البحث عن مواضيع

نبذة عن روسيا الاتحادية روسيا أو روسيا الاتحادية هي دولة اوروبية تقع في منطقة اوراسيا التي تقع بين قارة اسيا و قارة اوروبا، تتخذ موسكو عاصمتها وهي اكبر المدن في روسيا،  تعد هذه الدولة اكبر دولة في العالم من حيث المساحة فهي تمتد من شمال اسيا وتغطي ما يقارب 40% من اوروبا، وهي تاسع دولة من حيث عدد السكان الذين وصل عددهم حسب اخر احصائية الى 143 مليون نسمة، تشترك روسيا مع العديد من الدول في الحدود مثل الصين، اذربيجان، كازاخستان، النروج، فنلندا و بولندا كما لديها حدودا بحرية مع اليابان، اتخذت اللغة الروسية لغة رسمية يحكى بها في جميع انحاء روسيا، وعملتها هي ( الروبل الروسي ). طبيعة روسيا الجغرافية و المناخية لا تختلف روسيا عن باقي الدول الاوروبية يوجد بها السهول و الجبال و الوديان و الانهار وهي ذات منظر طبيعي لا مثيل له ويعود السبب الى مساحتها الواسعة، كما يوجد بها الكثير من المياه العذبة و الشلالات وبعض حدودها بحرية، أما مناخها فهو معتدل نوعا ما في فصل الصيف وبارد جدا في فصل الشتاء خصوصا العاصمة موسكو التي تشهد سنويا تساقط للثلوج مما يجعل مناخها باردا جدا. أهم المناطق في روسيا اشتهرت روسيا بكثرة اماكنها السياحية و التي شهد لها من زارها بجمالها وروعتها وطبيعتها التي لا يمكن وصفها، ومن بعض الاماكن التي كانت مصدر جذب للسياحه في روسيا ما يلي: -الدرج الاحمر هو أحد المناطق التاريخية و التي تقع بالقرب من كاتدرائية البشارة . -قلعة الكرملين بنيت هذه القلعة في القرن 12 للحماية ضد الغزو، تتالف القلعة من جدار مبني من الطوب و العديد من البوابات. -حدائق ألكساندروفسكي واحدة من اجمل الحدائق في العالم ذات الطابع الجميل، كثرت في هذه الحديقة زراعة الزهور وبنصب على مدخلها تماثيل من الرخام للجنود الذين قضو نحبهم في الحرب العالمية الثانية. -صندوق الماس هو مكان للمجوهرات الملكية ، ويوجد فيه التاج الذي توجت فيه كاثرين العظيمة، و العديد من الالماس التي تعود لنيكولاس الاول. اقتصاد روسيا تعتبر روسيا من الدول المتقدمة اقتصاديا، فهي تعمل على انتاج النفط و المواد الخام و الالماس و الغاز الطبيعي بالاضافة الى الفحم الحجري، وهي ايضا متقدمة في مجال العلوم و التكنولوجيا و الفضاء و المعدات و الاسلحة كما انها طورت صناعة الطائرات الحربية و الكثير من الاسلحة.

معلومات عن روسيا الاتحادية

معلومات عن روسيا الاتحادية
بواسطة: - آخر تحديث: 8 فبراير، 2017

نبذة عن روسيا الاتحادية

روسيا أو روسيا الاتحادية هي دولة اوروبية تقع في منطقة اوراسيا التي تقع بين قارة اسيا و قارة اوروبا، تتخذ موسكو عاصمتها وهي اكبر المدن في روسيا،  تعد هذه الدولة اكبر دولة في العالم من حيث المساحة فهي تمتد من شمال اسيا وتغطي ما يقارب 40% من اوروبا، وهي تاسع دولة من حيث عدد السكان الذين وصل عددهم حسب اخر احصائية الى 143 مليون نسمة، تشترك روسيا مع العديد من الدول في الحدود مثل الصين، اذربيجان، كازاخستان، النروج، فنلندا و بولندا كما لديها حدودا بحرية مع اليابان، اتخذت اللغة الروسية لغة رسمية يحكى بها في جميع انحاء روسيا، وعملتها هي ( الروبل الروسي ).

manar-07108260014598459719

طبيعة روسيا الجغرافية و المناخية

لا تختلف روسيا عن باقي الدول الاوروبية يوجد بها السهول و الجبال و الوديان و الانهار وهي ذات منظر طبيعي لا مثيل له ويعود السبب الى مساحتها الواسعة، كما يوجد بها الكثير من المياه العذبة و الشلالات وبعض حدودها بحرية، أما مناخها فهو معتدل نوعا ما في فصل الصيف وبارد جدا في فصل الشتاء خصوصا العاصمة موسكو التي تشهد سنويا تساقط للثلوج مما يجعل مناخها باردا جدا.

أهم المناطق في روسيا

اشتهرت روسيا بكثرة اماكنها السياحية و التي شهد لها من زارها بجمالها وروعتها وطبيعتها التي لا يمكن وصفها، ومن بعض الاماكن التي كانت مصدر جذب للسياحه في روسيا ما يلي:

-الدرج الاحمر

هو أحد المناطق التاريخية و التي تقع بالقرب من كاتدرائية البشارة .

-قلعة الكرملين

بنيت هذه القلعة في القرن 12 للحماية ضد الغزو، تتالف القلعة من جدار مبني من الطوب و العديد من البوابات.

-حدائق ألكساندروفسكي

واحدة من اجمل الحدائق في العالم ذات الطابع الجميل، كثرت في هذه الحديقة زراعة الزهور وبنصب على مدخلها تماثيل من الرخام للجنود الذين قضو نحبهم في الحرب العالمية الثانية.

-صندوق الماس

هو مكان للمجوهرات الملكية ، ويوجد فيه التاج الذي توجت فيه كاثرين العظيمة، و العديد من الالماس التي تعود لنيكولاس الاول.

اقتصاد روسيا

تعتبر روسيا من الدول المتقدمة اقتصاديا، فهي تعمل على انتاج النفط و المواد الخام و الالماس و الغاز الطبيعي بالاضافة الى الفحم الحجري، وهي ايضا متقدمة في مجال العلوم و التكنولوجيا و الفضاء و المعدات و الاسلحة كما انها طورت صناعة الطائرات الحربية و الكثير من الاسلحة.