الجزيرة الجزيرة هي عبارة عن قطعة من اليابسة محاطة بالمياه من جميع الجهات، ومساحتها لا تخوّلها بأن تكون قارةً، حيث قد يتراوح حجمها ما بين بضع مترات مربعة إلى مساحات كبيرةٍ لملائمة دولاً كاملةً، وعندما تتقارب مجموعةً من الجزر فإنها تسمى أرخبيلاً، وهناك ثلاثة أنواع من الجزر وهي: الجزر القارية التي تكون متصلةً مع القارات بحيث تعد جزءاً منها مثل جزيرة جرينلاند وجزيرة سايبل اللتان تتصلان مع أمريكا الجنوبية، والجزر النهرية التي توجد في دلتا الأنهار الكبيرة حيث تكون قد تكونت بسبب ترسيب مياه الأنهار لما تحمله من رملٍ وحصى، وهناك الجزر البركانية التي تنشأ بسبب البراكين، وسنقدم معلوماتٍ عن جزر الكاريبي كمثالٍ مميزٍ على الجزر المشهورة حول العالم. معلومات عن جزر الكاريبي تقع جزر الكاريبي بين الأميركتين في البحر الكاريبي، حيث تقع جنوب وجنوب شرق فلوريدا الأمريكية ومنطقة خليج المكسيك، وشمال غرب فنزويلا وكولومبيا وأمريكا الجنوبية، بينما تحدها دول أمريكا الوسطى والمكسيك من الجهة الغربية، والمحيط الأطلسي من الجهة الشرقية. جزر الكاريبي عبارة عن مجموعةٍ من الدول المستقلة بالإضافة إلى الأقاليم التي تقع ما وراء البحر وبعض المناطق ذات الحكم الذاتي التابعة لبريطانيا العظمى، وفرنسا، وهولندا، والولايات المتحدة، وهناك بعض الدول تتبع لدول أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. نظراً لموقع جزر الكاريبي المميز ومناخها فإن الناس يسافرون إليها طيلة أيام السنة، حيث تكون درجات الحرارة تتراوح ما بين 24 درجةً مئويةً إلى 30 درجةً مئويةً، كما أنه يمكن التنبؤ بالأمطار، ولكن الأشهر ما بين ديسمبر إلى إبريل هي أفضل الأشهر، وأسوأها ما بين يوليو وأكتوبر لأن الأعاصير قد تحدث فيها، والطقس يكون فيها أكثر برودةً من بقية الأشهر وأكثر جفافاً وأقل رطوبةً. أبرز جزر الكاريبي جزيرة كوراكاو: وتقع في جنوب البحر الكاريبي، قريباً من فنزويلا، وتمتاز بأساليب البناء المتبعة في هولندا ولكن في ظل الباستيل، وتنتشر فيها المتاحف والمطاعم، ويمكن لمحبي رياضة الغوص إيجاد الفرصة المناسبة هناك واللعب مع الدلافين أيضاً. جزيرة كوبا: وهي أكبر جزر الأنتيل الكبرى، وتمتاز العاصمة هافانا بأنها مكاناً نادراً على مستوى العالم، وتمتاز بأسعارها المعقولة مما جعلها وجهةً سياحيةً رئيسيةً. أروبا: تعد من أبرز الأماكن الشعبية في الجزر الهندية، فهي تمتاز بطقسها الرائع والسماء الصافية والنسيم البارد، والتضاريس الجيدة والشواطئ ذات الرمال البيضاء، ويمكن للسياح الاستمتاع بركوب الخيل، والتمتّع بالمشي لمسافاتٍ طويلةٍ، ينتشر أسلوب العمارة الهولندية في العاصمة، وتنتشر المحلات والمطاعم ذات المأكولات المتنوعة، والمنتجعات الكبيرة، والحانات والكازينوهات.

معلومات عن جزر الكاريبي

معلومات عن جزر الكاريبي

بواسطة: - آخر تحديث: 5 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

الجزيرة

الجزيرة هي عبارة عن قطعة من اليابسة محاطة بالمياه من جميع الجهات، ومساحتها لا تخوّلها بأن تكون قارةً، حيث قد يتراوح حجمها ما بين بضع مترات مربعة إلى مساحات كبيرةٍ لملائمة دولاً كاملةً، وعندما تتقارب مجموعةً من الجزر فإنها تسمى أرخبيلاً، وهناك ثلاثة أنواع من الجزر وهي: الجزر القارية التي تكون متصلةً مع القارات بحيث تعد جزءاً منها مثل جزيرة جرينلاند وجزيرة سايبل اللتان تتصلان مع أمريكا الجنوبية، والجزر النهرية التي توجد في دلتا الأنهار الكبيرة حيث تكون قد تكونت بسبب ترسيب مياه الأنهار لما تحمله من رملٍ وحصى، وهناك الجزر البركانية التي تنشأ بسبب البراكين، وسنقدم معلوماتٍ عن جزر الكاريبي كمثالٍ مميزٍ على الجزر المشهورة حول العالم.

معلومات عن جزر الكاريبي

  • تقع جزر الكاريبي بين الأميركتين في البحر الكاريبي، حيث تقع جنوب وجنوب شرق فلوريدا الأمريكية ومنطقة خليج المكسيك، وشمال غرب فنزويلا وكولومبيا وأمريكا الجنوبية، بينما تحدها دول أمريكا الوسطى والمكسيك من الجهة الغربية، والمحيط الأطلسي من الجهة الشرقية.
  • جزر الكاريبي عبارة عن مجموعةٍ من الدول المستقلة بالإضافة إلى الأقاليم التي تقع ما وراء البحر وبعض المناطق ذات الحكم الذاتي التابعة لبريطانيا العظمى، وفرنسا، وهولندا، والولايات المتحدة، وهناك بعض الدول تتبع لدول أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية.
  • نظراً لموقع جزر الكاريبي المميز ومناخها فإن الناس يسافرون إليها طيلة أيام السنة، حيث تكون درجات الحرارة تتراوح ما بين 24 درجةً مئويةً إلى 30 درجةً مئويةً، كما أنه يمكن التنبؤ بالأمطار، ولكن الأشهر ما بين ديسمبر إلى إبريل هي أفضل الأشهر، وأسوأها ما بين يوليو وأكتوبر لأن الأعاصير قد تحدث فيها، والطقس يكون فيها أكثر برودةً من بقية الأشهر وأكثر جفافاً وأقل رطوبةً.

أبرز جزر الكاريبي

  • جزيرة كوراكاو: وتقع في جنوب البحر الكاريبي، قريباً من فنزويلا، وتمتاز بأساليب البناء المتبعة في هولندا ولكن في ظل الباستيل، وتنتشر فيها المتاحف والمطاعم، ويمكن لمحبي رياضة الغوص إيجاد الفرصة المناسبة هناك واللعب مع الدلافين أيضاً.
  • جزيرة كوبا: وهي أكبر جزر الأنتيل الكبرى، وتمتاز العاصمة هافانا بأنها مكاناً نادراً على مستوى العالم، وتمتاز بأسعارها المعقولة مما جعلها وجهةً سياحيةً رئيسيةً.
  • أروبا: تعد من أبرز الأماكن الشعبية في الجزر الهندية، فهي تمتاز بطقسها الرائع والسماء الصافية والنسيم البارد، والتضاريس الجيدة والشواطئ ذات الرمال البيضاء، ويمكن للسياح الاستمتاع بركوب الخيل، والتمتّع بالمشي لمسافاتٍ طويلةٍ، ينتشر أسلوب العمارة الهولندية في العاصمة، وتنتشر المحلات والمطاعم ذات المأكولات المتنوعة، والمنتجعات الكبيرة، والحانات والكازينوهات.