الجزر تُعدّ الجزرُ من أهمّ أنواعِ التضاريسِ الموجودة في العالم، والجزيرةُ هي بقعةٌ من اليابسة توجد في البحر أو المحيط، حيث تُحيط بها المياه من جميع الجهات، ويوجدُ في العالم الآلاف من الجزر التي تنتشرُ في البحار والمحيطات، بعضها جزر مأهولة بالسكان والبعض منها غير مأهول، كما أن بعض الجزر تتمتع بمناظر خلابة جدًا تجعل منها مناطق جذب سياحية، وفي هذا المقال سيتم ذكر عدة معلومات عن جزيرة لنكاوي. معلومات عن جزيرة لنكاوي تُعدّ جزيرة لنكاوي من الجزر التابعة لماليزيا، وتًعدّ أيضًا من جزرها الشهيرة جدًا والتي تسمّى جوهرة ولاية قدح، ولنكاوي هو الاسم الرسمي لها، وتتكون هذه الجزيرة من أرخبيل يضم 99 جزيرة، بالإضافة إلى خمس جزر إضافية كشف عن وجودها انخفاض المد الذي حدث في بحر اندامان، أي من المحتمل أن تنغمر هذه الجزر الخمسة بالماء مرة أخرى، وتبعد عن ساحل البر الرئيس ما يقارب 30 كيلومتر، أما أهم المعلومات المتعلقة بجزيرة لنكاوي فهي كما يأتي: تُعدّ جزءًا من ولاية كيدا التي تقع بالقرب من الحدود التايلاندية. تًعدّ جزيرة بولاو لانغكاوي هي أكبر جزيرة تابعة لأرخبيل لنكاوي، حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب 45،000 نسمة، حيث إنّ بعض جزر الأرخبيل غير مأهولة بالسكان. يبلغ عدد سكانها ما يقارب 64792 نسمة، وعاصمتها كواه التي تضم مركزًا للتجارة الحرة، حيث تكون البضائع فيه معفاة من الرسوم الجمركية. تضم مطارًا دوليًا صغيرًا والكثير من الفنادق السياحية المنتشرة على طول شواطئها الجميلة، كما تنطلق منها العديد من الرحلات البحرية إلى الجزر الأخرى المأهولة وغير المأهولة. المناطق السياحية في جزيرة لنكاوي تُعدّ جزيرة لنكاوي من أهم مناطق الجذب السياحي في ماليزيا، سواء للسياح المحليين الماليزيين أو من حول العالم، وذلك لما تتمتع به من مناخ هادئ وساحر وجميل، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة وبنيتها التحتية الملائمة التي أوجدت فيها شبكة طرق حديثة تربط أطراف الجزيرة ببعضها البعض، أما أهم المناطق السياحية فهي كما يأتي: الشلالات الطبيعية الكثيرة، ومن أهمها شلالات الآبار السبعة. التلفريك الذي افتتح في عام 2005م. عالم ما تحت البحار، والذي يتكون من أكثر من 100 حوض فيه أكثر من 5000 نوع من الأحياء البحرية. جسر لانكاوي سكاي، ويقع في جنوب الجزيرة. حديقة التماسيح التي تحتوي على أكثر من 1000 تمساح. حديقة الحياة البرية والتي تضم مختلف أنواع الحيوانات والطيور. محمية كيليم كارست، وهي محمية طبيعية تضم أنواعًا عديدة من الكائنات الحية. جزيرة العذراء الحامل، وتُعدّ من أجمل مناطق الجزيرة. شاطئ سينانج الذي يحتوي على مياه نقية ورمال ناعمة. ميدان النسر الذي يُعدّ من أهم المواقع السياحية فيها.

معلومات عن جزيرة لنكاوي

معلومات عن جزيرة لنكاوي

بواسطة: - آخر تحديث: 1 يوليو، 2018

الجزر

تُعدّ الجزرُ من أهمّ أنواعِ التضاريسِ الموجودة في العالم، والجزيرةُ هي بقعةٌ من اليابسة توجد في البحر أو المحيط، حيث تُحيط بها المياه من جميع الجهات، ويوجدُ في العالم الآلاف من الجزر التي تنتشرُ في البحار والمحيطات، بعضها جزر مأهولة بالسكان والبعض منها غير مأهول، كما أن بعض الجزر تتمتع بمناظر خلابة جدًا تجعل منها مناطق جذب سياحية، وفي هذا المقال سيتم ذكر عدة معلومات عن جزيرة لنكاوي.

معلومات عن جزيرة لنكاوي

تُعدّ جزيرة لنكاوي من الجزر التابعة لماليزيا، وتًعدّ أيضًا من جزرها الشهيرة جدًا والتي تسمّى جوهرة ولاية قدح، ولنكاوي هو الاسم الرسمي لها، وتتكون هذه الجزيرة من أرخبيل يضم 99 جزيرة، بالإضافة إلى خمس جزر إضافية كشف عن وجودها انخفاض المد الذي حدث في بحر اندامان، أي من المحتمل أن تنغمر هذه الجزر الخمسة بالماء مرة أخرى، وتبعد عن ساحل البر الرئيس ما يقارب 30 كيلومتر، أما أهم المعلومات المتعلقة بجزيرة لنكاوي فهي كما يأتي:

  • تُعدّ جزءًا من ولاية كيدا التي تقع بالقرب من الحدود التايلاندية.
  • تًعدّ جزيرة بولاو لانغكاوي هي أكبر جزيرة تابعة لأرخبيل لنكاوي، حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب 45،000 نسمة، حيث إنّ بعض جزر الأرخبيل غير مأهولة بالسكان.
  • يبلغ عدد سكانها ما يقارب 64792 نسمة، وعاصمتها كواه التي تضم مركزًا للتجارة الحرة، حيث تكون البضائع فيه معفاة من الرسوم الجمركية.
  • تضم مطارًا دوليًا صغيرًا والكثير من الفنادق السياحية المنتشرة على طول شواطئها الجميلة، كما تنطلق منها العديد من الرحلات البحرية إلى الجزر الأخرى المأهولة وغير المأهولة.

المناطق السياحية في جزيرة لنكاوي

تُعدّ جزيرة لنكاوي من أهم مناطق الجذب السياحي في ماليزيا، سواء للسياح المحليين الماليزيين أو من حول العالم، وذلك لما تتمتع به من مناخ هادئ وساحر وجميل، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة وبنيتها التحتية الملائمة التي أوجدت فيها شبكة طرق حديثة تربط أطراف الجزيرة ببعضها البعض، أما أهم المناطق السياحية فهي كما يأتي:

  • الشلالات الطبيعية الكثيرة، ومن أهمها شلالات الآبار السبعة.
  • التلفريك الذي افتتح في عام 2005م.
  • عالم ما تحت البحار، والذي يتكون من أكثر من 100 حوض فيه أكثر من 5000 نوع من الأحياء البحرية.
  • جسر لانكاوي سكاي، ويقع في جنوب الجزيرة.
  • حديقة التماسيح التي تحتوي على أكثر من 1000 تمساح.
  • حديقة الحياة البرية والتي تضم مختلف أنواع الحيوانات والطيور.
  • محمية كيليم كارست، وهي محمية طبيعية تضم أنواعًا عديدة من الكائنات الحية.
  • جزيرة العذراء الحامل، وتُعدّ من أجمل مناطق الجزيرة.
  • شاطئ سينانج الذي يحتوي على مياه نقية ورمال ناعمة.
  • ميدان النسر الذي يُعدّ من أهم المواقع السياحية فيها.