أحمد الشقيري هو أحد أشهر الإعلاميين السعوديين، وهو من أصول فلسطينية، وقد تألق أحمد الشقيري في تقديم السلسلة التلفزيونية من برنامج خواطر، وبرنامج يلا شباب كذلك، وعمل على تأليف العديد من البرامج التلفزيونية التي تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب، ومساعدتهم في تطوير تفكيرهم ونضجه، وتمثل ذلك فيما حققه برنامج (خواطر) من شهرة وقدرة على حل قضايا الشباب المختلفة، ونعرض في هذا المقال نبذة عن أحمد الشقيري. معلومات عن أحمد الشقيري ولد أحمد مازن الشقيري في التاسع عشر من يوليو من عام ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعين، وكان ذلك في جدة. أحمد مازن الشقيري هو حفيد رئيس منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أسعد الشقيري. أكمل أحمد الشقيري دراسته الثانوية في جدة وكان ذلك في مدرسة المنارات. بعدها انتقل لإكمال تعليمه خارجا في لونغ بيتش، كاليفورنيا، وكان ذلك على حسابه الخاص. كان الشقيري في فترة شبابه وقبل التزامه منقطعا عن أداء الصلاة. بعد أن أنهى تعليمه الجامعي، تزوج وكان ذلك في عام 1995م، إلا أن هذا الزواج انتهى بالطلاق حيث أنه صعب على زوجته أن تتبع تعاليم الدين الإسلامي في نواحي الحياة المختلفة. بعدها عاد الشقيري إلى السعودية بهدف إدارة أعمال والده، حيث أنه مال إلى الإسلام في تلك الفترة، بعد أن أنكر الحرية التي كانت موجودة في حياته التعليمية. بعدها بدأ الشقيري دراسته في السعودية وكان ذلك مع عدنان الزهراني وكان طالبا في الشريعة، وكان هذا الطالب هو صاحب الفكرة بأن قوة الإسلام لم تأتي إلا من انفتاحه وتنوعه في طرق التفكير بعيدا عن الانغلاق والحصار، وهذا ما مكن الشقيري من إدراك طريق ليستطيع موازنة القوى المتحاربة في أفكاره وحياته. كان الشقيري يحب العمل في مجال العمل التطوعي. كان يعمل في التجارة قبل دخوله مجال الإعلام، حيث أن مجال الإعلام لعب دورا كبيرا في تغيير حياته وتفكيره وأحلامه. أما فيما يخص نقاط التحول في حياته فهي كثيرة، ومنها نقطة بداية القراءة، نقطة بداية الصلاة، ونقطة الإقلاع عن التدخين. هذا ويعتبر بدء برنامج يلا شباب وبدء برنامج خواطر نقطة تحول أيضا في حياته. كان دخول الشقيري لمجال الإعلام والتقديم والإعداد بمحض الصدفة، وقد واجه عقوبات في هذا المجال إلا أنها كانت دافعا وراء نجاحه في هذا المجال. وقد عرض برنامج خواطر على 11 موسما وحقق نجاحا كبيرا، وكان آخر هذه المواسم عام 2015م. اقرأ ايضا: من هو طارق السويدان معلومات عن ناصر الخليفي من هو أندريس إنييستا

معلومات عن أحمد الشقيري

معلومات عن أحمد الشقيري

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يناير، 2017

تصفح أيضاً

أحمد الشقيري هو أحد أشهر الإعلاميين السعوديين، وهو من أصول فلسطينية، وقد تألق أحمد الشقيري في تقديم السلسلة التلفزيونية من برنامج خواطر، وبرنامج يلا شباب كذلك، وعمل على تأليف العديد من البرامج التلفزيونية التي تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب، ومساعدتهم في تطوير تفكيرهم ونضجه، وتمثل ذلك فيما حققه برنامج (خواطر) من شهرة وقدرة على حل قضايا الشباب المختلفة، ونعرض في هذا المقال نبذة عن أحمد الشقيري.

معلومات عن أحمد الشقيري

  • ولد أحمد مازن الشقيري في التاسع عشر من يوليو من عام ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعين، وكان ذلك في جدة.
  • أحمد مازن الشقيري هو حفيد رئيس منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أسعد الشقيري.
  • أكمل أحمد الشقيري دراسته الثانوية في جدة وكان ذلك في مدرسة المنارات.
  • بعدها انتقل لإكمال تعليمه خارجا في لونغ بيتش، كاليفورنيا، وكان ذلك على حسابه الخاص.
  • كان الشقيري في فترة شبابه وقبل التزامه منقطعا عن أداء الصلاة.
  • بعد أن أنهى تعليمه الجامعي، تزوج وكان ذلك في عام 1995م، إلا أن هذا الزواج انتهى بالطلاق حيث أنه صعب على زوجته أن تتبع تعاليم الدين الإسلامي في نواحي الحياة المختلفة.
  • بعدها عاد الشقيري إلى السعودية بهدف إدارة أعمال والده، حيث أنه مال إلى الإسلام في تلك الفترة، بعد أن أنكر الحرية التي كانت موجودة في حياته التعليمية.
  • بعدها بدأ الشقيري دراسته في السعودية وكان ذلك مع عدنان الزهراني وكان طالبا في الشريعة، وكان هذا الطالب هو صاحب الفكرة بأن قوة الإسلام لم تأتي إلا من انفتاحه وتنوعه في طرق التفكير بعيدا عن الانغلاق والحصار، وهذا ما مكن الشقيري من إدراك طريق ليستطيع موازنة القوى المتحاربة في أفكاره وحياته.
  • كان الشقيري يحب العمل في مجال العمل التطوعي.
  • كان يعمل في التجارة قبل دخوله مجال الإعلام، حيث أن مجال الإعلام لعب دورا كبيرا في تغيير حياته وتفكيره وأحلامه.
  • أما فيما يخص نقاط التحول في حياته فهي كثيرة، ومنها نقطة بداية القراءة، نقطة بداية الصلاة، ونقطة الإقلاع عن التدخين.
  • هذا ويعتبر بدء برنامج يلا شباب وبدء برنامج خواطر نقطة تحول أيضا في حياته.
  • كان دخول الشقيري لمجال الإعلام والتقديم والإعداد بمحض الصدفة، وقد واجه عقوبات في هذا المجال إلا أنها كانت دافعا وراء نجاحه في هذا المجال.
  • وقد عرض برنامج خواطر على 11 موسما وحقق نجاحا كبيرا، وكان آخر هذه المواسم عام 2015م.

اقرأ ايضا:
من هو طارق السويدان
معلومات عن ناصر الخليفي
من هو أندريس إنييستا