اللاعب لويس فيغو وُلِد لاعب كرة القدم البرتغالي لويس فيغو الذي عُرف بملك المراوغات في مدينة لشبونة في الرابع من شهر تشرين الثاني عام 1972م، بدأ اللعب في نادي سبورتينغ لشبونة وانطلق بعدها نحو عالم النجومية الكروية ولعب مع نادي ريال مدريد، وأخيراً انضم لنادي إنتر ميلان كجناح ولاعب في خط الوسط، وقد حصد العديد من الجوائز، وسنتعرف في هذا المقال على معلومات عن اللاعب لويس فيغو وأبرز الإنجازات الكروية التي قام بها. معلومات عن اللاعب لويس فيغو كان اللاعب فيغو يمارس رياضة كرة القدم في الشارع وفي عمر الحادية عشر انضم لنادي سبورتينغ لشبونة، ووصل للفريق الأول في النادي البرتغالي وقدّم مستوياتٍ عالية المهارة لفريقه ضد نادي ماريتيمو بديلاً عن اللاعب مارلون برانداو. عام 1991م سجل هذا اللاعب الهدف الأول له لصالح فريقه لشبونة ضد نادي توريينسي. تميز فيغو بالأداء القوي والمهارة العالية حيث قام بتسجيل عشرة أهداف إضافةً إلى قدرته على تحقيق كأس البرتغال عام 1994م. شارك في العديد من المباريات التي يُقدّر عددها بسبعٍ وثلاثين مباراة في فترة لعبه مع سبورتينغ لشبونة حقق خلالها تسجيل ستة عشر هدفاً. عوقب فيغو وحُرِم من الانتقال إلى إيطاليا من قِبل الاتحاد الأوروبي عند قيامه بتوقيع عقدٍ لكل من نادي يوفنتوس الإيطالي ونادي بارما في الوقت نفسه عام 1995م. نال اللاعب فيغو لقب كأس السوبر الإسبانية في الموسم الذي لعب فيه مع النادي الكتالوني عام 1996م بإشراف المدرب الهولندي يوهان كرويف. عام 1998م حقق اللاعب فيغو أول بطولةٍ له في الدوري الإسباني أثناء لعبه مع نادي برشلونة الذي استمر معه حتى عام 2000م قبل انتقاله إلى نادي ريال مدريد. الشخص الذي قام باكتشاف فيغو هو مانويل جوزيه المدير الفني السابق لسبورتينغ لشبونة الذي تألق فيه وقدم بعدها مستوياتٍ عالية المهارة مع ريال مديد، ووصل مع منتخب البرتغال عام 2000م في بلجيكا وهولندا إلى نصف النهائي. آخر مباراة لفيغو خاضها مع الإنتر ضد أتالانتا الذي كان مبدعاً فيها وفاز الإتر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لأتالانتا. إنجازات اللاعب لويس فيغو حصل على لقب أفضل لاعب لست مرات على التوالي في كرة القدم البرتغالية. عام 2000م حصل على جائزة أفضل لاعب أوروبي لكرة القدم. عام 2001م منحته الفيفا جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم. فاز في الدوري الإسباني مرتين المرة الأولى عام 1997م، والمرة الثانية عام 1998م. عام 1996م حصل على كأس السوبر الإسباني. فاز بكأس إسبانيا في عام 1997م وفي عام 1998م. فاز بكأس الدوري الأوروبي أو كأس الكؤوس الأوروبية. عام 1997م حصل على كأس السوبر الأوروبي.

معلومات عن اللاعب لويس فيغو

معلومات عن اللاعب لويس فيغو

بواسطة: - آخر تحديث: 21 فبراير، 2018

تصفح أيضاً

اللاعب لويس فيغو

وُلِد لاعب كرة القدم البرتغالي لويس فيغو الذي عُرف بملك المراوغات في مدينة لشبونة في الرابع من شهر تشرين الثاني عام 1972م، بدأ اللعب في نادي سبورتينغ لشبونة وانطلق بعدها نحو عالم النجومية الكروية ولعب مع نادي ريال مدريد، وأخيراً انضم لنادي إنتر ميلان كجناح ولاعب في خط الوسط، وقد حصد العديد من الجوائز، وسنتعرف في هذا المقال على معلومات عن اللاعب لويس فيغو وأبرز الإنجازات الكروية التي قام بها.

معلومات عن اللاعب لويس فيغو

  • كان اللاعب فيغو يمارس رياضة كرة القدم في الشارع وفي عمر الحادية عشر انضم لنادي سبورتينغ لشبونة، ووصل للفريق الأول في النادي البرتغالي وقدّم مستوياتٍ عالية المهارة لفريقه ضد نادي ماريتيمو بديلاً عن اللاعب مارلون برانداو.
  • عام 1991م سجل هذا اللاعب الهدف الأول له لصالح فريقه لشبونة ضد نادي توريينسي.
  • تميز فيغو بالأداء القوي والمهارة العالية حيث قام بتسجيل عشرة أهداف إضافةً إلى قدرته على تحقيق كأس البرتغال عام 1994م.
  • شارك في العديد من المباريات التي يُقدّر عددها بسبعٍ وثلاثين مباراة في فترة لعبه مع سبورتينغ لشبونة حقق خلالها تسجيل ستة عشر هدفاً.
  • عوقب فيغو وحُرِم من الانتقال إلى إيطاليا من قِبل الاتحاد الأوروبي عند قيامه بتوقيع عقدٍ لكل من نادي يوفنتوس الإيطالي ونادي بارما في الوقت نفسه عام 1995م.
  • نال اللاعب فيغو لقب كأس السوبر الإسبانية في الموسم الذي لعب فيه مع النادي الكتالوني عام 1996م بإشراف المدرب الهولندي يوهان كرويف.
  • عام 1998م حقق اللاعب فيغو أول بطولةٍ له في الدوري الإسباني أثناء لعبه مع نادي برشلونة الذي استمر معه حتى عام 2000م قبل انتقاله إلى نادي ريال مدريد.
  • الشخص الذي قام باكتشاف فيغو هو مانويل جوزيه المدير الفني السابق لسبورتينغ لشبونة الذي تألق فيه وقدم بعدها مستوياتٍ عالية المهارة مع ريال مديد، ووصل مع منتخب البرتغال عام 2000م في بلجيكا وهولندا إلى نصف النهائي.
  • آخر مباراة لفيغو خاضها مع الإنتر ضد أتالانتا الذي كان مبدعاً فيها وفاز الإتر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف لأتالانتا.

إنجازات اللاعب لويس فيغو

  • حصل على لقب أفضل لاعب لست مرات على التوالي في كرة القدم البرتغالية.
  • عام 2000م حصل على جائزة أفضل لاعب أوروبي لكرة القدم.
  • عام 2001م منحته الفيفا جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم.
  • فاز في الدوري الإسباني مرتين المرة الأولى عام 1997م، والمرة الثانية عام 1998م.
  • عام 1996م حصل على كأس السوبر الإسباني.
  • فاز بكأس إسبانيا في عام 1997م وفي عام 1998م.
  • فاز بكأس الدوري الأوروبي أو كأس الكؤوس الأوروبية.
  • عام 1997م حصل على كأس السوبر الأوروبي.