البحث عن مواضيع

جزيرة منورقة تقع في البحر الأبيض المتوسط التي تنتمي إلى إسبانيا، وهي الجزيرة الثانية من حيث المساحة في مجموع جزر البليار الإسباني، وتقع على مسافة سبعة وعشرين ميلاً في شمالي شرقي جزيرة مُيورقة، فقد تبلغ جزيرة منورقة من المساحة (271) ملاً مربع، إلا أن مناخها لا يعادل مناخ الجزيرة، فقد تتعرض جزيرة مُيورقة في فصلي الشتاء والخريف إلى رياح شمالية شديدة. يبلغ عدد سكانها لحوالي 94383، كما يبلغ ارتفاع هذه الجزيرة 358 متر فوق مستوى سطح البحر. منتجات جزيرة منورقة تشتهر جزيرة مُيورقة بإنتاج محاصيل العلف والزيت والكتان والكروم، كما يزرع فيها أشجار من الفاكهة المتنوعة، فهي أيضاً تربي الماشية والأغنام والماعز، وتحتوي على معادن عديدة تشمل الرصاص والحديد والنحاس، فتقوم فيها الكثير من صناعة المنسوجات الصوفية والألياف والكتان، كما يستخرج الرخام من جبالها. أهم المعلومات عن جزيرة منورقة اللغة: اللغات الرسمية في جزيرة مُيورقة هما الكاتالونية والإسبانية. الإسلام : لم يستقرو العرب والمسلمون في جزيرة مُيورقة بشكل دائم حتى سنة 903، وعلى الرغب من الغزو المتأخر فإن العرب والمسلون إحتلوا الجزيرة حتى سنة 1232. الحضارة : تميزت جزيرة منورقة بعدة ميزات عبر التاريخ، منها: 1- موقعها في وسط غرب البحر الأبيض المتوسط. 2- أُعتبرت الجزيرة نقطة إنطلاق الكثير من الثقافات المختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ. 3- تعتبر جزيرة منورقة واحدة من جزر جزيرة البليار. 4- لا تزال جزيرة منورقة تدعم العديد من التقاليد القديمة. الإحتفالات التقليدية : تشتهر جزيرة منورقة بإقامة الإحتفالات التقليدية الصيفية بإستمرا، كما أنها تجذب الكثير من الزوار، وقد تستمر هذه الإحتفالات ما لا يقل عن ثلاثة أيام. المدن والقرى : ماو أو ماهون هي العاصمة الشهيرة والبارزة للحانات والمطاعم ومينائها، ويعتبر ميناء ماو هو الميناء الأكثر جاذبية وإثارة للزوار بإعتباره من أجمل المناطق في جزيرة منورقة، فقد بنيت المدينة على قمة منحدرات عالية التي تبطن الساحل الجنوبي للميناء، بحيث تتميز الغالبية العظمى بالهندسة المعمارية على الطراز الجورجي في القرن ال18. أفضل أوقات السفر لجزيرة مُيورقة ينصح بزيارة جزيرة مُيورقة من نهاية شهر يونيو وحتى بداية شهر سبتمبر، وعلى الرغم من ذلك فقد يبدأ الموسم السياحي لبعض الفنادق في جزيرة مُيورقة من بداية شهر إبريل وينتهي في شهر أكتوبر. خلال فصل الشتاء من شهر أكتوبر إلى شهر إبريل تغلق معظم الفنادق بسبب الأجواء الشتوية، بينما في الوقت ذاته تفتح العديد من عوامل الجذب فقط خلال نهاية الأسبوع وقد تعود تغلق مجدداً. المراجع: 1   2

معلومات عن جزيرة منورقة

معلومات عن جزيرة منورقة
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

جزيرة منورقة تقع في البحر الأبيض المتوسط التي تنتمي إلى إسبانيا، وهي الجزيرة الثانية من حيث المساحة في مجموع جزر البليار الإسباني، وتقع على مسافة سبعة وعشرين ميلاً في شمالي شرقي جزيرة مُيورقة، فقد تبلغ جزيرة منورقة من المساحة (271) ملاً مربع، إلا أن مناخها لا يعادل مناخ الجزيرة، فقد تتعرض جزيرة مُيورقة في فصلي الشتاء والخريف إلى رياح شمالية شديدة. يبلغ عدد سكانها لحوالي 94383، كما يبلغ ارتفاع هذه الجزيرة 358 متر فوق مستوى سطح البحر.

منتجات جزيرة منورقة

تشتهر جزيرة مُيورقة بإنتاج محاصيل العلف والزيت والكتان والكروم، كما يزرع فيها أشجار من الفاكهة المتنوعة، فهي أيضاً تربي الماشية والأغنام والماعز، وتحتوي على معادن عديدة تشمل الرصاص والحديد والنحاس، فتقوم فيها الكثير من صناعة المنسوجات الصوفية والألياف والكتان، كما يستخرج الرخام من جبالها.

أهم المعلومات عن جزيرة منورقة

  • اللغة:
    اللغات الرسمية في جزيرة مُيورقة هما الكاتالونية والإسبانية.
  • الإسلام :
    لم يستقرو العرب والمسلمون في جزيرة مُيورقة بشكل دائم حتى سنة 903، وعلى الرغب من الغزو المتأخر فإن العرب والمسلون إحتلوا الجزيرة حتى سنة 1232.
  • الحضارة :
    تميزت جزيرة منورقة بعدة ميزات عبر التاريخ، منها:
    1- موقعها في وسط غرب البحر الأبيض المتوسط.
    2- أُعتبرت الجزيرة نقطة إنطلاق الكثير من الثقافات المختلفة منذ عصور ما قبل التاريخ.
    3- تعتبر جزيرة منورقة واحدة من جزر جزيرة البليار.
    4- لا تزال جزيرة منورقة تدعم العديد من التقاليد القديمة.
  • الإحتفالات التقليدية :
    تشتهر جزيرة منورقة بإقامة الإحتفالات التقليدية الصيفية بإستمرا، كما أنها تجذب الكثير من الزوار، وقد تستمر هذه الإحتفالات ما لا يقل عن ثلاثة أيام.
  • المدن والقرى :
    ماو أو ماهون هي العاصمة الشهيرة والبارزة للحانات والمطاعم ومينائها، ويعتبر ميناء ماو هو الميناء الأكثر جاذبية وإثارة للزوار بإعتباره من أجمل المناطق في جزيرة منورقة، فقد بنيت المدينة على قمة منحدرات عالية التي تبطن الساحل الجنوبي للميناء، بحيث تتميز الغالبية العظمى بالهندسة المعمارية على الطراز الجورجي في القرن ال18.

أفضل أوقات السفر لجزيرة مُيورقة

  • ينصح بزيارة جزيرة مُيورقة من نهاية شهر يونيو وحتى بداية شهر سبتمبر، وعلى الرغم من ذلك فقد يبدأ الموسم السياحي لبعض الفنادق في جزيرة مُيورقة من بداية شهر إبريل وينتهي في شهر أكتوبر.
  • خلال فصل الشتاء من شهر أكتوبر إلى شهر إبريل تغلق معظم الفنادق بسبب الأجواء الشتوية، بينما في الوقت ذاته تفتح العديد من عوامل الجذب فقط خلال نهاية الأسبوع وقد تعود تغلق مجدداً.

المراجع: 1   2