بطولة رولاند غاروس للتنس تعد بطولة فرنسا المفتوحة الخاصة بكرة المضرب أحد بطولات الجراند سلام، وتعرف أيضاً باسم بطولة رولاند غاروس للتنس، وتقام هذه البطولة بشكل سنوي على أراضي مدينة باريس الفرنسية، كما أن انطلاقة هذه الدورة كانت في سنة ألف وثمانمائة وواحد وتسعين، وفي عام ألف وثمانمائة وسبعة وتسعين كانت أول دورة نسائية في هذه البطولة، ولم يُسمح لأي لاعب أجنبيي باللعب والمشاركة في هذه البطولة إلا عام ألف وتسعمائة وخمسة وعشرين، وفي هذا المقال سوف نتعرف على معلومات عن بطولة رولاند غاروس للتنس، وإحصائيات خاصة بهذه البطولة. معلومات عن بطولة رولاند غاروس للتنس يجب التعرف على بعض المعلومات التي تخص بطولة رولاند غاروس للتنس، وتأتي على النحو التالي: سميت هذه البطولة نسبة لأول طيار فرنسي عبر البحر المتوسط بطائرته، وقام بالمشاركة مع بلاده في الحرب العالمية الأولى. كما أنه مات دفاعاً عن بلده برصاص العدو. والانطلاقة الأولى لهذه البطولة كانت في سنة ألف وثمانمائة وواحد وتسعين للذكور فقط، ولم يسمح للعب النساء بها إلى في عام ألف وثمانمائة وسبعة وتسعين. كما أن هذه البطولة هي الحدث الوحيد بين بطولات جراند سلام الأربعة التي تقام فقط على أراضي الملاعب الترابية. ويعد العصر الذهبي في تاريخ بطولة رولاند جاروس في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات. التي بدأها بيورن بورج أكثر لاعب محترف حيث أنه حصل ستة مرات على لقب البطولة. وفي هذه البطولة بالذات تم إلغاء الشوط المعروف بشوط كسر التعادل في المجموعة الأخيرة بسبب بطء سطح اللعب هناك. وعلى أثر ذلك تصبح هذه البطولة أكثر بطولة على مستوى العالم تحتاج للجهد البدني. وتصل قيمة الجوائز المالية الخاصة ببطولة رولاند غاروس للتنس ستة وثلاثون مليون يورو. كما تصل قيمة الجوائز الفردية للرجل الحاصل على اللقب في هذه البطولة إلى 100.000 مليون يورو. إحصائيات خاصة ببطولة رولاند غاروس للتنس توجت اللاعبة كريس إيفارت سبعة مرات باللقب، كما توج اللاعبرافائيل نادال عشر مرات باللقب. توج مونيكا سيليش في المنافسة الفردية على أنه أصغر سناً فكان في عمر السادسة عشر وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعين. توج أيضاً مايكل تشانج على أنه أصغر سناً في المنافسة الفردية فكان في عمر السابعة عشر وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين. توج سوزوش كورموكري في المنافسة الفردية على أنه أكبر سناً فكان في عمر الثالثة والثلاثين وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثمانية وخمسين. توج أيضاً اندريس غيمانو على أنه أكبر سناً في المنافسة الفردية فكان في عمر الثالثة والأربعين وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثنين وسبعين.

معلومات عن بطولة رولاند غاروس للتنس

معلومات عن بطولة رولاند غاروس للتنس

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أكتوبر، 2017

تصفح أيضاً

بطولة رولاند غاروس للتنس

تعد بطولة فرنسا المفتوحة الخاصة بكرة المضرب أحد بطولات الجراند سلام، وتعرف أيضاً باسم بطولة رولاند غاروس للتنس، وتقام هذه البطولة بشكل سنوي على أراضي مدينة باريس الفرنسية، كما أن انطلاقة هذه الدورة كانت في سنة ألف وثمانمائة وواحد وتسعين، وفي عام ألف وثمانمائة وسبعة وتسعين كانت أول دورة نسائية في هذه البطولة، ولم يُسمح لأي لاعب أجنبيي باللعب والمشاركة في هذه البطولة إلا عام ألف وتسعمائة وخمسة وعشرين، وفي هذا المقال سوف نتعرف على معلومات عن بطولة رولاند غاروس للتنس، وإحصائيات خاصة بهذه البطولة.

معلومات عن بطولة رولاند غاروس للتنس

يجب التعرف على بعض المعلومات التي تخص بطولة رولاند غاروس للتنس، وتأتي على النحو التالي:

  • سميت هذه البطولة نسبة لأول طيار فرنسي عبر البحر المتوسط بطائرته، وقام بالمشاركة مع بلاده في الحرب العالمية الأولى.
  • كما أنه مات دفاعاً عن بلده برصاص العدو.
  • والانطلاقة الأولى لهذه البطولة كانت في سنة ألف وثمانمائة وواحد وتسعين للذكور فقط، ولم يسمح للعب النساء بها إلى في عام ألف وثمانمائة وسبعة وتسعين.
  • كما أن هذه البطولة هي الحدث الوحيد بين بطولات جراند سلام الأربعة التي تقام فقط على أراضي الملاعب الترابية.
  • ويعد العصر الذهبي في تاريخ بطولة رولاند جاروس في نهاية السبعينيات وبداية الثمانينيات.
  • التي بدأها بيورن بورج أكثر لاعب محترف حيث أنه حصل ستة مرات على لقب البطولة.
  • وفي هذه البطولة بالذات تم إلغاء الشوط المعروف بشوط كسر التعادل في المجموعة الأخيرة بسبب بطء سطح اللعب هناك.
  • وعلى أثر ذلك تصبح هذه البطولة أكثر بطولة على مستوى العالم تحتاج للجهد البدني.
  • وتصل قيمة الجوائز المالية الخاصة ببطولة رولاند غاروس للتنس ستة وثلاثون مليون يورو.
  • كما تصل قيمة الجوائز الفردية للرجل الحاصل على اللقب في هذه البطولة إلى 100.000 مليون يورو.

إحصائيات خاصة ببطولة رولاند غاروس للتنس

  • توجت اللاعبة كريس إيفارت سبعة مرات باللقب، كما توج اللاعبرافائيل نادال عشر مرات باللقب.
  • توج مونيكا سيليش في المنافسة الفردية على أنه أصغر سناً فكان في عمر السادسة عشر وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعين.
  • توج أيضاً مايكل تشانج على أنه أصغر سناً في المنافسة الفردية فكان في عمر السابعة عشر وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين.
  • توج سوزوش كورموكري في المنافسة الفردية على أنه أكبر سناً فكان في عمر الثالثة والثلاثين وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثمانية وخمسين.
  • توج أيضاً اندريس غيمانو على أنه أكبر سناً في المنافسة الفردية فكان في عمر الثالثة والأربعين وكان ذلك في عام ألف وتسعمائة وثنين وسبعين.