تعد الأعاصير من أكثر الظواهر الطبيعية تدميرا ومن أقواها، حبث يرافق الإعصار الأمطار والفيضانات، ويعد إعصار ساندي من أقوى الأعاصير الذي ضرب المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي معا عبر التاريخ، ويعرف الإعصار عامة على أنه عواصف هوائية تدور بشكل دائري حلزوني قوي وقد تكون هذه العواصف مدارية أو عواصف إستوائية، وتنشأ هذه العواصف على مياه المحيطات الدافئة التي تتمثل بالمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي، ويعتبر إعصار ساندي من أكثر الأعاصير تدميرا الذي أحدث خسائر كبيرة سواء بالأرواح أو خسائر مادية ويصنف هذا الإعصار على أنه إعصارا مداريا. المناطق التي قد تضررت من إعصار ساندي تتمثل المناطق التي تضررت من إعصار ساندي بما يلي: جامايكا. جزر البهاما.  فلوريدا. هايتي.  كوبا.  الدومينكان.  كندا.  أميركا. أضرار إعصار ساندي  قدر عدد الخسائر البشرية التي تسبب بها إعصار ساندي بما يقارب 185 قتيلا، حيث كان 106 قتيلا في الولايات المتحدة الأمريكية، وما يقارب 67 قتيلا على الأقل في دولة الكاريبي.  قدرت الأضرار المادية إلى ما يقارب 52 مليار دولار أمريكي تقريبا.  وصل إرتفاع الماء في نيويورك إلى ما يقارب الأربعة أمتار تقريبا ويعد هذا الرقم رقما قياسيا لولاية نيويورك الأمريكية.  نتيجة لذلك قد صنف إعصار ساندي على أنه الإعصار الأقوى بين أعاصير المدار، كما صنف على أنه الإعصار الأكثر كلفة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية. أعاصير مشابهة لإعصار ساندي إعصار سيدر: وهو إعصار خطير ضرب دولة بنغلادش، ونتج عن هذا الإعصار 4100 تقريبا من قتلى ومفقودين، وألحق أضرارا وخسائر مادية تقدر بمليون ونصف مليون دولار تقريبا. إعصار نرجس: تشكل داخل منطقة خليج البغال وقد خلف هذا الإعصار دمارا واسعا، فالأضرار المادية الناجمة عن هذا الإعصار قد قدرت بمبلغ 10 مليار دولار تقريبا، وبلغ عدد الضحايا فيه ما يقارب ال 78 ألف قتيل، كما خلف إعصار نرجس الكثير من المشردين والذين عاشوا في أوضاع توصف بأنها سيئة جدا. إعصار موراكوت: ضرب هذا الإعصار تايوان وقد بلغ عدد ضحاياه 700 ضحية تقريبا بين مفقودين وقتلى، وأحدث إعصار موراكوت أضرارا جمة في تايوان فقد دمرت الكثير من الطرق والجسور بسبب الفيضانات الكبيرة.  

معلومات عن إعصار ساندي

معلومات عن إعصار ساندي

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

تعد الأعاصير من أكثر الظواهر الطبيعية تدميرا ومن أقواها، حبث يرافق الإعصار الأمطار والفيضانات، ويعد إعصار ساندي من أقوى الأعاصير الذي ضرب المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي معا عبر التاريخ، ويعرف الإعصار عامة على أنه عواصف هوائية تدور بشكل دائري حلزوني قوي وقد تكون هذه العواصف مدارية أو عواصف إستوائية، وتنشأ هذه العواصف على مياه المحيطات الدافئة التي تتمثل بالمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي، ويعتبر إعصار ساندي من أكثر الأعاصير تدميرا الذي أحدث خسائر كبيرة سواء بالأرواح أو خسائر مادية ويصنف هذا الإعصار على أنه إعصارا مداريا.

المناطق التي قد تضررت من إعصار ساندي

تتمثل المناطق التي تضررت من إعصار ساندي بما يلي:

  • جامايكا.
  • جزر البهاما.
  •  فلوريدا.
  • هايتي.
  •  كوبا.
  •  الدومينكان.
  •  كندا.
  •  أميركا.

أضرار إعصار ساندي

  •  قدر عدد الخسائر البشرية التي تسبب بها إعصار ساندي بما يقارب 185 قتيلا، حيث كان 106 قتيلا في الولايات المتحدة الأمريكية، وما يقارب 67 قتيلا على الأقل في دولة الكاريبي.
  •  قدرت الأضرار المادية إلى ما يقارب 52 مليار دولار أمريكي تقريبا.
  •  وصل إرتفاع الماء في نيويورك إلى ما يقارب الأربعة أمتار تقريبا ويعد هذا الرقم رقما قياسيا لولاية نيويورك الأمريكية.
  •  نتيجة لذلك قد صنف إعصار ساندي على أنه الإعصار الأقوى بين أعاصير المدار، كما صنف على أنه الإعصار الأكثر كلفة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية.

أعاصير مشابهة لإعصار ساندي

  • إعصار سيدر: وهو إعصار خطير ضرب دولة بنغلادش، ونتج عن هذا الإعصار 4100 تقريبا من قتلى ومفقودين، وألحق أضرارا وخسائر مادية تقدر بمليون ونصف مليون دولار تقريبا.
  • إعصار نرجس: تشكل داخل منطقة خليج البغال وقد خلف هذا الإعصار دمارا واسعا، فالأضرار المادية الناجمة عن هذا الإعصار قد قدرت بمبلغ 10 مليار دولار تقريبا، وبلغ عدد الضحايا فيه ما يقارب ال 78 ألف قتيل، كما خلف إعصار نرجس الكثير من المشردين والذين عاشوا في أوضاع توصف بأنها سيئة جدا.
  • إعصار موراكوت: ضرب هذا الإعصار تايوان وقد بلغ عدد ضحاياه 700 ضحية تقريبا بين مفقودين وقتلى، وأحدث إعصار موراكوت أضرارا جمة في تايوان فقد دمرت الكثير من الطرق والجسور بسبب الفيضانات الكبيرة.