نبذة عن فنزويلا فنزويلا أو جمهورية فنزويلا البوليفارية هي احدى الدول الواقعة على الساحل الشمالي لامريكيا الجنوبية و تتخذ كراكاس عاصمة لها، وهي ذات نظام حكم فدرالي جمهوري، تتألف فنزويلا من 23 ولاية وعاصمة فدرالية و منطقتان فدراليتان، اما بالنسبة للكثافة و التعداد السكاني فقد بلغ عدد سكانها بما يقارب 29.100.00 مليون نسمة حسب اخر احصائية موزعين في جميع انحاء فنزويلا التي تقدر مساحتها 916.445 كم مربع، وبذلك اتخذت جمهورية فنزويلا البوليفارية اللغة الاسبانية لغة رسمية لها و بالحديث عن العملة فقد اعتمدت هذه الدولة " البوليفار الفنزويلي" عملة لها. طبيعة فنزويلا الجغرافية و المناخية لا تختلف فنزويلا عن باقي الدول فهي دولة تكثر فيها البحيرات و الانهار و الوديان بالاضافة الى الجبال ففيها ما يسمى بالمرتفعات الوسطى و المرتفعات الشمالية و الشرقية، كما يوجد فيها الكثير من السهول الواقعة بين المرتفعات. أم بالنسبة للمناخ فقد تنوعت درجات الحرارة في فنزويلا والسبب في ذلك يعود لتغير الاقاليم و الارتفاعات المختلفة عن مستوى سطح البحر، ففي المنخفضات يسود الطقس الحار على طول ايام السنه و في المرتفعات تنخفض درجات الحرارة لتصل الى 20 درجة مئوية تقريبا. الاماكن السياحية في فنزويلا تمتاز فنزويلا بكثرة الاماكن السياحة فيها ذات الطبيعة الخلابة التي لا مثيل لها وفي ما يلي ابرز المواقع السياحية في فنزويلا: -الحديقة الوطنية تحتوي هذه الحديقة على الكثير من الجزر الصغيرة القريبة من الشواطئ الرملية، يوجد في هذه الحديقة على الكثير من الاشجار و الشعب المرجانية ذات المنظر الخلاب. -جبل رورايما هو جبل صاحب ارتفاعات شاهقة ومنظر لا مثيل له وهو جبل نشأ بفعل التكوينات الطبيعية. -حديقة لوس روكه تم انشاء هذه الحديقة البحرية من قبل الحكومة الفنزويلية، وتعتبر هذه الحديقة من ااكبر واجمل الحدائق في فنزويلا. -شلالات انجيل تعتبر هذه الشلالات من اعلى الشلالات في العالم بارتفاع يصل الى 970 متر تقريا، وهو من اكثر المناطق جذبا للسياح في فنزويلا أهم الصناعات الفنزويلية اشتهرت الجمهورية الفنزويلية بالعديد من أنواع الصناعات و التي استطاعت من خلالها تحقيق و توفير دخل كبير لها من خلال عمليات الاستيراد و التصدير لمثل تلك الصناعات التي تتمثل في: -تصنيع المواد الصلبة و الالمنيوم -تصنيع الاسمنت -تصنيع الاجهزة الالكترونية بمختلف انواعها -تصنيع السيارات -كما تكثر فيها صناعة المشروبات الغازية و المواد الغذائية المختلفة

معلومات عامه عن جمهورية فنزويلا

معلومات عامه عن جمهورية فنزويلا

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن فنزويلا

فنزويلا أو جمهورية فنزويلا البوليفارية هي احدى الدول الواقعة على الساحل الشمالي لامريكيا الجنوبية و تتخذ كراكاس عاصمة لها، وهي ذات نظام حكم فدرالي جمهوري، تتألف فنزويلا من 23 ولاية وعاصمة فدرالية و منطقتان فدراليتان، اما بالنسبة للكثافة و التعداد السكاني فقد بلغ عدد سكانها بما يقارب 29.100.00 مليون نسمة حسب اخر احصائية موزعين في جميع انحاء فنزويلا التي تقدر مساحتها 916.445 كم مربع، وبذلك اتخذت جمهورية فنزويلا البوليفارية اللغة الاسبانية لغة رسمية لها و بالحديث عن العملة فقد اعتمدت هذه الدولة ” البوليفار الفنزويلي” عملة لها.

طبيعة فنزويلا الجغرافية و المناخية

لا تختلف فنزويلا عن باقي الدول فهي دولة تكثر فيها البحيرات و الانهار و الوديان بالاضافة الى الجبال ففيها ما يسمى بالمرتفعات الوسطى و المرتفعات الشمالية و الشرقية، كما يوجد فيها الكثير من السهول الواقعة بين المرتفعات.

أم بالنسبة للمناخ فقد تنوعت درجات الحرارة في فنزويلا والسبب في ذلك يعود لتغير الاقاليم و الارتفاعات المختلفة عن مستوى سطح البحر، ففي المنخفضات يسود الطقس الحار على طول ايام السنه و في المرتفعات تنخفض درجات الحرارة لتصل الى 20 درجة مئوية تقريبا.

الاماكن السياحية في فنزويلا

تمتاز فنزويلا بكثرة الاماكن السياحة فيها ذات الطبيعة الخلابة التي لا مثيل لها وفي ما يلي ابرز المواقع السياحية في فنزويلا:

-الحديقة الوطنية

تحتوي هذه الحديقة على الكثير من الجزر الصغيرة القريبة من الشواطئ الرملية، يوجد في هذه الحديقة على الكثير من الاشجار و الشعب المرجانية ذات المنظر الخلاب.

-جبل رورايما

هو جبل صاحب ارتفاعات شاهقة ومنظر لا مثيل له وهو جبل نشأ بفعل التكوينات الطبيعية.

-حديقة لوس روكه

تم انشاء هذه الحديقة البحرية من قبل الحكومة الفنزويلية، وتعتبر هذه الحديقة من ااكبر واجمل الحدائق في فنزويلا.

-شلالات انجيل

تعتبر هذه الشلالات من اعلى الشلالات في العالم بارتفاع يصل الى 970 متر تقريا، وهو من اكثر المناطق جذبا للسياح في فنزويلا

أهم الصناعات الفنزويلية

اشتهرت الجمهورية الفنزويلية بالعديد من أنواع الصناعات و التي استطاعت من خلالها تحقيق و توفير دخل كبير لها من خلال عمليات الاستيراد و التصدير لمثل تلك الصناعات التي تتمثل في:

-تصنيع المواد الصلبة و الالمنيوم

-تصنيع الاسمنت

-تصنيع الاجهزة الالكترونية بمختلف انواعها

-تصنيع السيارات

-كما تكثر فيها صناعة المشروبات الغازية و المواد الغذائية المختلفة