البحث عن مواضيع

مستحضرات التجميل تعتبر مستحضرات التجميل أحد الأشياء الأساسية في حياة كل امرأة، فالعديد من السيدات والفتيات يستخدمن تلك المستحضرات بشكل يومي أما البعض الآخر فإنه يخصص استخدامها للمناسبات والحفلات، وبالتالي فلا تخلو غرفة أي فتاة منها، وتتعدد مستحضرات التجميل التي تستخدمها الفتيات وتختلف نوعياتها، كما أنه ظهرت العديد من ماركات الماكياج التي تنافس في الأسواق في وقتنا الحالي، وبعضها ذو جودة مرتفعة وهذا ما يجعل الإقبال عليها شديداً حتى مع ارتفاع أسعارها، وسنتحدث في هذا المقال حول البرايمر وهو أحد المستحضرات التجميلية المفيدة والمستخدمة. معلومات عن البرايمر يعتبر البرايمر أحد مستحضرات التجميل التي يتم وضعها على البشرة وذلك قبل القيام بتطبيق المكياج. يعمل بشكل أساسي على تصغير المسامات كما أنه يستخدم بهدف تثبيت المكياج لأطول فترات من الزمن. يسهّل من القيام بفرد كريم الأساس على البشرة. عادة ما يدوم مفعوله لمدة ثماني ساعات، وذلك يعني فترة طويلة دون إفساد مظهر الماكياج على البشرة. يتم استخدامه كطبقة أساسية وذلك بعد القيام بترطيب البشرة بشكل مباشر. يمكن الحصول على هذا المستحضر من تلك الأماكن المخصصة لبيع مستحضرات التجميل حيث أنه يتوافر على نوعين، النوع الأول يكون مخصصاً لكامل الوجه، أما النوع الثاني فإنه مخصص للعيون والمنطقة حول العيون فقط. فوائد البرايمر تأتي فوائد هذا المستحضر التجميلي على النحو الآتي: يساهم في تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية من خلايا البشرة، وهذا ما يمنع تأثر الماكياج بعوامل الرطوبة أو الحرارة. يلعب دوراً في ترطيب البشرة إضافة إلى العمل على إصلاح التلف في البشرة. يحتوي البرامر في تركيبته على مادة السيلكون وهذا ما يسهل من حصول البشرة على الملمس الناعم. يساهم في تضييق مسامات البشرة، حيث أنه يساعد على التقليل من خروج الماء والمواد من تلك المسامات وهذا ما يجعلها تحافظ على نضارتها لأطول فترة من الزمن. يستخدم في حالات حب الشباب حيث أنه يقلل من التفاعل بين البشرة ومواد التجميل، وبالتالي يمنع تفاقم تلك المشكلة. يلعب دوراً في إخفاء الخطوط الرفيعة الموجودة في البشرة، وبالتالي فإنه يظهر البشرة بسن أصغر مما هي عليه. أفضل أنواع البرايمر للبشرة لانكوم (La Bas Pro Pore Eraser) يساهم هذا البرايمر في تصغير مسامات البشرة  ومنح الماكياج المظهر المطفي. يسهل استخدام هذا البرايمر من عملية فرد كريم الأساس على البشرة. إذا كانت البشرة مختلطة فإنه ينصح باستخدامه على شكل منطقة ال T Zone. سماش بوكس (Photo Finish Pore Minimizing Primer) يعتبر هذا البرايمر من أحدث ماركات البرايمر المعروفة بجودتها المرتفعة. يتميز بأنه ذو تركيبة خفيفة وبالتالي فإن استخدامه على البشرة سهل، ويناسب كل أنواع البشرة بما في ذلك المختلطة والدهنية.

معلومات عن البرايمر

معلومات عن البرايمر
بواسطة: - آخر تحديث: 30 أكتوبر، 2017

مستحضرات التجميل

تعتبر مستحضرات التجميل أحد الأشياء الأساسية في حياة كل امرأة، فالعديد من السيدات والفتيات يستخدمن تلك المستحضرات بشكل يومي أما البعض الآخر فإنه يخصص استخدامها للمناسبات والحفلات، وبالتالي فلا تخلو غرفة أي فتاة منها، وتتعدد مستحضرات التجميل التي تستخدمها الفتيات وتختلف نوعياتها، كما أنه ظهرت العديد من ماركات الماكياج التي تنافس في الأسواق في وقتنا الحالي، وبعضها ذو جودة مرتفعة وهذا ما يجعل الإقبال عليها شديداً حتى مع ارتفاع أسعارها، وسنتحدث في هذا المقال حول البرايمر وهو أحد المستحضرات التجميلية المفيدة والمستخدمة.

معلومات عن البرايمر

  • يعتبر البرايمر أحد مستحضرات التجميل التي يتم وضعها على البشرة وذلك قبل القيام بتطبيق المكياج.
  • يعمل بشكل أساسي على تصغير المسامات كما أنه يستخدم بهدف تثبيت المكياج لأطول فترات من الزمن.
  • يسهّل من القيام بفرد كريم الأساس على البشرة.
  • عادة ما يدوم مفعوله لمدة ثماني ساعات، وذلك يعني فترة طويلة دون إفساد مظهر الماكياج على البشرة.
  • يتم استخدامه كطبقة أساسية وذلك بعد القيام بترطيب البشرة بشكل مباشر.
  • يمكن الحصول على هذا المستحضر من تلك الأماكن المخصصة لبيع مستحضرات التجميل حيث أنه يتوافر على نوعين، النوع الأول يكون مخصصاً لكامل الوجه، أما النوع الثاني فإنه مخصص للعيون والمنطقة حول العيون فقط.

فوائد البرايمر

تأتي فوائد هذا المستحضر التجميلي على النحو الآتي:

  • يساهم في تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية من خلايا البشرة، وهذا ما يمنع تأثر الماكياج بعوامل الرطوبة أو الحرارة.
  • يلعب دوراً في ترطيب البشرة إضافة إلى العمل على إصلاح التلف في البشرة.
  • يحتوي البرامر في تركيبته على مادة السيلكون وهذا ما يسهل من حصول البشرة على الملمس الناعم.
  • يساهم في تضييق مسامات البشرة، حيث أنه يساعد على التقليل من خروج الماء والمواد من تلك المسامات وهذا ما يجعلها تحافظ على نضارتها لأطول فترة من الزمن.
  • يستخدم في حالات حب الشباب حيث أنه يقلل من التفاعل بين البشرة ومواد التجميل، وبالتالي يمنع تفاقم تلك المشكلة.
  • يلعب دوراً في إخفاء الخطوط الرفيعة الموجودة في البشرة، وبالتالي فإنه يظهر البشرة بسن أصغر مما هي عليه.

أفضل أنواع البرايمر للبشرة

  • لانكوم (La Bas Pro Pore Eraser)
  1. يساهم هذا البرايمر في تصغير مسامات البشرة  ومنح الماكياج المظهر المطفي.
  2. يسهل استخدام هذا البرايمر من عملية فرد كريم الأساس على البشرة.
  3. إذا كانت البشرة مختلطة فإنه ينصح باستخدامه على شكل منطقة ال T Zone.
  • سماش بوكس (Photo Finish Pore Minimizing Primer)
  1. يعتبر هذا البرايمر من أحدث ماركات البرايمر المعروفة بجودتها المرتفعة.
  2. يتميز بأنه ذو تركيبة خفيفة وبالتالي فإن استخدامه على البشرة سهل، ويناسب كل أنواع البشرة بما في ذلك المختلطة والدهنية.