رافايل نادال لاعب كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال باريرا هو أحد أبرز اللاعبين الذين تصدروا مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للعبة؛ ومن المتوقع له أن يكون لاعباً عظيماً في السنين القادمة؛ وقد نال لقب ملك الملاعب الترابية بفضل قدراته الدفاعية من الطراز الأول وجاء ذلك بحكم لياقته العالية وما يتمتع به من روح قتالية، وينفرد نادال برقم قياسي بما حققه من انتصارات متتالية في جميع المباريات التي أقيمت فوق الملاعب الترابية أو الأرضية؛ حيث نال الرقم 81 انتصار بكل شجاعة إلا أنه في عام 2007م قد ألحق به اللاعب السويسري روجر فيدرير خسارةً ساحقة في بطولة هامبورغ، إلا أنه بالرغم من ذلك يعتبر اللاعب الأعظم في تاريخ الملاعب الرملية لدى الصحفيين والرياضيين والمعلقين. حياة رافايل نادال وُلد نادال في الثالث من شهر يونيو سنة 1986م في ماناكوز في إسبانيا، ويبلغ من العمر 31 سنة، نشأ وترعرع في كنف أسرة غنية، فوالده رجل الأعمال سيباستيان نادال مالك شركة تأمين للزجاج والنوافذ المشهورة باسم Vidres Mallorca، ولعائلته تاريخ رياضي كبير فعمه لاعب كرة القدم المحترف السابق ميغيل نادال في كل من مايوركا وبرشلونة والمنتخب الإسباني. المسيرة الاحترافية للاعب رافايل نادال اكتُشِفت الموهبة الكبيرة لدى رافاييل بلعب كرة المضرب منذ عمر الثلاث سنوات، ومنذ تلك اللحظة بدأ بتدريبه، وعندما أصبح بعمر الثامنة تمكن من الفوز في بطولة إقليمية للتنس للأطفال الأقل من عمر 12 سنة، فأقدم عمه على تكثيف التدريب؛ وامتاز هذا اللاعب الشهير باستخدامه ليده اليسرى في اللعب فميزّه ذلك عن غيره من اللاعبين، كما تمكن من نيل اللقب الإسباني والأوروبي في كرة المضرب لمجموعة أبناء سنه، ومع بلوغ سن الرابعة عشر من عمره طُلب منه مغادرة بلدته إلى برشلونه لغايات التدريب من قِبل  الاتحاد الإسباني لكرة المضرب؛ إلا أن الأمر قد قوبل بالرفض من قبل عائلته خوفاً على مستقبله العلمي من الضياع. حصل نادال لقب أصغر لاعب عندما بلغ سن الثامنة عشر إثر انضمامه للدور الثالث في بطولة ويمبلدون منذ بوريس بيكر، وكان له دور كبير في فوز المنتخب الإسباني  بكأس ديفيز أمام الولايات المتحدة خلال بطولات الاتحاد الدولي للعبة. إنجازات اللاعب رافايل نادال يعتبر نادال اللاعب الأًصغر في العصر المفتوح، والرابع من حيث الترتيب العام؛ إذ أنهى عقد البطولات الأربعة الكبرى وهو فقط في سن 24 سنة فقط، كما تمكن من الفوز في كافة بطولات الجراند سلام بلعبه بيده اليسرى. بالإضافة إلى ما تقدم فإن نادال اللاعب الأصغر الفائز في جراند سلام سنة 1990م، في الحقيقة إن إنجازاته كثيرة منذ نعومة أظافره ولا يمكن حصرها.

معلومات عن رافايل نادال

معلومات عن رافايل نادال

بواسطة: - آخر تحديث: 26 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

رافايل نادال

لاعب كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال باريرا هو أحد أبرز اللاعبين الذين تصدروا مراتب متقدمة في التصنيف العالمي للعبة؛ ومن المتوقع له أن يكون لاعباً عظيماً في السنين القادمة؛ وقد نال لقب ملك الملاعب الترابية بفضل قدراته الدفاعية من الطراز الأول وجاء ذلك بحكم لياقته العالية وما يتمتع به من روح قتالية، وينفرد نادال برقم قياسي بما حققه من انتصارات متتالية في جميع المباريات التي أقيمت فوق الملاعب الترابية أو الأرضية؛ حيث نال الرقم 81 انتصار بكل شجاعة إلا أنه في عام 2007م قد ألحق به اللاعب السويسري روجر فيدرير خسارةً ساحقة في بطولة هامبورغ، إلا أنه بالرغم من ذلك يعتبر اللاعب الأعظم في تاريخ الملاعب الرملية لدى الصحفيين والرياضيين والمعلقين.

حياة رافايل نادال

وُلد نادال في الثالث من شهر يونيو سنة 1986م في ماناكوز في إسبانيا، ويبلغ من العمر 31 سنة، نشأ وترعرع في كنف أسرة غنية، فوالده رجل الأعمال سيباستيان نادال مالك شركة تأمين للزجاج والنوافذ المشهورة باسم Vidres Mallorca، ولعائلته تاريخ رياضي كبير فعمه لاعب كرة القدم المحترف السابق ميغيل نادال في كل من مايوركا وبرشلونة والمنتخب الإسباني.

المسيرة الاحترافية للاعب رافايل نادال

اكتُشِفت الموهبة الكبيرة لدى رافاييل بلعب كرة المضرب منذ عمر الثلاث سنوات، ومنذ تلك اللحظة بدأ بتدريبه، وعندما أصبح بعمر الثامنة تمكن من الفوز في بطولة إقليمية للتنس للأطفال الأقل من عمر 12 سنة، فأقدم عمه على تكثيف التدريب؛ وامتاز هذا اللاعب الشهير باستخدامه ليده اليسرى في اللعب فميزّه ذلك عن غيره من اللاعبين، كما تمكن من نيل اللقب الإسباني والأوروبي في كرة المضرب لمجموعة أبناء سنه، ومع بلوغ سن الرابعة عشر من عمره طُلب منه مغادرة بلدته إلى برشلونه لغايات التدريب من قِبل  الاتحاد الإسباني لكرة المضرب؛ إلا أن الأمر قد قوبل بالرفض من قبل عائلته خوفاً على مستقبله العلمي من الضياع.

حصل نادال لقب أصغر لاعب عندما بلغ سن الثامنة عشر إثر انضمامه للدور الثالث في بطولة ويمبلدون منذ بوريس بيكر، وكان له دور كبير في فوز المنتخب الإسباني  بكأس ديفيز أمام الولايات المتحدة خلال بطولات الاتحاد الدولي للعبة.

إنجازات اللاعب رافايل نادال

  • يعتبر نادال اللاعب الأًصغر في العصر المفتوح، والرابع من حيث الترتيب العام؛ إذ أنهى عقد البطولات الأربعة الكبرى وهو فقط في سن 24 سنة فقط، كما تمكن من الفوز في كافة بطولات الجراند سلام بلعبه بيده اليسرى.
  • بالإضافة إلى ما تقدم فإن نادال اللاعب الأصغر الفائز في جراند سلام سنة 1990م، في الحقيقة إن إنجازاته كثيرة منذ نعومة أظافره ولا يمكن حصرها.