في العالم الكثير من التضاريس الطبيعية الخلابة التي تخطف الأبصار وتجعلنا دائمي الجذب والإهتمام بها والعالم مكان وسيع لذلك في الشرق والغرب والشمال والجنوب وشرق جنوب آسيا واحدة من تلك الأماكن أيضا، ولنحدد أكثر فاندونيسيا هي واحدة من تلك الدول فهل سبق لك أن تعرفت على أندونيسيا و  بحيرة توبا التي تعد من معالمها الطبيعية ؟ أندونيسيا هي أكبر الدول الإسلامية في العالم وعدد سكانها يبلغ مئتين وثمانين مليونا. تعبر اندونيسيا جمهورية بشكل رسمي وهي تشتهر بالكثير من الأشياء ومن ضمنها الجزر إذ يبلغ عدد جزرها 17 ألف جزيرة تعد أندونيسيا بلداً سياحياً بامتياز يقصده المستكشفون والمغامرون وقاصدوا رحلات شهر العسل في تجوالهم ففيها تنوع واسع يجمع الغطاء النباتي المتنوع والحيواني فقد تحيط بك القردة والحيوانات من كل اتجاه دون خوف. بالإضافة إلى ذلك فقد نجحت اندونيسيا بأن تكون واحده من الدول المتقدمه والمتطورة في المجال العلمي والتكنولوجي فهي بوابة للعلماء والباحثين في مجال الصناعة الآلية والهنذسية والطبية وباتت تملك أكثر جامعات العالم رغبة بالالتحاق بها من قبل الطلبة. تحتوي اندونيسيا على الكثير من الميزات التي تجعلها بلداً مميزاً أهمها الموقع المميز والقرب من المصادر المائية بالإضافة إلى الجو المعتدل اللطيف. فيها الكثير من المواقع الأثرية الساحرة العريقة ومواقع طبيعية سنتعرف على أحد أهمها في الفقرة التالية. بحيرة توبا من معالم أندونيسيا الطبيعية  هي أكبر بحيرات منطقة الجنوب شرق من آسيا ويبلغ طولها مئة كيلو مترا وثلاثين كيلو مترا في العرض. بالنسبة لعمقها فهو يتراوح بين 505 متراً في العمق وهي قريبة للغاية من جزيرة سومطره اذ أنها تحتل الجزء الشمالي منها وترتفع عن البحر مسافة تسعمائة متر أي ما يعادل الخمسة وتسعين قدم. ما يميز بحيرة توبا بشكل خاص هو كونها تقع فوق فوهة بركان وليس بركاناً عادياً وحسب بل هو أكبر بركان على سطح الأرض وهو ينشط أحياناً ويخمد أحياناً بل إن أكبر إنفجار في التاريخ حدث في هذا البركان. تقع بحيرة توبا بالقرب من مدينة أندونيسية تدعى ميدان ويمكن الوصول إليها في السيارة بعد سير مسافة تقدر بثلاثة ساعات. قد تتعجب إذا عرفت الآن أن هناك جزيرة سياحية وجميلة تقع داخل هذه البحيرة وتدعى بجزيرة سامو سيرا ويقصدها السياح من كل حدب وصوب للتمتع بمناظرها وطبيعتها الخلابة وهي تشبه إلى حد بعيد جزيرة توك توك السياحية. المراجع: 1  2

معلومات عن بحيرة توبا

معلومات عن بحيرة توبا

بواسطة: - آخر تحديث: 23 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

في العالم الكثير من التضاريس الطبيعية الخلابة التي تخطف الأبصار وتجعلنا دائمي الجذب والإهتمام بها والعالم مكان وسيع لذلك في الشرق والغرب والشمال والجنوب وشرق جنوب آسيا واحدة من تلك الأماكن أيضا، ولنحدد أكثر فاندونيسيا هي واحدة من تلك الدول فهل سبق لك أن تعرفت على أندونيسيا و  بحيرة توبا التي تعد من معالمها الطبيعية ؟

أندونيسيا

  • هي أكبر الدول الإسلامية في العالم وعدد سكانها يبلغ مئتين وثمانين مليونا.
  • تعبر اندونيسيا جمهورية بشكل رسمي وهي تشتهر بالكثير من الأشياء ومن ضمنها الجزر إذ يبلغ عدد جزرها 17 ألف جزيرة
  • تعد أندونيسيا بلداً سياحياً بامتياز يقصده المستكشفون والمغامرون وقاصدوا رحلات شهر العسل في تجوالهم ففيها تنوع واسع يجمع الغطاء النباتي المتنوع والحيواني فقد تحيط بك القردة والحيوانات من كل اتجاه دون خوف.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد نجحت اندونيسيا بأن تكون واحده من الدول المتقدمه والمتطورة في المجال العلمي والتكنولوجي فهي بوابة للعلماء والباحثين في مجال الصناعة الآلية والهنذسية والطبية وباتت تملك أكثر جامعات العالم رغبة بالالتحاق بها من قبل الطلبة.
  • تحتوي اندونيسيا على الكثير من الميزات التي تجعلها بلداً مميزاً أهمها الموقع المميز والقرب من المصادر المائية بالإضافة إلى الجو المعتدل اللطيف.
  • فيها الكثير من المواقع الأثرية الساحرة العريقة ومواقع طبيعية سنتعرف على أحد أهمها في الفقرة التالية.

بحيرة توبا من معالم أندونيسيا الطبيعية

  •  هي أكبر بحيرات منطقة الجنوب شرق من آسيا ويبلغ طولها مئة كيلو مترا وثلاثين كيلو مترا في العرض.
  • بالنسبة لعمقها فهو يتراوح بين 505 متراً في العمق وهي قريبة للغاية من جزيرة سومطره اذ أنها تحتل الجزء الشمالي منها وترتفع عن البحر مسافة تسعمائة متر أي ما يعادل الخمسة وتسعين قدم.
  • ما يميز بحيرة توبا بشكل خاص هو كونها تقع فوق فوهة بركان وليس بركاناً عادياً وحسب بل هو أكبر بركان على سطح الأرض وهو ينشط أحياناً ويخمد أحياناً بل إن أكبر إنفجار في التاريخ حدث في هذا البركان.
  • تقع بحيرة توبا بالقرب من مدينة أندونيسية تدعى ميدان ويمكن الوصول إليها في السيارة بعد سير مسافة تقدر بثلاثة ساعات.
  • قد تتعجب إذا عرفت الآن أن هناك جزيرة سياحية وجميلة تقع داخل هذه البحيرة وتدعى بجزيرة سامو سيرا ويقصدها السياح من كل حدب وصوب للتمتع بمناظرها وطبيعتها الخلابة وهي تشبه إلى حد بعيد جزيرة توك توك السياحية.

المراجع: 1  2