البحث عن مواضيع

قد يكون اسم جمهورية الإكوادور غير متداول على الساحة، ولكن هذا لا يعني أن تلك الدولة التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية هي دولة صغيرة الإمكانيات أو غير جديرة بالإهتمام، بل هي من أهم الدول التي تجذب الكثير من السياح في كل عام، وفي هذا المقال سنجعلك على إطلاع أكبر عن حضارة هذه الدولة. معلومات عن جمهورية الإكوادور استطاعت الإكوادور أن تتبوأ مكانة عظيمة بين الدول في العالم، إذ حصلت مؤخراً على مركز متقدم ضمن الدول الأثرية في ترتيب  العالمي، وإليك الآن عشر معلومات مهمة وجديدة عن الإكوادور: تقع الإكوادور في أمريكا الجنوبية، وتحيط بها دولتان ومحيط واحد هي كولومبيا والبيرو والمحيط الهادي من جهة الغرب. كلمة الإكوادور إسبانية الأصل، وهي تعني خط الإستواء نسبة إلى موقعها القريب جغرافياً من خط الإستواء. يتحدث غالبية سكان الإكوادور اللغة الإسبانية، وتعتبر لغتا الكيتشوا والشوار من اللغات الأصلية للشعب الإكوادوري. الإكوادور من الدول الغنية بالتنوع القبلي في قارة أمريكا الجنوبية والغنية بالعادات والتقاليد المتباينة. تبلغ مساحة الإكوادور 283 ألف كيلو متر مربع، وقد كانت أرضها من ضمن الأراضي المستعمرة من قِبل إسبانيا. حصلت الإكوادور على استقلالها الرسمي في عام 1830، وتقر مدينة كيتو كعاصمة رسمية لها. الإكوادور من الدول الغنية بالتنوع القبلي في قارة أمريكا الجنوبية والغنية بالعادات والتقاليد المتباينة. تواجدت حضارة الإنكا في تلك المنطقة، وحصلت صراعات كثيرة بينهم، لكن كل من تلك الحضارات احتفظت بعاداتها وتقاليدها دون تشويه. على مدى عشرات السنين حدثت صراعات طويلة بين الإكوادور والدول المحيطة كالبيرو وكولومبيا على الخطوط الحدودية والمناطق التابعة والإستعمار. المناخ في الإكوادور شبه استوائي، ورطب في المناطق الساحلية، وماطر في الأماكن الإستوائية ذات الغابات الكثيفة. تحتل الإكوادور المرتبة الثامنة في النمو الإقتصادي في أمريكا الجنوبية، وهي تتنامى على الدوام على الرغم من تذبذب معدل البطالة سنة عن سنة، وعلى الرغم من ذلك فقد أثبتت الإكوادور أنها قادرة على محاربة الفقر وجذب الإستثمارات إلى البلاد وبسط الإستقرار. تعد الإكوادور من البلاد الناهضة زراعيا فهي تصدر الموز والروبيان وقصب السكر والورود والذرة والنخيل والقطن. تحتوي الإكوادور على تنوع هائل من الأشجار الغريبة كالروزماري والجوز والكينيا والمانجروف والبلسا. وفي ظهرت الإكوادور على الساحة بقوة، فهي تصنع المنسوجات والزجاجيات بكافة أشكالها وتصنع الأدوية وتكرر النفط. يعتبر الدين المسيحي هو الديانة السائدة في الإكوادور، على الرغم من تواجد نسبة من الملحدين تقدر ب 11%. اقرأ ايضا: معلومات عامة عن دولة بريطانيا معلومات عامة عن غابة أطلس معلومات عن مدينة البندقية

معلومات عن جمهورية الإكوادور

معلومات عن جمهورية الإكوادور
بواسطة: - آخر تحديث: 8 فبراير، 2017

قد يكون اسم جمهورية الإكوادور غير متداول على الساحة، ولكن هذا لا يعني أن تلك الدولة التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية هي دولة صغيرة الإمكانيات أو غير جديرة بالإهتمام، بل هي من أهم الدول التي تجذب الكثير من السياح في كل عام، وفي هذا المقال سنجعلك على إطلاع أكبر عن حضارة هذه الدولة.

معلومات عن جمهورية الإكوادور

استطاعت الإكوادور أن تتبوأ مكانة عظيمة بين الدول في العالم، إذ حصلت مؤخراً على مركز متقدم ضمن الدول الأثرية في ترتيب  العالمي، وإليك الآن عشر معلومات مهمة وجديدة عن الإكوادور:

  • تقع الإكوادور في أمريكا الجنوبية، وتحيط بها دولتان ومحيط واحد هي كولومبيا والبيرو والمحيط الهادي من جهة الغرب.
  • كلمة الإكوادور إسبانية الأصل، وهي تعني خط الإستواء نسبة إلى موقعها القريب جغرافياً من خط الإستواء.
  • يتحدث غالبية سكان الإكوادور اللغة الإسبانية، وتعتبر لغتا الكيتشوا والشوار من اللغات الأصلية للشعب الإكوادوري.
  • الإكوادور من الدول الغنية بالتنوع القبلي في قارة أمريكا الجنوبية والغنية بالعادات والتقاليد المتباينة.
  • تبلغ مساحة الإكوادور 283 ألف كيلو متر مربع، وقد كانت أرضها من ضمن الأراضي المستعمرة من قِبل إسبانيا.
  • حصلت الإكوادور على استقلالها الرسمي في عام 1830، وتقر مدينة كيتو كعاصمة رسمية لها.
  • الإكوادور من الدول الغنية بالتنوع القبلي في قارة أمريكا الجنوبية والغنية بالعادات والتقاليد المتباينة.
  • تواجدت حضارة الإنكا في تلك المنطقة، وحصلت صراعات كثيرة بينهم، لكن كل من تلك الحضارات احتفظت بعاداتها وتقاليدها دون تشويه.
  • على مدى عشرات السنين حدثت صراعات طويلة بين الإكوادور والدول المحيطة كالبيرو وكولومبيا على الخطوط الحدودية والمناطق التابعة والإستعمار.
  • المناخ في الإكوادور شبه استوائي، ورطب في المناطق الساحلية، وماطر في الأماكن الإستوائية ذات الغابات الكثيفة.
  • تحتل الإكوادور المرتبة الثامنة في النمو الإقتصادي في أمريكا الجنوبية، وهي تتنامى على الدوام على الرغم من تذبذب معدل البطالة سنة عن سنة، وعلى الرغم من ذلك فقد أثبتت الإكوادور أنها قادرة على محاربة الفقر وجذب الإستثمارات إلى البلاد وبسط الإستقرار.
  • تعد الإكوادور من البلاد الناهضة زراعيا فهي تصدر الموز والروبيان وقصب السكر والورود والذرة والنخيل والقطن.
  • تحتوي الإكوادور على تنوع هائل من الأشجار الغريبة كالروزماري والجوز والكينيا والمانجروف والبلسا.
  • وفي ظهرت الإكوادور على الساحة بقوة، فهي تصنع المنسوجات والزجاجيات بكافة أشكالها وتصنع الأدوية وتكرر النفط.
  • يعتبر الدين المسيحي هو الديانة السائدة في الإكوادور، على الرغم من تواجد نسبة من الملحدين تقدر ب 11%.

اقرأ ايضا:
معلومات عامة عن دولة بريطانيا
معلومات عامة عن غابة أطلس
معلومات عن مدينة البندقية