البرازيل وأساطير كرة القدم هناك العديد من لاعبي كرة القدم الذين يعجز الحاضر والمستقبل عن الإتيان بمثلهم، كتبوا أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة، وكان لهم إسهام كبير في تطوير لعبة كرة القدم وإلهام الأجيال اللاحقة، وكانت إنجازاتهم الكروية سببًا في تخليد أثرهم في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وتعتبر البرازيل مهد كرة القدم، وأم أساطير الكرة التي أنجبت وتنجب العديد من اللاعبين الذين سيظل ذكرهم على كل لسان يتحدث عنها، ومن أهم هذه الأساطير الكروية النجم البرازيلي الكبير بيليه الذي سيتم هذا المقال تناول أهم المعلومات عنه وعن مسيرته الكروية الشاهقة. معلومات عن اللاعب بيليه هو إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف عالميًا بـ بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية المعتزل، والظاهرة الحية لكرة القدم، ولد في عام 1940م، وبدأ بممارسة كرة القدم في سن مبكرة، ويعد في نظر الكثيرين أفضل لاعب كرة قدم على مر التاريخ بسبب أسلوبه المتفرد في اللعب وإنجازاته التي لم يسبقه إليها أحد، كان يعد من الأبطال القوميين في المجال الرياضي في البرازيل، كان مهاجمًا تحبه الشباك، وكان يشتهر بتسديداته القوية، وكراته المقصية التي تحمل النكهة البرازيلية الخالصة. معلومات عامة عن بيليه وقّع النجم البرازيلي مع نادي سانتوس البرازيلي حين كان عمره 15 عامًا فقط، وكان مفتتح مشوراه مع النادي تسجيله ل 4 أهداف في المباراة الأولى والتي كانت ضد نادي كورينثيانز عام 1956م. له عدة ألقاب من أهمها أسطورة البرازيل، اللؤلؤة السوداء، الجوهرة السوداء، ملك كرة القدم، الملك بيليه. يعد أصغر لاعب حصل على لقب بطولة كأس العالم، ولم يكتفِ بذلك حيث سجل هدفين في المباراة النهائية ضد السويد، وكان ذلك في سن ال17 سنة فقط. سجل في مسيرته الكرة 1281 هدفًا في 1363 مباراة لعبها، وذلك جعله من أكثر الهدافين في تاريخ كرة القدم العالمية، ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. سجل مع منتخب البرازيل 77 هدفًا منها عديد الأهداف التي سجلت في تصفيات ونهائيات كأس العالم. فاز في بطولة كأس العالم لكرة القدم 3 مرات، وبطولة العالم للأندية المحترفة مرتين، وبطولة ساوباولو البرازيلية 9 مرات. يعد من اللاعبين القلائل الذي سجلوا أكبر عدد من الأهداف في نهائيات كأس العالم، حيث سجل 12 هدفًا. تم تعيينه وزيرًا للرياضة في بلاده عام 1995 وظل يشغل ذلك المنصب حتى عام 1998م. تم اختياره كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم عام 1999م. تم اختياره كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999م. ترشح لقائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن العشرين. حصل على كرة الفيفا الشرفية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم تكريمه أمام العديد من الشخصيات الرياضية عام 2013م. كان للنجم البرازيلي دور مؤثر على الأعمال الخيرية حيث ساهم في جمع ملايين الأموال دعمًا لها، وكانت تنفق هذه الأموال في بناء المستشفيات وملاعب الأطفال ومساعدة المحتاجين.

معلومات عن بيليه

معلومات عن بيليه

بواسطة: - آخر تحديث: 20 نوفمبر، 2017

تصفح أيضاً

البرازيل وأساطير كرة القدم

هناك العديد من لاعبي كرة القدم الذين يعجز الحاضر والمستقبل عن الإتيان بمثلهم، كتبوا أسمائهم بأحرف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة، وكان لهم إسهام كبير في تطوير لعبة كرة القدم وإلهام الأجيال اللاحقة، وكانت إنجازاتهم الكروية سببًا في تخليد أثرهم في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وتعتبر البرازيل مهد كرة القدم، وأم أساطير الكرة التي أنجبت وتنجب العديد من اللاعبين الذين سيظل ذكرهم على كل لسان يتحدث عنها، ومن أهم هذه الأساطير الكروية النجم البرازيلي الكبير بيليه الذي سيتم هذا المقال تناول أهم المعلومات عنه وعن مسيرته الكروية الشاهقة.

معلومات عن اللاعب بيليه

هو إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف عالميًا بـ بيليه، أسطورة كرة القدم البرازيلية المعتزل، والظاهرة الحية لكرة القدم، ولد في عام 1940م، وبدأ بممارسة كرة القدم في سن مبكرة، ويعد في نظر الكثيرين أفضل لاعب كرة قدم على مر التاريخ بسبب أسلوبه المتفرد في اللعب وإنجازاته التي لم يسبقه إليها أحد، كان يعد من الأبطال القوميين في المجال الرياضي في البرازيل، كان مهاجمًا تحبه الشباك، وكان يشتهر بتسديداته القوية، وكراته المقصية التي تحمل النكهة البرازيلية الخالصة.

معلومات عامة عن بيليه

  • وقّع النجم البرازيلي مع نادي سانتوس البرازيلي حين كان عمره 15 عامًا فقط، وكان مفتتح مشوراه مع النادي تسجيله ل 4 أهداف في المباراة الأولى والتي كانت ضد نادي كورينثيانز عام 1956م.
  • له عدة ألقاب من أهمها أسطورة البرازيل، اللؤلؤة السوداء، الجوهرة السوداء، ملك كرة القدم، الملك بيليه.
  • يعد أصغر لاعب حصل على لقب بطولة كأس العالم، ولم يكتفِ بذلك حيث سجل هدفين في المباراة النهائية ضد السويد، وكان ذلك في سن ال17 سنة فقط.
  • سجل في مسيرته الكرة 1281 هدفًا في 1363 مباراة لعبها، وذلك جعله من أكثر الهدافين في تاريخ كرة القدم العالمية، ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
  • سجل مع منتخب البرازيل 77 هدفًا منها عديد الأهداف التي سجلت في تصفيات ونهائيات كأس العالم.
  • فاز في بطولة كأس العالم لكرة القدم 3 مرات، وبطولة العالم للأندية المحترفة مرتين، وبطولة ساوباولو البرازيلية 9 مرات.
  • يعد من اللاعبين القلائل الذي سجلوا أكبر عدد من الأهداف في نهائيات كأس العالم، حيث سجل 12 هدفًا.
  • تم تعيينه وزيرًا للرياضة في بلاده عام 1995 وظل يشغل ذلك المنصب حتى عام 1998م.
  • تم اختياره كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم عام 1999م.
  • تم اختياره كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999م.
  • ترشح لقائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن العشرين.
  • حصل على كرة الفيفا الشرفية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتم تكريمه أمام العديد من الشخصيات الرياضية عام 2013م.
  • كان للنجم البرازيلي دور مؤثر على الأعمال الخيرية حيث ساهم في جمع ملايين الأموال دعمًا لها، وكانت تنفق هذه الأموال في بناء المستشفيات وملاعب الأطفال ومساعدة المحتاجين.