البحث عن مواضيع

تعتبر الجزر من الأماكن السياحية التي تجذب السياح، حيث أن لكل جزيرة طابع خاص فيها يجعلها وجهة سياحية جميلة لمن يفضلون الاستكشاف والتجارب الجديدة، إلا أنه وفي واقع الحال فإنه ليست جميع الجزر الموجودة على سطح الأرض في وقتنا الحالي طبيعية، فبعضها صناعية، ومن أبرز الجزر الصناعية جزر أمواج البحرين، والتي توجد في الخليج العربي تحديداً في الشمال الشرقي من البحرين، أما عن مساحة هذه الجزر فإنها تبلغ حوالي سبعمائة وتسعين ألف متراً مربعاً، وقد تم تصميم هذه الجزر بطريقة تجعلها مميزة كونها تحوي العديد من المميزات التكنولوجية التي لم يسبق وجودها في المنطقة، وقد تم تصميم هذه الجزر من قبل الأشخاص الوافدين والمقيمين في البحرين، وتم إنشاء العديد من المشاريع السياحية في هذه الجزيرة، ومن الأمثلة على ذلك المنتجعات السياحية والفنادق والمطاعم السياحية، وهذه المشاريع جميعها تهدف إلى دعم وتعزيز الاقتصاد في دولة البحرين، وسنعرض في هذا المقال المعلومات عن جزيرة أمواج البحرين. معلومات عن جزيرة أمواج البحرين في واقع الحال فإن هذا المشروع تم تصميمه وتطويره على مراحل عديدة وليست مرحلة واحدة. ضم هذا المشروع في تطويره ثلاث مراحل أساسية، ألا وهي مرحلة استصلاح الأراضي، ومرحلة تطوير البنية التحتية، ومرحلة تطوير المرافق. بلغت تكلفة بناء هذا المشروع حوالي خمسمائة وسبعة وستين مليون دولار. تم إنشاء هذا المشروع في بدايته بهدف استصلاح البحار الضحلة والتي توجد بالقرب من جزيرة المحرق، حيث تم إنشاء العديد من الجزر الاصطناعية على هذه البحار. كما أن هذه الجزر تضم على أراضيها العديد من السكان، سواء أكانوا مواطنين بحرينيين أو أجانب. إن جزر الأمواج تتكون في واقع الحال من جزر سكنية يبلغ عددها أربعة جزر. إضافة إلى الجزر السكنية، فإن جزر الأمواج تحتوي أيضاً على جزيرة تعليمية طبية، إضافة إلى ثيم بارك واحد. تم الإعلان عن البدء بإقامة هذا المشروع في عام ألفين واثنين. تم القيام بربط جزر أمواج بجزيرة المحرق وذلك عن طريق جسر، حيث أن هذا الجسر يجعل الجزر قريبة من المستشفيات والجامعة البحرينية. تحتوي هذه الجزر على العديد من الأبراج المكتبية والتي يبلغ عددها ثلاثين برجاً مكتبياً. تم تصميم هذه الجزر بحيث تحتوي على واجهة بحرية تعتبر مكان جذب سياحي. تم تأهيل الواجهة البحرية وتزويدها بجميع الخدمات والفنادق المناسبة لها كونها نقطة جذب سياحي. بالإضافة إلى ما سبق فإن هذه الجزر تحتوي أيضاً على العديد من الأماكن المخصصة للعب وقضاء الأوقات الممتعة والتي من أبرزها صالات البولينغ والمدينة المائية.

معلومات عن جزيرة أمواج البحرين

معلومات عن جزيرة أمواج البحرين
بواسطة: - آخر تحديث: 25 يوليو، 2017

تعتبر الجزر من الأماكن السياحية التي تجذب السياح، حيث أن لكل جزيرة طابع خاص فيها يجعلها وجهة سياحية جميلة لمن يفضلون الاستكشاف والتجارب الجديدة، إلا أنه وفي واقع الحال فإنه ليست جميع الجزر الموجودة على سطح الأرض في وقتنا الحالي طبيعية، فبعضها صناعية، ومن أبرز الجزر الصناعية جزر أمواج البحرين، والتي توجد في الخليج العربي تحديداً في الشمال الشرقي من البحرين، أما عن مساحة هذه الجزر فإنها تبلغ حوالي سبعمائة وتسعين ألف متراً مربعاً، وقد تم تصميم هذه الجزر بطريقة تجعلها مميزة كونها تحوي العديد من المميزات التكنولوجية التي لم يسبق وجودها في المنطقة، وقد تم تصميم هذه الجزر من قبل الأشخاص الوافدين والمقيمين في البحرين، وتم إنشاء العديد من المشاريع السياحية في هذه الجزيرة، ومن الأمثلة على ذلك المنتجعات السياحية والفنادق والمطاعم السياحية، وهذه المشاريع جميعها تهدف إلى دعم وتعزيز الاقتصاد في دولة البحرين، وسنعرض في هذا المقال المعلومات عن جزيرة أمواج البحرين.

معلومات عن جزيرة أمواج البحرين

  • في واقع الحال فإن هذا المشروع تم تصميمه وتطويره على مراحل عديدة وليست مرحلة واحدة.
  • ضم هذا المشروع في تطويره ثلاث مراحل أساسية، ألا وهي مرحلة استصلاح الأراضي، ومرحلة تطوير البنية التحتية، ومرحلة تطوير المرافق.
  • بلغت تكلفة بناء هذا المشروع حوالي خمسمائة وسبعة وستين مليون دولار.
  • تم إنشاء هذا المشروع في بدايته بهدف استصلاح البحار الضحلة والتي توجد بالقرب من جزيرة المحرق، حيث تم إنشاء العديد من الجزر الاصطناعية على هذه البحار.
  • كما أن هذه الجزر تضم على أراضيها العديد من السكان، سواء أكانوا مواطنين بحرينيين أو أجانب.
  • إن جزر الأمواج تتكون في واقع الحال من جزر سكنية يبلغ عددها أربعة جزر.
  • إضافة إلى الجزر السكنية، فإن جزر الأمواج تحتوي أيضاً على جزيرة تعليمية طبية، إضافة إلى ثيم بارك واحد.
  • تم الإعلان عن البدء بإقامة هذا المشروع في عام ألفين واثنين.
  • تم القيام بربط جزر أمواج بجزيرة المحرق وذلك عن طريق جسر، حيث أن هذا الجسر يجعل الجزر قريبة من المستشفيات والجامعة البحرينية.
  • تحتوي هذه الجزر على العديد من الأبراج المكتبية والتي يبلغ عددها ثلاثين برجاً مكتبياً.
  • تم تصميم هذه الجزر بحيث تحتوي على واجهة بحرية تعتبر مكان جذب سياحي.
  • تم تأهيل الواجهة البحرية وتزويدها بجميع الخدمات والفنادق المناسبة لها كونها نقطة جذب سياحي.
  • بالإضافة إلى ما سبق فإن هذه الجزر تحتوي أيضاً على العديد من الأماكن المخصصة للعب وقضاء الأوقات الممتعة والتي من أبرزها صالات البولينغ والمدينة المائية.