البحث عن مواضيع

نبذة عن فرنسا فرنسا أو جمهورية فرنسا احدى الدول الواقعة في قارة اوروبا وعاصمتها باريس، وهي ذات نظام حكم مركزي و برلماني كما انها ذات نزعة رئاسية، تطل فرنسا على البحر الابيض المتوسط مما يجعل موقعها استراتيجيا، دمجت فرنسا بين الماضي و الحاضر ففيها المباني التاريخية ذات الطابع الفني و الجمالي و الكثير من المتاحف و تقدر مساحتها الاجماليه على الخريطة 674843 كم مربع، أما بالنسبة للسكان فقد بلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة واغلبهم من الطائفة المسيحية يوجد في  العاصمة باريس اكبر تجمع سكاني فبلغ عددهم 12.3 مليون نسمة واتخذو اللغة الفرنسية كالغة رسمية في جميع انحاء فرنسا واصبحت عملتها هي ( اليورو ). طبيعة فرنسا الجغرافية و المناخية تعتبر فرنسا واحدة من اجمل الدول الواقعة في قارة اوروبا الغربية فهي ذات مناظر طبيعية خلابه تنوعت ما بين السهول و الجبال و التلال بالاضافة  الى الاودية و البحار و السواحل التي تحدها، أما مناخ فرنسا فهو مختلف من منطقة لاخرى ففي المناطق الشمالية الشرقية يكون مناخها باردا في الشتاء وحارا في الصيف، ويصبح المناخ معتدلا في ساحل المحيط الاطلسي، أما في المناطق القريبة من البحر الابيض المتوسط فيكون المناخ شبه استوائيا. اهم المناطق في فرنسا تنوعت حضارة فرنسا ما بين الماضي و الحاضر لذلك هي دولة ذات جذب سياحي كبير جدا ومن اجمل المناطق التي ينصح بزيارتها في باريس ما يلي: -برج ايفل يقع برج ايفيل في باريس وقد بني عام 1889 ليصبح واحد من اجمل الابراج في العالم. -قوس النصر من اجمل اقواس النصر في العالم ويقع في باريس، شيد لتخليد ذكرى المعارك التي انتصرو بها ضد اعدائهم. -متحف اللوفر من اكثر المتاحف زيارة في العالم، يحتوي بداخله على الكثير من التحف الفنية و الرسومات التي تدل على حضارة فرنسا و تاريخها، كما يحتوي المتحف على العديد من اللوحات الفنيه التي ترجع لاسماء مشهورة. -حديقة لوكسمبورغ ثاني أكبر حديقة مفتوحة في باريس و اجملها، تضم العديد من النوافير و البرك والاشجار بالاضافة الى البساتين. الصناعات التي اشتهرت بها فرنسا في عام 2004 كانت فرنسا خامس دوله في مجال الصناعة بعد الولايات المتحدة و الصين و اليابان و المانيا، بدات فرنسا باستخراج النفط الذي يعد اهم مصادرها كما انها ابدعت في صناعة السلاح و المعدات و السيارات و الالات الكهربائية، كما تشتهر فرنسا بصناعة العطور ذات الرائحة الرائعة. فرنسا و الزراعة أعطت طبيعة الارض الصالحة للزراعة و التي تشكل ثلث المساحة قوة انتاج لا يستهان بها لفرنسا، كما انها تعد من اكثر الدول استيرادا و تصديرا للمنتجات الزراعية.

معلومات عامه عن جمهورية فرنسا

france
بواسطة: - آخر تحديث: 8 فبراير، 2017

نبذة عن فرنسا

فرنسا أو جمهورية فرنسا احدى الدول الواقعة في قارة اوروبا وعاصمتها باريس، وهي ذات نظام حكم مركزي و برلماني كما انها ذات نزعة رئاسية، تطل فرنسا على البحر الابيض المتوسط مما يجعل موقعها استراتيجيا، دمجت فرنسا بين الماضي و الحاضر ففيها المباني التاريخية ذات الطابع الفني و الجمالي و الكثير من المتاحف و تقدر مساحتها الاجماليه على الخريطة 674843 كم مربع، أما بالنسبة للسكان فقد بلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة واغلبهم من الطائفة المسيحية يوجد في  العاصمة باريس اكبر تجمع سكاني فبلغ عددهم 12.3 مليون نسمة واتخذو اللغة الفرنسية كالغة رسمية في جميع انحاء فرنسا واصبحت عملتها هي ( اليورو ).

طبيعة فرنسا الجغرافية و المناخية

تعتبر فرنسا واحدة من اجمل الدول الواقعة في قارة اوروبا الغربية فهي ذات مناظر طبيعية خلابه تنوعت ما بين السهول و الجبال و التلال بالاضافة  الى الاودية و البحار و السواحل التي تحدها، أما مناخ فرنسا فهو مختلف من منطقة لاخرى ففي المناطق الشمالية الشرقية يكون مناخها باردا في الشتاء وحارا في الصيف، ويصبح المناخ معتدلا في ساحل المحيط الاطلسي، أما في المناطق القريبة من البحر الابيض المتوسط فيكون المناخ شبه استوائيا.

اهم المناطق في فرنسا

تنوعت حضارة فرنسا ما بين الماضي و الحاضر لذلك هي دولة ذات جذب سياحي كبير جدا ومن اجمل المناطق التي ينصح بزيارتها في باريس ما يلي:

-برج ايفل

يقع برج ايفيل في باريس وقد بني عام 1889 ليصبح واحد من اجمل الابراج في العالم.

-قوس النصر

من اجمل اقواس النصر في العالم ويقع في باريس، شيد لتخليد ذكرى المعارك التي انتصرو بها ضد اعدائهم.

-متحف اللوفر

من اكثر المتاحف زيارة في العالم، يحتوي بداخله على الكثير من التحف الفنية و الرسومات التي تدل على حضارة فرنسا و تاريخها، كما يحتوي المتحف على العديد من اللوحات الفنيه التي ترجع لاسماء مشهورة.

-حديقة لوكسمبورغ

ثاني أكبر حديقة مفتوحة في باريس و اجملها، تضم العديد من النوافير و البرك والاشجار بالاضافة الى البساتين.

الصناعات التي اشتهرت بها فرنسا

في عام 2004 كانت فرنسا خامس دوله في مجال الصناعة بعد الولايات المتحدة و الصين و اليابان و المانيا، بدات فرنسا باستخراج النفط الذي يعد اهم مصادرها كما انها ابدعت في صناعة السلاح و المعدات و السيارات و الالات الكهربائية، كما تشتهر فرنسا بصناعة العطور ذات الرائحة الرائعة.

فرنسا و الزراعة

أعطت طبيعة الارض الصالحة للزراعة و التي تشكل ثلث المساحة قوة انتاج لا يستهان بها لفرنسا، كما انها تعد من اكثر الدول استيرادا و تصديرا للمنتجات الزراعية.

مواضيع من نفس التصنيف