صانع الألعاب ولعبة كرة القدم لا يستطيع المهاجم في كرة القدم أن يفعل كل شيء وحده، فهو يحصل على الكرات من خلال لاعبي الوسط الذين يقومون بإمداد المهاجم بها للتسجيل، ويعد مركز صانع الألعاب من المراكز الحساسة في لعبة كرة القدم، فصانع الألعاب لاعب مهاري يستخدم الذكاء الكروي في عملية تحريك الفريق بأكمله، وتسريع وتيرة اللعب أو تخفيضها، فضلا عن التمريرات الحاسمة التي تمهد للتسجيل، وهناك العديد من اللاعبين الذين يشهد لهم بالبراعة في هذا المركز، ويعد اللاعب الألماني مسعود أوزيل من أهم هؤلاء اللاعبين، في هذا المقال سيتم تناول معلومات عن اللاعب مسعود أوزيل. معلومات عن اللاعب مسعود أوزيل هو لاعب وسط المنتخب الألماني لكرة القدم واللاعب الحالي لنادي أرسنال الانغليزي مسعود أوزيل، ولد في ألمانيا في غيلسنكيرشن، وهو من أصول تركية ومن مدينة زنغولداق في تركيا، يحظى اللاعب بشعبية جارفة في الأوساط الأوربية والعربية بسبب قدراته الفنية وأخلاقه الكروية والإنسانية العالية، كما أنه يعتنق الديانة الإسلامية ويفتخر بها في حله وترحاله، ويقوم بالدعاء قبل بداية المباريات، وهذا زاد من حب الناس له في الوطن العربي والإسلامي. انتقالات مسعود أوزيل وبداياته بدأ أوزيل مسيرته الكروية مع نادي روت ويست الألماني. انتقل بعد ذلك ليلعب في نادي شالكة الألماني عام 2005. غادر بعد ذلك إلى نادي فيردر بريمين الألماني لوجود مشاكل مع إدارة نادي شالكة، وبدأ نجمه بعد ذلك بالسطوع تدريجيًا من خلال موهبة الفريدة. كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 نقطة التحول بالنسبة للاعب الألماني حيث برز في البطولة بشكل كبير مما دفع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني للتفاوض مع اللاعب والتعاقد معه نهاية عام 2010، وبرز في النادي الأبيض بشكل كبير رفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. في عام 2013 انتقل مسعود أوزيل من نادي ريال مدريد الاسباني إلى نادي أرسنال الانغليزي ليعمل تحت قيادة المدرب آرسين فينغر حتى اليوم. طريقة مسعود أوزيل في اللعب يتميز مسعود أوزيل بمقدرته الفائقة على تقديم التمريرات الحاسمة، ما دعى العديد من النقاد والصحف الرياضية أن تطلق عليه لقلب (مستر أسيست) أي السيد صاحب التمريرات الحاسمة، ويصفه الكثيرون بأنه من أهم اللاعبين الذي يتعاملون مع الأزمات الكروية بذكاء، ويملكون عدة حلول داخل أرضية الملعب، ولا يقتصر دور أوزيل على صناعة اللعب وضبط وسط ملعب الفريق، بل إنه سجل ويسجل العديد من الأهداف في الأندية التي لعب فيها أو مع المنتخب الألماني. قالوا عن مسعود أوزيل هناك العديد من الشهادات الكروية التي قيلت في حق صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل من قبل المدربين أو لاعبي كرة القدم الذي راقبوه أو لعبوا جواره ومن أهمها ما يلي: المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو : "أوزيل فئة كبيرة ويجعل اللعبة بشكل أفضل" المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين : "إنه لاعب رائع" المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو : "وجود مثل هذا اللاعب وراء كريستيانو رونالدو وغونزالو هيغواين أمر رائع". النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو : "أوزيـل جعلني أفضل مما كنت عليه، عندما تلعب مع لاعبين رائعين يصبح أداءك أفضل، أوزيـل لاعب رائع يمكنه قراءة المباراة ويدرك الوقت المناسب للتمرير والمراوغات، مما أعده أمر راقي"

معلومات عن اللاعب مسعود أوزيل

معلومات عن اللاعب مسعود أوزيل

بواسطة: - آخر تحديث: 3 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

صانع الألعاب ولعبة كرة القدم

لا يستطيع المهاجم في كرة القدم أن يفعل كل شيء وحده، فهو يحصل على الكرات من خلال لاعبي الوسط الذين يقومون بإمداد المهاجم بها للتسجيل، ويعد مركز صانع الألعاب من المراكز الحساسة في لعبة كرة القدم، فصانع الألعاب لاعب مهاري يستخدم الذكاء الكروي في عملية تحريك الفريق بأكمله، وتسريع وتيرة اللعب أو تخفيضها، فضلا عن التمريرات الحاسمة التي تمهد للتسجيل، وهناك العديد من اللاعبين الذين يشهد لهم بالبراعة في هذا المركز، ويعد اللاعب الألماني مسعود أوزيل من أهم هؤلاء اللاعبين، في هذا المقال سيتم تناول معلومات عن اللاعب مسعود أوزيل.

معلومات عن اللاعب مسعود أوزيل

هو لاعب وسط المنتخب الألماني لكرة القدم واللاعب الحالي لنادي أرسنال الانغليزي مسعود أوزيل، ولد في ألمانيا في غيلسنكيرشن، وهو من أصول تركية ومن مدينة زنغولداق في تركيا، يحظى اللاعب بشعبية جارفة في الأوساط الأوربية والعربية بسبب قدراته الفنية وأخلاقه الكروية والإنسانية العالية، كما أنه يعتنق الديانة الإسلامية ويفتخر بها في حله وترحاله، ويقوم بالدعاء قبل بداية المباريات، وهذا زاد من حب الناس له في الوطن العربي والإسلامي.

انتقالات مسعود أوزيل وبداياته

  • بدأ أوزيل مسيرته الكروية مع نادي روت ويست الألماني.
  • انتقل بعد ذلك ليلعب في نادي شالكة الألماني عام 2005.
  • غادر بعد ذلك إلى نادي فيردر بريمين الألماني لوجود مشاكل مع إدارة نادي شالكة، وبدأ نجمه بعد ذلك بالسطوع تدريجيًا من خلال موهبة الفريدة.
  • كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 نقطة التحول بالنسبة للاعب الألماني حيث برز في البطولة بشكل كبير مما دفع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني للتفاوض مع اللاعب والتعاقد معه نهاية عام 2010، وبرز في النادي الأبيض بشكل كبير رفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
  • في عام 2013 انتقل مسعود أوزيل من نادي ريال مدريد الاسباني إلى نادي أرسنال الانغليزي ليعمل تحت قيادة المدرب آرسين فينغر حتى اليوم.

طريقة مسعود أوزيل في اللعب

يتميز مسعود أوزيل بمقدرته الفائقة على تقديم التمريرات الحاسمة، ما دعى العديد من النقاد والصحف الرياضية أن تطلق عليه لقلب (مستر أسيست) أي السيد صاحب التمريرات الحاسمة، ويصفه الكثيرون بأنه من أهم اللاعبين الذي يتعاملون مع الأزمات الكروية بذكاء، ويملكون عدة حلول داخل أرضية الملعب، ولا يقتصر دور أوزيل على صناعة اللعب وضبط وسط ملعب الفريق، بل إنه سجل ويسجل العديد من الأهداف في الأندية التي لعب فيها أو مع المنتخب الألماني.

قالوا عن مسعود أوزيل

هناك العديد من الشهادات الكروية التي قيلت في حق صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل من قبل المدربين أو لاعبي كرة القدم الذي راقبوه أو لعبوا جواره ومن أهمها ما يلي:

  • المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو : “أوزيل فئة كبيرة ويجعل اللعبة بشكل أفضل”
  • المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين : “إنه لاعب رائع”
  • المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو : “وجود مثل هذا اللاعب وراء كريستيانو رونالدو وغونزالو هيغواين أمر رائع”.
  • النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو : “أوزيـل جعلني أفضل مما كنت عليه، عندما تلعب مع لاعبين رائعين يصبح أداءك أفضل، أوزيـل لاعب رائع يمكنه قراءة المباراة ويدرك الوقت المناسب للتمرير والمراوغات، مما أعده أمر راقي”