البحث عن مواضيع

المتحف البريطاني هو أحد أشهر المتاحف العالمية وأكبرها، وأكثرها تنوعاً، وهو أقدم وأكبر متحف في المملكة المتحدة بأكملها، وتحديداً في العاصمة لندن، وقد بُني حسب العمارة الجورجية، والإحياء الإغريقي للبناء، وتأسس في عام ألفٍ وسبعمئةٍ وثلاثةٍ وخمسين، وقد تم افتتاحه بشكلٍ رسمي في الخامس عشر من شهر كانون ثاني، من عام ألفٍ وسبعمئةٍ وتسعةٍ وخمسين. معلومات عن المتحف البريطاني يضم المتحف أكثر من ثلاثة عشر مليون تحفة فنية من جميع قارات العالم. يترأس المتحف في الوقت الحاضر السير "جون بويد"، أما المدير المسؤول فهو نل ماكجريجور. الجدير بالذكر أنه ما من أجورٍ تُدفع لدخول المعرض، كونه معرضاً رئيسياً. تعود ملكية المتحف في الأصل إلى طبيب، عندما كان مجرد بيت يسمى Montague House. يضم المتحف مكتبة فيها العديد من المخطوطات والكتب القديمة والنادرة، البعض منها مكتوبٌ بخط اليد، والبعض الآخر مطبوع. يضم المتحف العديد من الأقسام مثل القسم المصري، الذي يضم العديد من مقتنيات الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، والقسم اليوناني، والقسم الآشوري، والقسم البريطاني، وغيرها الكثير من الأقسام التي تحتوي على تُحفٍ من الشرق الأدنى، وتحف ومقتنيات تعود إلى العصور الوسطى. يحتوي المتحف أيضاً العديد من المتعلقات التي تخص علم النبات، وعلم السلالات البشرية، وعلم المعدن، وعلم الأحياء. يضم المتحف قسماً للتصوير والطباعة، ومعملاً لإجراء البحوث العلمية والتحاليل، ومعامل للصيانة والترميم والخدمات العامة والإدارة. يتوافد لزيارته سنوياً عددٌ من السياح بمعدل ستة ملايين وتسعة وأربعين ألف زائر. يتميز المتحف بفنٍ معماري مميز، حيث يضم أربعة أجنحة، ويعتبر كل جناح بمثابة جزء أساسي من مباني التحف خلال القرن التاسع عشر. شهد المتحف تطوراً معمارياً كبيراً منذ ذلك الوقت، فهو يحتوي على قاعة القراءة الدائرية ذات السقف المقبب، بالإضافة إلى الفناء الكبير الذي قام بتصميمه المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، وتم افتتاحه رسمياً في عام 2000. يضم المتحف أيضاً المبنى المستطيل، ومكتبة الملك، وقاعة وستون هول، التي تضم قاعةً للقراءة، وجناح وايت، ومعارض الملك إدوارد السابع، وقاعة دوفين، والفناء الكبير، الذي افتتحته الملكة إليزابيث في عام 2000. يحتوي المتحف أيضاً على العديد من الفنون الإسلامية الفخارية والمعدنية المميزة، ومعظمها تم الحصول عليها من شبه الجزيرة العربية. كما يضم المبحث ايضاً آثاراً فلسطينيةً قديمة. يضم المتحف العديد من الآثار الإيرانية التي تم جلبها من الحفريات الحاصلة شمال غرب إيران. اقرأ ايضا: ما هي أكبر جزيرة في البحر المتوسط سبب تسمية جزيرة الأميرات بهذا الاسم كيف تم بناء الأهرامات

معلومات عن المتحف البريطاني

معلومات عن المتحف البريطاني
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

المتحف البريطاني هو أحد أشهر المتاحف العالمية وأكبرها، وأكثرها تنوعاً، وهو أقدم وأكبر متحف في المملكة المتحدة بأكملها، وتحديداً في العاصمة لندن، وقد بُني حسب العمارة الجورجية، والإحياء الإغريقي للبناء، وتأسس في عام ألفٍ وسبعمئةٍ وثلاثةٍ وخمسين، وقد تم افتتاحه بشكلٍ رسمي في الخامس عشر من شهر كانون ثاني، من عام ألفٍ وسبعمئةٍ وتسعةٍ وخمسين.

معلومات عن المتحف البريطاني

  • يضم المتحف أكثر من ثلاثة عشر مليون تحفة فنية من جميع قارات العالم.
  • يترأس المتحف في الوقت الحاضر السير “جون بويد”، أما المدير المسؤول فهو نل ماكجريجور.
  • الجدير بالذكر أنه ما من أجورٍ تُدفع لدخول المعرض، كونه معرضاً رئيسياً.
  • تعود ملكية المتحف في الأصل إلى طبيب، عندما كان مجرد بيت يسمى Montague House.
  • يضم المتحف مكتبة فيها العديد من المخطوطات والكتب القديمة والنادرة، البعض منها مكتوبٌ بخط اليد، والبعض الآخر مطبوع.
  • يضم المتحف العديد من الأقسام مثل القسم المصري، الذي يضم العديد من مقتنيات الحضارة المصرية الفرعونية القديمة، والقسم اليوناني، والقسم الآشوري، والقسم البريطاني، وغيرها الكثير من الأقسام التي تحتوي على تُحفٍ من الشرق الأدنى، وتحف ومقتنيات تعود إلى العصور الوسطى.
  • يحتوي المتحف أيضاً العديد من المتعلقات التي تخص علم النبات، وعلم السلالات البشرية، وعلم المعدن، وعلم الأحياء.
  • يضم المتحف قسماً للتصوير والطباعة، ومعملاً لإجراء البحوث العلمية والتحاليل، ومعامل للصيانة والترميم والخدمات العامة والإدارة.
  • يتوافد لزيارته سنوياً عددٌ من السياح بمعدل ستة ملايين وتسعة وأربعين ألف زائر.
  • يتميز المتحف بفنٍ معماري مميز، حيث يضم أربعة أجنحة، ويعتبر كل جناح بمثابة جزء أساسي من مباني التحف خلال القرن التاسع عشر.
  • شهد المتحف تطوراً معمارياً كبيراً منذ ذلك الوقت، فهو يحتوي على قاعة القراءة الدائرية ذات السقف المقبب، بالإضافة إلى الفناء الكبير الذي قام بتصميمه المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر، وتم افتتاحه رسمياً في عام 2000.
  • يضم المتحف أيضاً المبنى المستطيل، ومكتبة الملك، وقاعة وستون هول، التي تضم قاعةً للقراءة، وجناح وايت، ومعارض الملك إدوارد السابع، وقاعة دوفين، والفناء الكبير، الذي افتتحته الملكة إليزابيث في عام 2000.
  • يحتوي المتحف أيضاً على العديد من الفنون الإسلامية الفخارية والمعدنية المميزة، ومعظمها تم الحصول عليها من شبه الجزيرة العربية.
  • كما يضم المبحث ايضاً آثاراً فلسطينيةً قديمة.
  • يضم المتحف العديد من الآثار الإيرانية التي تم جلبها من الحفريات الحاصلة شمال غرب إيران.

اقرأ ايضا:
ما هي أكبر جزيرة في البحر المتوسط
سبب تسمية جزيرة الأميرات بهذا الاسم
كيف تم بناء الأهرامات