جامعة بيتسبرغ تعد جامعة بيتسبرغ University of Pittsburgh على قائمة الجامعات الغربية المتفوقة أكاديميًا، وتقع هذه الجامعة في ولاية بيتسبرغ وقد تأسست في عام ١٧٨٧م وكانت تضم عددًا محدودًا من الكليات الأدبية والعلمية، أما الآن فهي من أكبر الجامعات في العالم وقد أصبحت تضم ١٦ كلية وتُدرس مختلف برامج الماجستير والدكتوراة، وقد حصلت على الترتيب ٦٠ على مستوى الجامعات في المنطقة، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أهم المعلومات عن جامعة بيتسبرغ موقعها والتخصصات التي تطرحها ولغة التدريس فيها. موقع جامعة بيتسبرغ تقع هذه الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية على بُعد ثلاثة أميال من ولاية بيتسبرغ وبالتحديد في مدينة أوكلاند، وتتميز هذه الجامعة بالموقع الرائع فالأنهار تحد مدينة بيتسبرغ من ثلاثة جهات، وقد بلغت مساحة حرم الجامعة ١٣٢ فدان. امتيازات الدراسة في جامعة بيتسبرغ تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات الأجنبية؛ نظرًا لقوتها في التدريس وبالإضافة لهذا فهي تعطي العديد من الخصومات والمنح للطلاب، كما تتميز بسهولة المواصلات فهي متاحة لجميع المناطق وعلى مدار الساعة وهي مجانية لطلابها، كما يتوفر فيها سكنٌ جامعي للطلبة المغتربين وبأسعارٍ منخفضة. التخصصات المطروحة في جامعة بيتسبرغ تضم هذه الجامعة حاليًا ما يزيد عن ٣٤ ألف طالبًا وطالبة في مختلف التخصصات الأكاديمية والمهنية، وقد بلغ عدد الكليات فيها ١٧ كلية والتي تضم أكثر من ٤٠ تخصصًا، وبالإضافة لهذا فهي تضم أربع مدارس جامعية في حرمها، ومن أبرز التخصصات التي تدرَّس فيها: تخصصات الطب: مثل: الطب العام وطب الأسنان وطب الطوارئ وطب جراحة القلب والصدر وطب الأمراض الجلدية، وقد سميت هذه الجامعة بمدرسة الطب؛ نظرًا لقوتها وكفاءتها في تدريس تخصصات الطب المختلفة. علوم الصحة والتأهيل: مثل: العلاج الوظيفي والعلاج الحركي وتخصص الطب الطبيعي وإعادة التأهيل. تخصص الأطراف الصناعية. تخصص علوم الأحياء الدقيقة وبيولوجيا الخلية الجزيئية. تخصص طب الصيدلة. تخصص الطب الإشعاعي. التمريض. تخصص جراحة الأورام. تخصصات الهندسة: مثل: الهندسة الصناعية والهندسة الكيميائية وهندسة الكهرباء والهندسة المدنية. تخصص الرياضة والصحة البدنية. تخصص مبادئ التربية وعلم النفس. الدراسة في جامعة بيتسبرغ يتم التدريس باللغة الإنجليزية بشكلٍ أساسي في هذه الجامعة، لذلك يجب الخضوع لامتحان مستوى للغة الإنجليزية قبل التوجه للدراسة فيها والحصول على درجةٍ مرتفعة، وقد أصبح هذا شرطًا أساسيًا للقبول فيها، وللحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة يجب الدراسة فيها بشكلٍ منتظم دون انقطاع، وتختلف سنوات الدراسة فيها من تخصصٍ لآخر وبالمجمل تتراوح بين سنتين للتدريب المهني وسبع سنواتٍ لتخصصات الطب.

معلومات عن جامعة بيتسبرغ

معلومات عن جامعة بيتسبرغ

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

جامعة بيتسبرغ

تعد جامعة بيتسبرغ University of Pittsburgh على قائمة الجامعات الغربية المتفوقة أكاديميًا، وتقع هذه الجامعة في ولاية بيتسبرغ وقد تأسست في عام ١٧٨٧م وكانت تضم عددًا محدودًا من الكليات الأدبية والعلمية، أما الآن فهي من أكبر الجامعات في العالم وقد أصبحت تضم ١٦ كلية وتُدرس مختلف برامج الماجستير والدكتوراة، وقد حصلت على الترتيب ٦٠ على مستوى الجامعات في المنطقة، وفي هذا المقال سيتم التحدث عن أهم المعلومات عن جامعة بيتسبرغ موقعها والتخصصات التي تطرحها ولغة التدريس فيها.

موقع جامعة بيتسبرغ

تقع هذه الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية على بُعد ثلاثة أميال من ولاية بيتسبرغ وبالتحديد في مدينة أوكلاند، وتتميز هذه الجامعة بالموقع الرائع فالأنهار تحد مدينة بيتسبرغ من ثلاثة جهات، وقد بلغت مساحة حرم الجامعة ١٣٢ فدان.

امتيازات الدراسة في جامعة بيتسبرغ

تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات الأجنبية؛ نظرًا لقوتها في التدريس وبالإضافة لهذا فهي تعطي العديد من الخصومات والمنح للطلاب، كما تتميز بسهولة المواصلات فهي متاحة لجميع المناطق وعلى مدار الساعة وهي مجانية لطلابها، كما يتوفر فيها سكنٌ جامعي للطلبة المغتربين وبأسعارٍ منخفضة.

التخصصات المطروحة في جامعة بيتسبرغ

تضم هذه الجامعة حاليًا ما يزيد عن ٣٤ ألف طالبًا وطالبة في مختلف التخصصات الأكاديمية والمهنية، وقد بلغ عدد الكليات فيها ١٧ كلية والتي تضم أكثر من ٤٠ تخصصًا، وبالإضافة لهذا فهي تضم أربع مدارس جامعية في حرمها، ومن أبرز التخصصات التي تدرَّس فيها:

  • تخصصات الطب: مثل: الطب العام وطب الأسنان وطب الطوارئ وطب جراحة القلب والصدر وطب الأمراض الجلدية، وقد سميت هذه الجامعة بمدرسة الطب؛ نظرًا لقوتها وكفاءتها في تدريس تخصصات الطب المختلفة.
  • علوم الصحة والتأهيل: مثل: العلاج الوظيفي والعلاج الحركي وتخصص الطب الطبيعي وإعادة التأهيل.
  • تخصص الأطراف الصناعية.
  • تخصص علوم الأحياء الدقيقة وبيولوجيا الخلية الجزيئية.
  • تخصص طب الصيدلة.
  • تخصص الطب الإشعاعي.
  • التمريض.
  • تخصص جراحة الأورام.
  • تخصصات الهندسة: مثل: الهندسة الصناعية والهندسة الكيميائية وهندسة الكهرباء والهندسة المدنية.
  • تخصص الرياضة والصحة البدنية.
  • تخصص مبادئ التربية وعلم النفس.

الدراسة في جامعة بيتسبرغ

يتم التدريس باللغة الإنجليزية بشكلٍ أساسي في هذه الجامعة، لذلك يجب الخضوع لامتحان مستوى للغة الإنجليزية قبل التوجه للدراسة فيها والحصول على درجةٍ مرتفعة، وقد أصبح هذا شرطًا أساسيًا للقبول فيها، وللحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة يجب الدراسة فيها بشكلٍ منتظم دون انقطاع، وتختلف سنوات الدراسة فيها من تخصصٍ لآخر وبالمجمل تتراوح بين سنتين للتدريب المهني وسبع سنواتٍ لتخصصات الطب.