البحث عن مواضيع

تعتبر الأرانب من الحيوانات المحببة بالنسبة للإنسان، حيث أن الكثير يفضل تربيتها، وتعتبر الأرانب من الثدييات ذلك أنها تحمل وتتكاثر بالولادة، وتعتبر الأرانب من الحيوانات سهل التعامل معها كما أنها سهلة التغذية، أما عن ولادتها فإن معدل ولادة الأرانب يتراوح بين أربع إلى سبع مرات في العام الواحد، كما أن الأرانب تضع في كل مرة تلد فيها عدداً من الأفراد يتراوح بين الخمسة أفراد إلى اثني عشر فرداً، كما ان الأرانب تقدم الرعاية والاهتمام لأطفالها بعد الولادة وتهتم بها بنفسها، كما تمتاز الأرانب بأنها تملك حاسة سمع وشم قوية، وتعتبر سريعة جداً في الجري فإذا ما شعرت بالخوف فإنها تركض بسرعة لتحمي نفسها من أي خطر يواجهها، ويفضل الكثير تربية الأرانب وإنشاء المشاريع منها حيث أنها تعتبر مصدر دخل للعديد من المزارعين، ويوجد أنواع عديدة للأرانب من أبرزها أرانب شنشلا التي سنعرض في هذا المقال أبرز المعلومات حولها. معلومات عن أرانب شنشلا تعود  أرانب شنشلا في أصلها إلى فرنسا، إلا أن العديد يعتقد بأنها أمريكية وفي واقع الحال فإن هذه الأرانب قد ظهرت في أمريكا بعد عام ألف وتسعمائة وتسعة عشر. إن الناظر إليها في أول مرة يعتقد بأنها ليست أرانب، وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث لإثبات أنها تنتمي إلى فصيلة الأرانب. تعتبر هذه الأرانب مصدراً للحوم، ويوجد بعض الشركات التي تحضر اللحوم من هذه الأرانب، كما تم تسجيل علامات تجاريه عالية على مستوى العالم فيما يخص هذا النوع من اللحوم. توجد هذه الأرانب بعدة ألوان من أبرزها اللون الأبيض واللون الرمادي إضافة إلى اللون الأزرق أيضاً. تمتلك  أرانب شنشلا القدرة على تحمل الدرجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي فإنها لا تتأثر بالبرودة في فصل الشتاء. يعتبر هذا النوع من الأرانب ذو وزن متوسط، حيث يبلغ وزن الأرنب الواحد منها حوالي اثنين كيلوغرام ونصف الكيلوغرام. تفضل هذه الأرانب العيش في الكهوف إضافة إلى الشقوق التي توجد على ارتفاع خمسة آلاف متراً. يمتلك هذا النوع من الأرانب فراء قوي وسميك يمكنه من تحمل الظروف المناخية على اختلافها وصعوبتها. تمتاز هذه الأرانب بأنها نشيطة حيث يزداد نشاطها في الليل أكثر من النهار. يفضل هذا النوع من الأرانب العيش في جماعات، كما أنها تكره الوحدة والعيش بمفردها. يعتبر قضاء وقت أطول مع هذه الأرانب هو الوسيلة لكسب ودها وصداقتها ومحبتها. لا تحب هذه الأرانب العيش في الأماكن ذات الإزعاج والضوضاء المرتفعين. تكره هذه الأرانب الغرباء ولا تستطيع التأقلم معهم بسهولة.

معلومات عن أرانب شنشلا

معلومات عن أرانب شنشلا
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2017

تعتبر الأرانب من الحيوانات المحببة بالنسبة للإنسان، حيث أن الكثير يفضل تربيتها، وتعتبر الأرانب من الثدييات ذلك أنها تحمل وتتكاثر بالولادة، وتعتبر الأرانب من الحيوانات سهل التعامل معها كما أنها سهلة التغذية، أما عن ولادتها فإن معدل ولادة الأرانب يتراوح بين أربع إلى سبع مرات في العام الواحد، كما أن الأرانب تضع في كل مرة تلد فيها عدداً من الأفراد يتراوح بين الخمسة أفراد إلى اثني عشر فرداً، كما ان الأرانب تقدم الرعاية والاهتمام لأطفالها بعد الولادة وتهتم بها بنفسها، كما تمتاز الأرانب بأنها تملك حاسة سمع وشم قوية، وتعتبر سريعة جداً في الجري فإذا ما شعرت بالخوف فإنها تركض بسرعة لتحمي نفسها من أي خطر يواجهها، ويفضل الكثير تربية الأرانب وإنشاء المشاريع منها حيث أنها تعتبر مصدر دخل للعديد من المزارعين، ويوجد أنواع عديدة للأرانب من أبرزها أرانب شنشلا التي سنعرض في هذا المقال أبرز المعلومات حولها.

معلومات عن أرانب شنشلا

  • تعود  أرانب شنشلا في أصلها إلى فرنسا، إلا أن العديد يعتقد بأنها أمريكية وفي واقع الحال فإن هذه الأرانب قد ظهرت في أمريكا بعد عام ألف وتسعمائة وتسعة عشر.
  • إن الناظر إليها في أول مرة يعتقد بأنها ليست أرانب، وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث لإثبات أنها تنتمي إلى فصيلة الأرانب.
  • تعتبر هذه الأرانب مصدراً للحوم، ويوجد بعض الشركات التي تحضر اللحوم من هذه الأرانب، كما تم تسجيل علامات تجاريه عالية على مستوى العالم فيما يخص هذا النوع من اللحوم.
  • توجد هذه الأرانب بعدة ألوان من أبرزها اللون الأبيض واللون الرمادي إضافة إلى اللون الأزرق أيضاً.
  • تمتلك  أرانب شنشلا القدرة على تحمل الدرجات الحرارة المنخفضة، وبالتالي فإنها لا تتأثر بالبرودة في فصل الشتاء.
  • يعتبر هذا النوع من الأرانب ذو وزن متوسط، حيث يبلغ وزن الأرنب الواحد منها حوالي اثنين كيلوغرام ونصف الكيلوغرام.
  • تفضل هذه الأرانب العيش في الكهوف إضافة إلى الشقوق التي توجد على ارتفاع خمسة آلاف متراً.
  • يمتلك هذا النوع من الأرانب فراء قوي وسميك يمكنه من تحمل الظروف المناخية على اختلافها وصعوبتها.
  • تمتاز هذه الأرانب بأنها نشيطة حيث يزداد نشاطها في الليل أكثر من النهار.
  • يفضل هذا النوع من الأرانب العيش في جماعات، كما أنها تكره الوحدة والعيش بمفردها.
  • يعتبر قضاء وقت أطول مع هذه الأرانب هو الوسيلة لكسب ودها وصداقتها ومحبتها.
  • لا تحب هذه الأرانب العيش في الأماكن ذات الإزعاج والضوضاء المرتفعين.
  • تكره هذه الأرانب الغرباء ولا تستطيع التأقلم معهم بسهولة.