البحث عن مواضيع

جسر البوابة الذهبية يُعتبر جسر البوابة الذهبية أو كما يُعرف باسم جسر غولدن غيت أحد الجسور الشهيرة في العالم، وهو جسر معلّق في كالفورنيا، حيث يعبر مضيق غولدن غيت الكاليفورني، حيث يُشكل هذا الجسر نقطة التقاء بين المحيط الهادي وخليج فرانسيسكو، ويربط هذا الجسر ما بين مدينة سوساليتو الواقعة ما بين الطرف الشمالي لشبة الجزيرة الواقعة في مقاطعة مارين، ومدينة سان فرانسيسكو في الجهة الجنوبية من شبه جزيرة سان فرانسيسكو.  معلومات عن جسر البوابة الذهبية تم تمويل بناء هذا الجسر من إدارة العمل والمشروعات، وذلك في العام 1933، وقد واجه بناؤه العديد من الصعوبات والتحديات. استغرق بناء الجسر أربعة أعوام، وتم الانتهاء منه في العام 1937. قبل بناء الجسر كانت وسلة العبور الوحيدة بين الضفتين هي استخدام الزوارق، ومن ثم ظهرت العبّارات، لذلك كان بناء بوابة الجسر الذهبية ضرورة لا بدّ منها لتسهيل العبور. ظلّ جسر البوابة الذهبية أطول جسر معلق في العالم إلى عام 1964، حيث يبلغ طوله 1970 متراً. يُعتبر المعلم الأبرز والأشهر في مدينة سان فرانسيسكو، ويُعرف بلونه المميز وهو "برتقالي دولي". يُعتبر أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، ويتميز هذا الجسر بجماله الأخاذ. يشتهر الجسر بشيءٍ سلبي وهو أن حوادث الانتحار تحدث كثيراً عليه، حيث سجلت أكثر من ألف حالة انتحار عليه إلى الآن. يُعاني الجسر من مشكلة الازدحام المروري الكبير، كما أن وجود الضباب في أجوائه يُسبب الكثير من حوادث الطرق.  تؤدي الأحوال الجوية السيئة إلى إغلاق الجسر مراتٍ كثيرة، حيث أُغلق كثيراً بسبب الرياح القوية التي كانت تهدد سلامة حركة المرور. تشتهر منطقة الجسر بأنها منطقة نشاط زلزالي، لذلك حرص الخبراء المختصون على إجراء تعديلات عديدة على الجسر كي يُقاوم الهزات العنيفة. المكانة الثقافية والفنية للجسر يحتل الجسر مكانةً خاصة في الثقافة الأمريكية الشعبية، وقد ظهر الجسر في الكثير من الأفلام والأعمال الأدبية والروايات والكتب. يُعتبر الجسر بمثابة مزار سياحي لملايين السياح من حول العالم حيث يزوره أكثر من عشر ملايين سائح سنوياً. تم أداء العديد من المشاهد التمثيلية على الجسر، كما ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية، ويُعتبر الجسر الأكثر شهرةً في السينما والتلفزيون. كان أول ظهور للجسر على الشاشة الكبيرة في عام 1955م، وذلك في فيلم " It Came From Beneath The Sea"، وفي هذا الفيلم يظهر الجسر وقد تعرض للدمار من قبل أخطبوط عملاق. ظهر الجسر في العديد من ألعاب الفيديو الشهيرة.

معلومات عن جسر البوابة الذهبية

معلومات عن جسر البوابة الذهبية
بواسطة: - آخر تحديث: 27 سبتمبر، 2017

جسر البوابة الذهبية

يُعتبر جسر البوابة الذهبية أو كما يُعرف باسم جسر غولدن غيت أحد الجسور الشهيرة في العالم، وهو جسر معلّق في كالفورنيا، حيث يعبر مضيق غولدن غيت الكاليفورني، حيث يُشكل هذا الجسر نقطة التقاء بين المحيط الهادي وخليج فرانسيسكو، ويربط هذا الجسر ما بين مدينة سوساليتو الواقعة ما بين الطرف الشمالي لشبة الجزيرة الواقعة في مقاطعة مارين، ومدينة سان فرانسيسكو في الجهة الجنوبية من شبه جزيرة سان فرانسيسكو.

 معلومات عن جسر البوابة الذهبية

  • تم تمويل بناء هذا الجسر من إدارة العمل والمشروعات، وذلك في العام 1933، وقد واجه بناؤه العديد من الصعوبات والتحديات.
  • استغرق بناء الجسر أربعة أعوام، وتم الانتهاء منه في العام 1937.
  • قبل بناء الجسر كانت وسلة العبور الوحيدة بين الضفتين هي استخدام الزوارق، ومن ثم ظهرت العبّارات، لذلك كان بناء بوابة الجسر الذهبية ضرورة لا بدّ منها لتسهيل العبور.
  • ظلّ جسر البوابة الذهبية أطول جسر معلق في العالم إلى عام 1964، حيث يبلغ طوله 1970 متراً.
  • يُعتبر المعلم الأبرز والأشهر في مدينة سان فرانسيسكو، ويُعرف بلونه المميز وهو “برتقالي دولي”.
  • يُعتبر أحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، ويتميز هذا الجسر بجماله الأخاذ.
  • يشتهر الجسر بشيءٍ سلبي وهو أن حوادث الانتحار تحدث كثيراً عليه، حيث سجلت أكثر من ألف حالة انتحار عليه إلى الآن.
  • يُعاني الجسر من مشكلة الازدحام المروري الكبير، كما أن وجود الضباب في أجوائه يُسبب الكثير من حوادث الطرق.
  •  تؤدي الأحوال الجوية السيئة إلى إغلاق الجسر مراتٍ كثيرة، حيث أُغلق كثيراً بسبب الرياح القوية التي كانت تهدد سلامة حركة المرور.
  • تشتهر منطقة الجسر بأنها منطقة نشاط زلزالي، لذلك حرص الخبراء المختصون على إجراء تعديلات عديدة على الجسر كي يُقاوم الهزات العنيفة.

المكانة الثقافية والفنية للجسر

  • يحتل الجسر مكانةً خاصة في الثقافة الأمريكية الشعبية، وقد ظهر الجسر في الكثير من الأفلام والأعمال الأدبية والروايات والكتب.
  • يُعتبر الجسر بمثابة مزار سياحي لملايين السياح من حول العالم حيث يزوره أكثر من عشر ملايين سائح سنوياً.
  • تم أداء العديد من المشاهد التمثيلية على الجسر، كما ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية، ويُعتبر الجسر الأكثر شهرةً في السينما والتلفزيون.
  • كان أول ظهور للجسر على الشاشة الكبيرة في عام 1955م، وذلك في فيلم ” It Came From Beneath The Sea”، وفي هذا الفيلم يظهر الجسر وقد تعرض للدمار من قبل أخطبوط عملاق.
  • ظهر الجسر في العديد من ألعاب الفيديو الشهيرة.