البحث عن مواضيع

خدمة جوجل درايف Google Drive هي خدمة مقدمة من شركة google، تتيح لمستخدميها مساحة تخزينية على الانترنت لتحميل الملفات والبرامج والتطبيقات والاحتفاظ بها ومشاركتها مع الاخرين وقدرة الوصول إليها من أي جهاز موصول بالانترنت. ميزات خدمة جوجل درايف Google Drive 15  GB سعة تخزينية مجانية. سهولة تحميل وتنزيل الملفات والبرامج وإدارتها. حماية وخصوصية عاليتين للملفات  والبرامج. القدرة على الوصول إلى الملفات من أي مكان وأي جهاز موصول بالانترنت. خدمات مميزة تقدمها Google Drive إنشاء الاستبيانات لغرض العمليات الإحصائية. إنشاء نماذج تسجيل لإغراض متعددة مثل : التسجيل في رحلات، دورات وغيرها. إنشاء العروض التقديمية (Power Point) ومشاركتها مع الآخرين. انشاء وقراءة واستخدام آنواع عديدة من الملفات والمستندات بامتدادات كثيرة دون الحاجة لبرامج لتشغيلها، مثل :  pdf ,doc,jpg,png,bmp,ppt,pps,exe,txtt …والكثير. إنشاء الشروحات والمخططات المفاهيمية بسهولة ودون الحاجة لبرامج. الاحتفاظ بنسخ احتياطية للصور والملفات ومزامنتها مع الأجهزة واسترجاعها عند فقدانها بكبسة زر. إنشاء خرائط وتحديد مواقع خاصة بالمستخدم  مثل : مكان السكن، مكان العمل  باستخدام خدمة خرائط جوجل Google Maps  ومشاركتها مع الآخرين. خدمة البحث في ملفات المستخدم  وملفات الآخرين التي تتيح خاصية البحث المتقدم للبحث عن ملفات بعينها أو ذات نوع معين والتي تتيح الوصول  لمخزون  هائل من الملفات والاستفادة منها. إمكانية زيادة سعة التخزين الخاصة بالمستخدم  باسعار زهيدة ، مثل : 1- سعة تخزينية 100 GB  مقابل 1.99 $  بالشهر، أو 19.99 $ بالسنة. 2- سعة تخزينية  1000 GB : مقابل 9.99 $ بالشهر، أو  99.999 $ بالسنة. إمكانية تحميل برنامج  Google Drive على الحاسوب أو الجوال، وهو برنامج رائع لإدارة حساب المستخدم في Google Drive ويسهل الكثير إدارة الحساب وملفات ومشاركتها. بيئة عمل Google Drive لاستخدام هذه الخدمة يجب امتلاك بريد الكتروني على Google Gmail، مثلا  [email protected] الدخول إلى رابط drive.google.com، أو أيقونة  Drive من مجموعة تطبيقات Google برنامج  Google Drive. لاستخدام الخدمة لأول مرة سيتطلب ادخال البريد الالكتروني الخاص ب  Gmail وكلمة السر. ثم ستظهر نافذة العمل سهلة الاستخدام حيث تظهر فيها الأوامر التالية : 1- جديد :لرفع الملفات والمجلدات والتطبيقات وانشاء الشروحات والمستندات والاستبيانات وغيرها. 2- ملفاتي :  تظهر الملفات والمجلدات المرفوعة من قبل المستخدم. 3- تمت مشاركتها معي :  للوصول للملفات التي تم مشاركتها من قبل الأخرين مع المستخدم. 4- الأخيرة : آخر الملفات المستخدمة والمرفوعة. 5- صور  Google  : صور المستخدم  حيث يمكن معاينتها وارسالها وتحميلها ومشاركتها مع الاخرين بسهولة ويسر. 6- مميز : الملفات  المهمة التي تم تمييزها من قبل المستخدم وذلك من خلال النقر بالزر اليمين على الملف المراد واختيار الأمر تمييز. 7- المهملات : الملفات التي تم حذفها. المراجع:    1             2

معلومات عن خدمة جوجل درايف Google Drive

معلومات عن خدمة جوجل درايف Google Drive
بواسطة: - آخر تحديث: 26 مارس، 2017

خدمة جوجل درايف Google Drive هي خدمة مقدمة من شركة google، تتيح لمستخدميها مساحة تخزينية على الانترنت لتحميل الملفات والبرامج والتطبيقات والاحتفاظ بها ومشاركتها مع الاخرين وقدرة الوصول إليها من أي جهاز موصول بالانترنت.

ميزات خدمة جوجل درايف Google Drive

  • 15  GB سعة تخزينية مجانية.
  • سهولة تحميل وتنزيل الملفات والبرامج وإدارتها.
  • حماية وخصوصية عاليتين للملفات  والبرامج.
  • القدرة على الوصول إلى الملفات من أي مكان وأي جهاز موصول بالانترنت.

خدمات مميزة تقدمها Google Drive

  • إنشاء الاستبيانات لغرض العمليات الإحصائية.
  • إنشاء نماذج تسجيل لإغراض متعددة مثل : التسجيل في رحلات، دورات وغيرها.
  • إنشاء العروض التقديمية (Power Point) ومشاركتها مع الآخرين.
  • انشاء وقراءة واستخدام آنواع عديدة من الملفات والمستندات بامتدادات كثيرة دون الحاجة لبرامج لتشغيلها، مثل :  pdf ,doc,jpg,png,bmp,ppt,pps,exe,txtt …والكثير.
  • إنشاء الشروحات والمخططات المفاهيمية بسهولة ودون الحاجة لبرامج.
  • الاحتفاظ بنسخ احتياطية للصور والملفات ومزامنتها مع الأجهزة واسترجاعها عند فقدانها بكبسة زر.
  • إنشاء خرائط وتحديد مواقع خاصة بالمستخدم  مثل : مكان السكن، مكان العمل  باستخدام خدمة خرائط جوجل Google Maps  ومشاركتها مع الآخرين.
  • خدمة البحث في ملفات المستخدم  وملفات الآخرين التي تتيح خاصية البحث المتقدم للبحث عن ملفات بعينها أو ذات نوع معين والتي تتيح الوصول  لمخزون  هائل من الملفات والاستفادة منها.
  • إمكانية زيادة سعة التخزين الخاصة بالمستخدم  باسعار زهيدة ، مثل :
    1- سعة تخزينية 100 GB  مقابل 1.99 $  بالشهر، أو 19.99 $ بالسنة.
    2- سعة تخزينية  1000 GB : مقابل 9.99 $ بالشهر، أو  99.999 $ بالسنة.
  • إمكانية تحميل برنامج  Google Drive على الحاسوب أو الجوال، وهو برنامج رائع لإدارة حساب المستخدم في Google Drive ويسهل الكثير إدارة الحساب وملفات ومشاركتها.

بيئة عمل Google Drive

  • لاستخدام هذه الخدمة يجب امتلاك بريد الكتروني على Google Gmail، مثلا  [email protected]
  • الدخول إلى رابط drive.google.com، أو أيقونة  Drive من مجموعة تطبيقات Google
    برنامج  Google Drive.
  • لاستخدام الخدمة لأول مرة سيتطلب ادخال البريد الالكتروني الخاص ب  Gmail وكلمة السر.
  • ثم ستظهر نافذة العمل سهلة الاستخدام حيث تظهر فيها الأوامر التالية :
    1- جديد :لرفع الملفات والمجلدات والتطبيقات وانشاء الشروحات والمستندات والاستبيانات وغيرها.
    2- ملفاتي :  تظهر الملفات والمجلدات المرفوعة من قبل المستخدم.
    3- تمت مشاركتها معي :  للوصول للملفات التي تم مشاركتها من قبل الأخرين مع المستخدم.
    4- الأخيرة : آخر الملفات المستخدمة والمرفوعة.
    5- صور  Google  : صور المستخدم  حيث يمكن معاينتها وارسالها وتحميلها ومشاركتها مع الاخرين بسهولة ويسر.
    6- مميز : الملفات  المهمة التي تم تمييزها من قبل المستخدم وذلك من خلال النقر بالزر اليمين على الملف المراد واختيار الأمر تمييز.
    7- المهملات : الملفات التي تم حذفها.

المراجع:    1             2