حديقة الفراشات في دبي من أشهر المعالم الشهيرة في هذ المدينة الرائعة عاصمة الإمارات العربية المتحدة، التي أصبحت واحدة من العواصم العالمية التي تضاهي المدن الأوروبية والأجنبية بشكل عام في جمالها وروعتها، باهتمامها بكافة القطاعات سواء التكنولوجية أو التراثية أو الصناعية أو الطبيعية كذلك، فشيدت الكثير من المعالم التي يقصدها السياح والزوار لما تعكسه من جمال وسنتكل هنا عن أحد هذه المعالم وهي حديقة الفراشات في دبي. معلومات عن حديقة الفراشات في دبي افتتحت الحديقة في الرابع والعشرين من شهر مارس من عام 2015، أي أنها حديثة العهد، وعلى الرغم من حداثتها إلا أنها أصبحت واحدة من أكثر المحطات إقبالاً في أجندة الزائرين وسكان المدينة المقيمين. تقع الحديقة على مساحة مقدارها 4400 متر مربع، وتحتوي على تنوع كبير من الفراشات يقدر بخمسة آلاف فراشة من أصل ستة وعشرين نوع مختلف من فصيلة الفراشات. لم يقتصر اهتمام القائمين على الحديقة بالفراش وحسب، بل اهتموا بالغطاء النباتي المهم في تغذية الفراشات، وعملية صنع الرحيق، فأدخلوا إليها ما يقارب المئة وعشرين نوعاً من الأزهار والنباتات. تقع الحديقة في منطقة دبي لاند في دبي، في شارع الشيخ محمد بن زايد على القرب من حديقة الزهور و حديقة الحيوان اللتين لا تقلا أهمية أو ضخامة عن حديقة الفراشات، بل إن المراكز الثلاثة تضاهي الحدائق العالمية في بنائها وتنوعها. بُنيت الحديقة بحيث تراعي اختلاف الظروف الجوية والتقلبات المناخية، بحيث تضمن المناخ المناسب لمعيشة الفراشات وقدرتها على الطيران والتحليق والتكاثر والقيام بحياتها الطبيعية دون معوقات، فالحديقة تحتوي على مكيفات ضخمة تضبط درجة الحرارة بحيث تلائم كافة أنواع الفراشات. من الجدير بالذكر أن الفكرة كانت تابعة لفكرة حديقة الأزهار التي سبقتها، ثم كانت حديقة الفراشات ولا زال العطاء والإبداع الإماراتي مستمراً فيتم الآن العمل على افتتاح حديقة عالمية للأسماك. تتكون حديقة الفراشات من تسع بنايات تقع تحت قبة دائرية، وفيها عدد لا متناهي من الفراشات الملونة والغريبة، فحالما تطأها قدمك وتتمشى تحتها سيسحرك المنظر الخلاب بفراشات تحوم حولك بألوان خيالية ومنظر مبهر للعين ومثلج للصدر. يحافظ موظفو الأمن على سلامة الفراش بمنع التقاطها أو إمساكها وإخافتها. تحتوي المدينة على متحف مليء باللوحات المصنوعة من الفراش الذي تم تحنيطه مسبقاً. توجد حديقة ملحقة بالمدينة صُممت على شكل فراشة كبيرة الحجم. اقرأ ايضا: ما أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق أكبر حديقة حيوانات في العالم الحديقة المعجزة في دبي (Dubai Miracle Garden)

معلومات عن حديقة الفراشات في دبي

معلومات عن حديقة الفراشات في دبي

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يناير، 2017

تصفح أيضاً

حديقة الفراشات في دبي من أشهر المعالم الشهيرة في هذ المدينة الرائعة عاصمة الإمارات العربية المتحدة، التي أصبحت واحدة من العواصم العالمية التي تضاهي المدن الأوروبية والأجنبية بشكل عام في جمالها وروعتها، باهتمامها بكافة القطاعات سواء التكنولوجية أو التراثية أو الصناعية أو الطبيعية كذلك، فشيدت الكثير من المعالم التي يقصدها السياح والزوار لما تعكسه من جمال وسنتكل هنا عن أحد هذه المعالم وهي حديقة الفراشات في دبي.

معلومات عن حديقة الفراشات في دبي

  • افتتحت الحديقة في الرابع والعشرين من شهر مارس من عام 2015، أي أنها حديثة العهد، وعلى الرغم من حداثتها إلا أنها أصبحت واحدة من أكثر المحطات إقبالاً في أجندة الزائرين وسكان المدينة المقيمين.
  • تقع الحديقة على مساحة مقدارها 4400 متر مربع، وتحتوي على تنوع كبير من الفراشات يقدر بخمسة آلاف فراشة من أصل ستة وعشرين نوع مختلف من فصيلة الفراشات.
  • لم يقتصر اهتمام القائمين على الحديقة بالفراش وحسب، بل اهتموا بالغطاء النباتي المهم في تغذية الفراشات، وعملية صنع الرحيق، فأدخلوا إليها ما يقارب المئة وعشرين نوعاً من الأزهار والنباتات.
  • تقع الحديقة في منطقة دبي لاند في دبي، في شارع الشيخ محمد بن زايد على القرب من حديقة الزهور و حديقة الحيوان اللتين لا تقلا أهمية أو ضخامة عن حديقة الفراشات، بل إن المراكز الثلاثة تضاهي الحدائق العالمية في بنائها وتنوعها.
  • بُنيت الحديقة بحيث تراعي اختلاف الظروف الجوية والتقلبات المناخية، بحيث تضمن المناخ المناسب لمعيشة الفراشات وقدرتها على الطيران والتحليق والتكاثر والقيام بحياتها الطبيعية دون معوقات، فالحديقة تحتوي على مكيفات ضخمة تضبط درجة الحرارة بحيث تلائم كافة أنواع الفراشات.
  • من الجدير بالذكر أن الفكرة كانت تابعة لفكرة حديقة الأزهار التي سبقتها، ثم كانت حديقة الفراشات ولا زال العطاء والإبداع الإماراتي مستمراً فيتم الآن العمل على افتتاح حديقة عالمية للأسماك.
  • تتكون حديقة الفراشات من تسع بنايات تقع تحت قبة دائرية، وفيها عدد لا متناهي من الفراشات الملونة والغريبة، فحالما تطأها قدمك وتتمشى تحتها سيسحرك المنظر الخلاب بفراشات تحوم حولك بألوان خيالية ومنظر مبهر للعين ومثلج للصدر.
  • يحافظ موظفو الأمن على سلامة الفراش بمنع التقاطها أو إمساكها وإخافتها.
  • تحتوي المدينة على متحف مليء باللوحات المصنوعة من الفراش الذي تم تحنيطه مسبقاً.
  • توجد حديقة ملحقة بالمدينة صُممت على شكل فراشة كبيرة الحجم.

اقرأ ايضا:
ما أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق
أكبر حديقة حيوانات في العالم
الحديقة المعجزة في دبي (Dubai Miracle Garden)