الجُزر تنتشرُ في العالمِ العديدُ من الجزر ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، ومن المعروفِ أنّ الجزيرة هي بقعةٌ من اليابسة تُحيطُ بها الماء من كلِّ الجهات، وبهذا توجدُ الجُزر في البحار والمحيطات، يوجد في العالم عدد كبير منها، منها جزر مأهولة بالسكان ومنها جزر غير مأهولة، كما تتفاوتُ هذه الجزر بطبيعتها وجمالها، ومن بين الجزر الجميلة جزيرة بالاوان، وفي هذا المقال سيتمّ ذكر عدة معلومات عن جزيرة بالاوان. معلومات عن جزيرة بالاوان تُعدّ جزيرة بالاوان من الجزر الموجودة في مقاطعة بالاوان الفلبينية، وسميت على اسمها، وهي أكبر جزيرة في المقاطعة، وتطلّ السواحل الشمالية لجزيرة بالاوان على امتداد بحر الصين الجنوبي، وتقع تحديدًا على منطقة تسمى MIMAROPA . إلا أن الساحل الجنوبي منها يُعدّ جزءًا من بحر سولو، وأهم ما يتعلق بهذه الجزيرة من معلومات ما يأتي: تُعدّ جزيرة تقليدية وغير متطورة؛ وذلك لأنها غير مستكشفة وغير مستغلة، كما أن الحياة البرية فيها وفيرة، وتحتوي على غابات وجبال مكسوة بالأشجار، كما يوجد فيها شواطئ رملية بيضاء تجذب السياح بشكلٍ كبير. تُصنف جزيرة بالاوان الفلبينية بأنها أفضل جزيرة في منطقة جنوب وشرق آسيا، وعُدّتْ أنّها من أفضل 13 جزيرة في العالم أجمع؛ وذلك لاحتوائها على مناظر طبيعية وبحرية خلابة. تتميّز الجزيرة بأنها تضم تنوعًا بريًا وبحريًا كبيرًا، تضمُّ محميّة للمحيطِ الحيويّ منذ عام 1990م، كما تضمُّ منحدرات الحجر الجيري وخلجان بحرية وشواطئ رائعة. تُعدّ الجزيرةُ من ضمن مقاطعة بالاوان الفلبينية وعاصمتها محافظة بويرتو برنسيسا هي نقطة الدخول الأساسية إليها، كما أنها أكبر محافظة من حيث المساحة، والتي تقع على مقربة من جزر المانغروف القريبة من خليج هوندا، ويوجد فيها كهف هائل تغمره المياه وتنسابُ فيه بشكلٍ مذهل. السياحة في جزيرة بالاوان تُعدّ جزيرة بالاوان من أهمِّ الوجهات السياحيّة في الفلبين والعالم أجمع؛ وذلك لتمتعها بجمال كبير، وعلى الرّغم من كونها جزيرة غير متطورة وغير مكتشفة بشكلٍ كامل، إلا أنها تضمُّ العديد من المواقع الطبيعية التي تتميز بسحرٍ كبير، ومن أهم مناطق الجذب السياحي فيها ما يأتي: تضمُّ محميات طبيعية من أكثر المحميات الطبيعية في العالم تنوعًا. تضم العديد من المواقع التراثية. تحتوي على غابات مطيرة ومنحدرات كارستية وجبال شاهقة وكهوف وشواطئ ساحرة. تتمتّعُ المياه المحيطة بالجزيرة بالنقاء الذي يجعل ممارسة السباحة والغطس والغوص من أجمل ما يمكن القيام به. تحتوي مياهها على الشعاب المرجانية الملونة وتحيط بالجزيرة من جميع جهاتها وتمتد إلى عدّة كيلومترات. تحيط بجزيرة بالاوان عدة جزر صغيرة وشواطئ رملية وخلجان صخرية. يوجدُ فيها العديد من المواقع الطبيعية الساحرة وهي: بحيرة باراكودا والبحيرة الكبيرة وجزيرة الحياة البرية Caluit وخليج كورون وجزيرة Entalula ونهر بورتو برنسيسا الجوفيّ.

معلومات عن جزيرة بالاوان

معلومات عن جزيرة بالاوان

بواسطة: - آخر تحديث: 1 يوليو، 2018

الجُزر

تنتشرُ في العالمِ العديدُ من الجزر ذات الطبيعة الساحرة والخلابة، ومن المعروفِ أنّ الجزيرة هي بقعةٌ من اليابسة تُحيطُ بها الماء من كلِّ الجهات، وبهذا توجدُ الجُزر في البحار والمحيطات، يوجد في العالم عدد كبير منها، منها جزر مأهولة بالسكان ومنها جزر غير مأهولة، كما تتفاوتُ هذه الجزر بطبيعتها وجمالها، ومن بين الجزر الجميلة جزيرة بالاوان، وفي هذا المقال سيتمّ ذكر عدة معلومات عن جزيرة بالاوان.

معلومات عن جزيرة بالاوان

تُعدّ جزيرة بالاوان من الجزر الموجودة في مقاطعة بالاوان الفلبينية، وسميت على اسمها، وهي أكبر جزيرة في المقاطعة، وتطلّ السواحل الشمالية لجزيرة بالاوان على امتداد بحر الصين الجنوبي، وتقع تحديدًا على منطقة تسمى MIMAROPA . إلا أن الساحل الجنوبي منها يُعدّ جزءًا من بحر سولو، وأهم ما يتعلق بهذه الجزيرة من معلومات ما يأتي:

  • تُعدّ جزيرة تقليدية وغير متطورة؛ وذلك لأنها غير مستكشفة وغير مستغلة، كما أن الحياة البرية فيها وفيرة، وتحتوي على غابات وجبال مكسوة بالأشجار، كما يوجد فيها شواطئ رملية بيضاء تجذب السياح بشكلٍ كبير.
  • تُصنف جزيرة بالاوان الفلبينية بأنها أفضل جزيرة في منطقة جنوب وشرق آسيا، وعُدّتْ أنّها من أفضل 13 جزيرة في العالم أجمع؛ وذلك لاحتوائها على مناظر طبيعية وبحرية خلابة.
  • تتميّز الجزيرة بأنها تضم تنوعًا بريًا وبحريًا كبيرًا، تضمُّ محميّة للمحيطِ الحيويّ منذ عام 1990م، كما تضمُّ منحدرات الحجر الجيري وخلجان بحرية وشواطئ رائعة.
  • تُعدّ الجزيرةُ من ضمن مقاطعة بالاوان الفلبينية وعاصمتها محافظة بويرتو برنسيسا هي نقطة الدخول الأساسية إليها، كما أنها أكبر محافظة من حيث المساحة، والتي تقع على مقربة من جزر المانغروف القريبة من خليج هوندا، ويوجد فيها كهف هائل تغمره المياه وتنسابُ فيه بشكلٍ مذهل.

السياحة في جزيرة بالاوان

تُعدّ جزيرة بالاوان من أهمِّ الوجهات السياحيّة في الفلبين والعالم أجمع؛ وذلك لتمتعها بجمال كبير، وعلى الرّغم من كونها جزيرة غير متطورة وغير مكتشفة بشكلٍ كامل، إلا أنها تضمُّ العديد من المواقع الطبيعية التي تتميز بسحرٍ كبير، ومن أهم مناطق الجذب السياحي فيها ما يأتي:

  • تضمُّ محميات طبيعية من أكثر المحميات الطبيعية في العالم تنوعًا.
  • تضم العديد من المواقع التراثية.
  • تحتوي على غابات مطيرة ومنحدرات كارستية وجبال شاهقة وكهوف وشواطئ ساحرة.
  • تتمتّعُ المياه المحيطة بالجزيرة بالنقاء الذي يجعل ممارسة السباحة والغطس والغوص من أجمل ما يمكن القيام به.
  • تحتوي مياهها على الشعاب المرجانية الملونة وتحيط بالجزيرة من جميع جهاتها وتمتد إلى عدّة كيلومترات.
  • تحيط بجزيرة بالاوان عدة جزر صغيرة وشواطئ رملية وخلجان صخرية.
  • يوجدُ فيها العديد من المواقع الطبيعية الساحرة وهي: بحيرة باراكودا والبحيرة الكبيرة وجزيرة الحياة البرية Caluit وخليج كورون وجزيرة Entalula ونهر بورتو برنسيسا الجوفيّ.