تبييض الأسنان في المنزل يرغب جميع الناس بالحصول على أسنان بيضاء تبرز جمال الأسنان ويعطي مظهراً جميلاً، ويمكن تبييضها عند طبيب الأسنان أو في المنزل، أما عن التبييض في المنزل فيقسم إلى قسمين، القسم الأول يكون تبييض بالمواد الجاهزة والتي تباع في الصيدليات، وأنواع أخرى يتم عملها في العيادة ويقوم الطبيب بتجهيزها، وعادةً فإن التبييض بالمواد الجاهزة يكون مفعوله أقل لأنه يناسب جميع المرضى، وفي بعض المبيضات المنزلية يوجد أنواع مختلفة تختلف في تركيز المواد المبيضة الموجودة فيها، ويتم أولاً قبل استخدامها أخذ السيرة المرضية لأسنان المريض قبل البدء بالتبييض، وفي هذا المقال سنذكر معلومات عن تبييض الأسنان في المنزل. معلومات عن تبييض الأسنان في المنزل يعاني بعض الأشخاص من وجود أسنان حساسة لديهم، وهؤلاء لا يستطيع الطبيب استخدام المبيضات القوية لأسنانهم، لأنها ستسبب لهم الألم والتحسس وقد يضطر المريض لأخذ المسكنات. التبييض المنزلي عندما يقوم به الطبيب، يقوم طبيب الأسنان بعمل طبعة علوية وسفلية للأسنان، حيث يقوم الطبيب بتفصيل جهازين، أحدهما علوي والجهاز الآخر سفلي، حيث يتم تفصيلهما في المختبر، ويوضع في هذا الجهاز المادة المبيضة حسب تعليمات الطبيب وبالتراكيز المطلوبة، ويتم تثبيته على الأسنان. تختلف كمية المبيض بحسب نوع المبيض المستخدم، كما يختلف الوقت الذي يحتاجه المبيض، فأحياناً يحتاج المريض لوضع جهاز التبييض لمدة ساعة، وأحياناً لمدة ساعتين، وأحياناً يحتاج لأربع ساعات، وأحياناً يجب وضع جهاز التبييض ليلة كاملة للحصول على نتيجة تبييض مرغوبة. من أهم ميزات التبييض المنزلي أنه يوفر الوقت على المريض من الذهاب لعيادة الأسنان والجلوس لساعات على كرسي الطبيب، كما أن البعض لا يستطيعون وضع جهاز التبييض في فمهم لأنه يسبب لهم الضيق والألم والانزعاج، لذلك يكون التبييض المنزلي بالنسبة لهم أكثر سهولة ومرغوباً أكثر. استخدام التبييض المنزلي سهلاً، بحيث أن مجرد وضع المبيض على الأسنان تبدأ بالبياض تدريجياً، ويتم الحصول على النتيجة المطلوبة. الحساسية الناتجة عنه قليلة جداً، لذلك يعتبر طريقة مناسبة للأشخاص الذين لديهم أسنان حساسة كي لا يشعروا بالألم. يتميز بأن ديمومته أكثر بكثير من ديمومة التبييض في عيادات أطباء الأسنان. عيوب التبييض المنزلي الحصول على النتيجة المطلوبة يكون بطيئاً جداً، لأن مفعوله بطيء، فالبعض يحتاج إلى أسبوع أو أسبوعين ليرى نتيجة التبييض المطلوبة. يجب أن يكون الشخص على دراية كافية بطريقة استخدامه ووضع التراكيز المطلوبة منه حتى لا يسبب الأذى والألم لأسنانه. لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه الدكتور عميد الرمحي طبيب جراحة الفم والأسنان عن ميزات تبيض الأسنان بالمنزل وعيوبه.

معلومات عن تبييض الأسنان في المنزل

معلومات عن تبييض الأسنان في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: 26 ديسمبر، 2017

تبييض الأسنان في المنزل

يرغب جميع الناس بالحصول على أسنان بيضاء تبرز جمال الأسنان ويعطي مظهراً جميلاً، ويمكن تبييضها عند طبيب الأسنان أو في المنزل، أما عن التبييض في المنزل فيقسم إلى قسمين، القسم الأول يكون تبييض بالمواد الجاهزة والتي تباع في الصيدليات، وأنواع أخرى يتم عملها في العيادة ويقوم الطبيب بتجهيزها، وعادةً فإن التبييض بالمواد الجاهزة يكون مفعوله أقل لأنه يناسب جميع المرضى، وفي بعض المبيضات المنزلية يوجد أنواع مختلفة تختلف في تركيز المواد المبيضة الموجودة فيها، ويتم أولاً قبل استخدامها أخذ السيرة المرضية لأسنان المريض قبل البدء بالتبييض، وفي هذا المقال سنذكر معلومات عن تبييض الأسنان في المنزل.

معلومات عن تبييض الأسنان في المنزل

  • يعاني بعض الأشخاص من وجود أسنان حساسة لديهم، وهؤلاء لا يستطيع الطبيب استخدام المبيضات القوية لأسنانهم، لأنها ستسبب لهم الألم والتحسس وقد يضطر المريض لأخذ المسكنات.
  • التبييض المنزلي عندما يقوم به الطبيب، يقوم طبيب الأسنان بعمل طبعة علوية وسفلية للأسنان، حيث يقوم الطبيب بتفصيل جهازين، أحدهما علوي والجهاز الآخر سفلي، حيث يتم تفصيلهما في المختبر، ويوضع في هذا الجهاز المادة المبيضة حسب تعليمات الطبيب وبالتراكيز المطلوبة، ويتم تثبيته على الأسنان.
  • تختلف كمية المبيض بحسب نوع المبيض المستخدم، كما يختلف الوقت الذي يحتاجه المبيض، فأحياناً يحتاج المريض لوضع جهاز التبييض لمدة ساعة، وأحياناً لمدة ساعتين، وأحياناً يحتاج لأربع ساعات، وأحياناً يجب وضع جهاز التبييض ليلة كاملة للحصول على نتيجة تبييض مرغوبة.
  • من أهم ميزات التبييض المنزلي أنه يوفر الوقت على المريض من الذهاب لعيادة الأسنان والجلوس لساعات على كرسي الطبيب، كما أن البعض لا يستطيعون وضع جهاز التبييض في فمهم لأنه يسبب لهم الضيق والألم والانزعاج، لذلك يكون التبييض المنزلي بالنسبة لهم أكثر سهولة ومرغوباً أكثر.
  • استخدام التبييض المنزلي سهلاً، بحيث أن مجرد وضع المبيض على الأسنان تبدأ بالبياض تدريجياً، ويتم الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • الحساسية الناتجة عنه قليلة جداً، لذلك يعتبر طريقة مناسبة للأشخاص الذين لديهم أسنان حساسة كي لا يشعروا بالألم.
  • يتميز بأن ديمومته أكثر بكثير من ديمومة التبييض في عيادات أطباء الأسنان.

عيوب التبييض المنزلي

  • الحصول على النتيجة المطلوبة يكون بطيئاً جداً، لأن مفعوله بطيء، فالبعض يحتاج إلى أسبوع أو أسبوعين ليرى نتيجة التبييض المطلوبة.
  • يجب أن يكون الشخص على دراية كافية بطريقة استخدامه ووضع التراكيز المطلوبة منه حتى لا يسبب الأذى والألم لأسنانه.

لمزيد من المعلومات ننصحكم بمتابعة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه الدكتور عميد الرمحي طبيب جراحة الفم والأسنان عن ميزات تبيض الأسنان بالمنزل وعيوبه.