندونيسيا. المراجع:  1  2

معلومات عن زهرة Ylang Ylang

معلومات عن زهرة Ylang Ylang
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو، 2017

Ylang Ylang هي زهرة عطرية تزهر على شجرة غالباً ما تحمل نفس الاسم أو يطلق عليها أحيانا شجرة Cananga، تنمو هذه الأشجار في المناطق الاستوائية الآسيوية و تحديداً في إندونيسيا و لكنها امتدت لتصل الفلبين و ماليزيا، و يعود تسمية Ylang Ylang إلى لغة التاغلو و التي تعني الزهرة البرية.

معلومات عن شجرة Ylang Ylang

  • تنتمي الشجرة إلى عائلة القشطة  أو تفاح القشطة و تنمو بشكل طبيعي في البرية و تمتاز برائحتها الفواحة، حيث يسميها البعض بشجرة العطر أحيانا.
  • تنمو شجرة الكانانغا بمعدل سريع يصل إلى 5 أمتر سنويا و يبلغ أعلى ارتفاع لها 12 متر تقريبا، إي أنَّها تصل لأقصى ارتفاع خلال سنتين ونصف تقريبا.
  • و تعد هذه الشجرة من الأشجار دائمة الخضرة ذات أوراق بيضاوية الشكل و بأطراف حادة يصل طول الورق ما يقارب 15 سنتيمتر.
  • أما في ما يخص أزهارها و هي أزهار اليلانغ يلانغ فهي ذات لون أخضر مائل للصفرة تتكون من ستة بتلات و هي مصدر الروائح الزكية للشجرة.

معلومات عن زهرة Ylang Ylang

  • غالبا ما يستخلص من أزهار يلانغ يلانغ الزيوت العطرية التي تستخدم في الكثير من الجوانب، حيث يتم مزجها مع الروائح الأخرى لإنتاج العطور.
  • كما يستخدمها البعض في علاج بعض الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم و تقرحات البشرة و غيرها.
  • الجدير بالذكر بأنَّ زيوت يلانغ يلانغ تستخدم في بعض الأحيان لزيادة الدافع و الرغبة الجنسية لكلا  الجنسين.

طريقة استخلاص الزيوت

  • إنَّ الطريقة التقليدية لاستخلاص الزيوت من زهرة يلانغ يلانغ هي عن طريق غليها و تقطيرها عبر عدة مراحل، و غالبا ما ينتج عنها عدة أنواع من الزيوت التي تتفاوت بخصائصها.
  • يمكن وصف رائحة زيوت يلانغ يلانغ بأنَّها أقرب ما تكون لروائح ثمار شجرة القشطة و المطاط الطبيعي و الياسمين.

استخدامات الزهرة التقليدية في موطنها الأصلي

اندونيسيا
جرت العادة في اندونيسيا أنَّ يتم فرش أسرة العرسان بأزهار يلانغ يلانغ لإضافة جو من الرومانسية.

الفلبين

  • تستخدم أزهار يلانغ يلانغ جنباً إلى جنب مع بعض الأزهار الأخرى لتشكيل العقود التي تضعها الفتيات حول رقابها.
  • كما تستخدم هذه العقود في مختلف المراسم الدينية.

مدغشقر

  • تستخدم زيوت و أزهار يلانغ يلانغ في مدغشقر بطريقة مختلفة عن بقية الدول، حيث أنَّها تندرج تحت البهارات و تضاف على الكثير من أنواع الأطعمة.
  • كما أنَّها تستخدم أيضا لإضافة النكهة للأيس كريم.

ملاحظة
تشكل زيوت يلانغ يلانغ ما يقارب 29% من صادرات الدول التي تعد موطن أصلي لها مثل الفلبين و إندونيسيا.

المراجع:  1  2