مركز حراسة المرمى يعد مركز حراسة المرمى من أهم المراكز في لعبة كرة القدم، ويقول العديد من خبراء كرة القدم أن الحارس يمثل نصف الفريق، لأن اللعبة تعتمد على عدد الأهداف التي يسجلها الفريق في الفريق الآخر، وإذا كان الحارس متمكنًا في مركزه فإنه سيمنع تسجيل عدد كبير من الأهداف في مرمى فريقه، فضلاً على تأثير ذلك نفسيًا على الفريق المنافس، وقد أنجبت كرة القدم الألمانية العديد من عظماء كرة القدم في مركز حراسة المرمى، يتقدمهم أسطورة الحراسة الألمانية أوليفار كان، والحارس الألماني يانز ليمان، وحارس المنتخب ونادي بايرن ميونخ الألماني الحالي مانويل نوير، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن اللاعب مانويل نوير. من هو اللاعب مانويل نوير هو حارس المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ، واسمه الكامل مانويل بيتير نوير، ولد في مدينة Gelsenkirchen في ألمانيا في27 مارس 1986م، يلعب بقدمه اليمنى، ويستخدم اليسرى بشكل جيد في تمرير الكرة للمدافعين، يزن 92كلغ، ويبلغ طوله 193سم، ويساعده هذا الطول الفارع على منع الكرات العالية من دخول الشباك عن طريق ارتماءاته المميزة، وتصدياته التي توصف بأنها تاريخية. بدايات اللاعب مانويل نوير كان موهوبًا في صغره وشغوفًا بحراسة المرمى، وكانت أول مباراة لعبها في صغره مع ناشئي نادي شالكة الألماني، وكان يبلغ من العمر حينها 15 عامًا فقط، وتم تصعيده إلى النادي الأول في شالكة، وكان مانوير نوير قد وقع أول عقد احترافي للعب كرة القدم مع ذات النادي في عام2005م، ولعب أول مبارة في الدوري الألماني في موسم 2006-2007، وخلف فيها الحارس الألماني السابق المصاب فرانك روست وكان ذلك في ثاني مبارة للنادي في الموسم. معلومات عن اللاعب مانويل نوير فيما يلي ذكر لأهم المعلومات عن الحارس الألماني: انتقل من نادي شالكة الألماني إلى نادي بايرن ميونخ الألماني في عام 2011 مقابل 22 مليون يورو،  بسبب براعته وتقديمه لمستويات مميزة مع نادي شالكة. أثر انتقاله إلى بايرن ميونخ بشكل كبير على مسيرة الحارس الألماني ، حيث إنه انتقل إلى أعظم أندية ألمانيا على الإطلاق وهذا جعله في واجهة حراسة كرة القدم الألمانية، وجعلته الحارس الأول للمنتخب الألماني. يعد عام 2012 من أفضل أعوام الحارس الألماني من حيث المستوى، وتعد المباراة التاريخية التي قدمها ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا من أهم المباريات في ذلك العام، من خلال تصديه لركلتي جزاء لنجمي ريال مدريد حينها ريكاردو كاكا وكريستيانو رونالدو، وعلى أثرها تأهل بايرن ميونخ إلى المبارة النهائية في ذلك العام. حاز مانويل على عديد الألقاب كالدوري الألماني عدة مرات وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا عام 2013، وكأس العالم لكرة القدم عام 2014م. حصل على جائزة أحسن حارس كرة قدم في بطولة كأس العالم 2014م. تم اختياره كأفضل لاعب في ألمانيا عام 2011 و 2014م. تم اختياره كأفضل حارس كرة قدم في العالم في 2013 و 2014 و 2015.

معلومات عن اللاعب مانويل نوير

معلومات عن اللاعب مانويل نوير

بواسطة: - آخر تحديث: 4 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

مركز حراسة المرمى

يعد مركز حراسة المرمى من أهم المراكز في لعبة كرة القدم، ويقول العديد من خبراء كرة القدم أن الحارس يمثل نصف الفريق، لأن اللعبة تعتمد على عدد الأهداف التي يسجلها الفريق في الفريق الآخر، وإذا كان الحارس متمكنًا في مركزه فإنه سيمنع تسجيل عدد كبير من الأهداف في مرمى فريقه، فضلاً على تأثير ذلك نفسيًا على الفريق المنافس، وقد أنجبت كرة القدم الألمانية العديد من عظماء كرة القدم في مركز حراسة المرمى، يتقدمهم أسطورة الحراسة الألمانية أوليفار كان، والحارس الألماني يانز ليمان، وحارس المنتخب ونادي بايرن ميونخ الألماني الحالي مانويل نوير، وفي هذا المقال سيتم تناول معلومات عن اللاعب مانويل نوير.

من هو اللاعب مانويل نوير

هو حارس المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونخ، واسمه الكامل مانويل بيتير نوير، ولد في مدينة Gelsenkirchen في ألمانيا في27 مارس 1986م، يلعب بقدمه اليمنى، ويستخدم اليسرى بشكل جيد في تمرير الكرة للمدافعين، يزن 92كلغ، ويبلغ طوله 193سم، ويساعده هذا الطول الفارع على منع الكرات العالية من دخول الشباك عن طريق ارتماءاته المميزة، وتصدياته التي توصف بأنها تاريخية.

بدايات اللاعب مانويل نوير

كان موهوبًا في صغره وشغوفًا بحراسة المرمى، وكانت أول مباراة لعبها في صغره مع ناشئي نادي شالكة الألماني، وكان يبلغ من العمر حينها 15 عامًا فقط، وتم تصعيده إلى النادي الأول في شالكة، وكان مانوير نوير قد وقع أول عقد احترافي للعب كرة القدم مع ذات النادي في عام2005م، ولعب أول مبارة في الدوري الألماني في موسم 2006-2007، وخلف فيها الحارس الألماني السابق المصاب فرانك روست وكان ذلك في ثاني مبارة للنادي في الموسم.

معلومات عن اللاعب مانويل نوير

فيما يلي ذكر لأهم المعلومات عن الحارس الألماني:

  • انتقل من نادي شالكة الألماني إلى نادي بايرن ميونخ الألماني في عام 2011 مقابل 22 مليون يورو،  بسبب براعته وتقديمه لمستويات مميزة مع نادي شالكة.
  • أثر انتقاله إلى بايرن ميونخ بشكل كبير على مسيرة الحارس الألماني ، حيث إنه انتقل إلى أعظم أندية ألمانيا على الإطلاق وهذا جعله في واجهة حراسة كرة القدم الألمانية، وجعلته الحارس الأول للمنتخب الألماني.
  • يعد عام 2012 من أفضل أعوام الحارس الألماني من حيث المستوى، وتعد المباراة التاريخية التي قدمها ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا من أهم المباريات في ذلك العام، من خلال تصديه لركلتي جزاء لنجمي ريال مدريد حينها ريكاردو كاكا وكريستيانو رونالدو، وعلى أثرها تأهل بايرن ميونخ إلى المبارة النهائية في ذلك العام.
  • حاز مانويل على عديد الألقاب كالدوري الألماني عدة مرات وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا عام 2013، وكأس العالم لكرة القدم عام 2014م.
  • حصل على جائزة أحسن حارس كرة قدم في بطولة كأس العالم 2014م.
  • تم اختياره كأفضل لاعب في ألمانيا عام 2011 و 2014م.
  • تم اختياره كأفضل حارس كرة قدم في العالم في 2013 و 2014 و 2015.