الجسور تعتبر الجسور أحد المعالم التي يتم إنشاؤها في دول العالم خاصة تلك المتطورة منها، كما أن جسور تعتبر واجهة تتميز بها المدن العالمية وقد استطاعت كسب شهرة سياحية نتيجة وجود أحد الجسور المشهورة فيها، وقد تم تصميم هذه الجسور بطرق مختلفة، وبعضها تم تصميمه بطريقة معمارية أنيقة بحيث تجذب الأنظار والسياح إليها، وبعضها تم تصنيفه ضمن أشهر عشرة جسور موجودة في العالم، وسنتحدث في هذا المقال حول جسر ايواكوني. جسر ايواكوني يعرف هذا الجسر بالعديد من الأسماء والتي من أبرزها "كيو كنتاي “Kyo kintai”، في حين أن البعض يطلق عليه لقب جسر القوس. يقع هذا الجسر في مدينة ايواكوني ومن هنا اكتسب اسمه، تحدياً في محافظة ياماجوستي اليابانية. تم بناء هذا الجسم في عام ألف وستمائة وثلاثة وسبعين ميلادي. تم تصميمه على شكل سلسلة من الأقواس الخشبية وذلك على نهر نيشيكي. مع حدوث الحرب العالمية الثانية أهمل اليابانيون هذا الجسر وابتعدوا عن الاهتمام به، وهذا ما سبب تصدعه بعد تعرضه للفيضانات عام ألف وتسعمائة وخمسن ميلادي. تمت بعد ذلك عملية إعادة ترميم هذا الجسر واستمرت لمدة عامين، حيث تم افتتاحه مرة أخرى في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسين. تمت الاستعانة بأدوات التقنية الحديثة عند القيام بإعادة ترميم هذا الجسر وذلك لكي يكون قادراً على التصدي للظروف القاسية والفيضانات. في واقع الحال فإن هذا الجسر يشتمل على خمسة جسور تتشابك مع بعضها البعض وذلك على هيئة خمسة أقواس خشبية. يرتكز كل جسر من تلك الجسور الخمسة على مجرى النهر وذلك من خلال دعامتين مكونتين من الخشب. يبلغ عرض الجسر حوالي خمسة أمتار في حين أن طوله يبلغ حوالي مائة وخمسة وسبعين متراً. ما هي أغرب الجسور في العالم جسر المشاة (pedestrian bridge)، والذي يقع في أمريكا تحديداً في ولاية تكساس، والتي تمثل التراث القديم. جسر (octavio frias de oliveira)، والذي يقع في البرازيل تحديداً في ساو باولو، ويرمز تصميم هذا الجسر إلى الحرف (X). جسر (juscelino kubitschek)، والذي يقع في البرازيل تحديداً في مدينة برازيليا، وقد حصل هذا الجسر على جائزة نظراً لهذا التصميم المميز والفريد من نوعه. جسر (rolling)، والذي يقع في لندن. جسر (beipanjiang river railroad)، والذي يقع في الصين تحديداً في مدينة guizhou. جسر (pont gustave flaubert)، والذي يقع في فرنسا.

معلومات عن جسر ايواكوني

معلومات عن جسر ايواكوني

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أكتوبر، 2017

الجسور

تعتبر الجسور أحد المعالم التي يتم إنشاؤها في دول العالم خاصة تلك المتطورة منها، كما أن جسور تعتبر واجهة تتميز بها المدن العالمية وقد استطاعت كسب شهرة سياحية نتيجة وجود أحد الجسور المشهورة فيها، وقد تم تصميم هذه الجسور بطرق مختلفة، وبعضها تم تصميمه بطريقة معمارية أنيقة بحيث تجذب الأنظار والسياح إليها، وبعضها تم تصنيفه ضمن أشهر عشرة جسور موجودة في العالم، وسنتحدث في هذا المقال حول جسر ايواكوني.

جسر ايواكوني

  • يعرف هذا الجسر بالعديد من الأسماء والتي من أبرزها “كيو كنتاي “Kyo kintai”، في حين أن البعض يطلق عليه لقب جسر القوس.
  • يقع هذا الجسر في مدينة ايواكوني ومن هنا اكتسب اسمه، تحدياً في محافظة ياماجوستي اليابانية.
  • تم بناء هذا الجسم في عام ألف وستمائة وثلاثة وسبعين ميلادي.
  • تم تصميمه على شكل سلسلة من الأقواس الخشبية وذلك على نهر نيشيكي.
  • مع حدوث الحرب العالمية الثانية أهمل اليابانيون هذا الجسر وابتعدوا عن الاهتمام به، وهذا ما سبب تصدعه بعد تعرضه للفيضانات عام ألف وتسعمائة وخمسن ميلادي.
  • تمت بعد ذلك عملية إعادة ترميم هذا الجسر واستمرت لمدة عامين، حيث تم افتتاحه مرة أخرى في عام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسين.
  • تمت الاستعانة بأدوات التقنية الحديثة عند القيام بإعادة ترميم هذا الجسر وذلك لكي يكون قادراً على التصدي للظروف القاسية والفيضانات.
  • في واقع الحال فإن هذا الجسر يشتمل على خمسة جسور تتشابك مع بعضها البعض وذلك على هيئة خمسة أقواس خشبية.
  • يرتكز كل جسر من تلك الجسور الخمسة على مجرى النهر وذلك من خلال دعامتين مكونتين من الخشب.
  • يبلغ عرض الجسر حوالي خمسة أمتار في حين أن طوله يبلغ حوالي مائة وخمسة وسبعين متراً.

ما هي أغرب الجسور في العالم

  • جسر المشاة (pedestrian bridge)، والذي يقع في أمريكا تحديداً في ولاية تكساس، والتي تمثل التراث القديم.
  • جسر (octavio frias de oliveira)، والذي يقع في البرازيل تحديداً في ساو باولو، ويرمز تصميم هذا الجسر إلى الحرف (X).
  • جسر (juscelino kubitschek)، والذي يقع في البرازيل تحديداً في مدينة برازيليا، وقد حصل هذا الجسر على جائزة نظراً لهذا التصميم المميز والفريد من نوعه.
  • جسر (rolling)، والذي يقع في لندن.
  • جسر (beipanjiang river railroad)، والذي يقع في الصين تحديداً في مدينة guizhou.
  • جسر (pont gustave flaubert)، والذي يقع في فرنسا.