نبذة عن كرة الطائرة لا تختلف رياضة كرة الطائرة عن باقي انواع الرياضة فيهي رياضة مشهورة جدا لها متابعينها و جمهورها وبطولات خاصة بها، ظهرت هذة اللعبة عام 1990 في كندا و الولايات المحدة الامريكية وهي ذات شعبية كبيرة في كل من ايطاليا، هولندا،روسيا و البرازيل التي تمارس هذه اللعبة بشكل كبير جدا. أهم بطولات كرة الطائرة تعددت البطولات المقامة لرياضة كرة الطائرة وهي: -بطولة العالم لكرة الطائرة -كأس اسيا لكرة الطائرة -كأس الامم الاروبية لكرة الطائرة -بطولة امم افريقيا لكرة الطائرة قوانين لعبة كرة الطائرة بنيت هذه الرياضة على اساس مجموعة من القوانين و التعليمات الخاصه بها ومن أهم قوانين اللعبة ما يلي: -يتكون كل فريق من 12 لاعب منهم 6 في التشكيلة الاساسية و 6 لاعبين احتياط، كما يتكون من مدرب و مساعد مدرب ومدرب لياقة وطبيب -كابتن الفريق و المدرب هما الشخصان المسؤولان عن خطة اللعب و تشكيلة الفريق -تحسب النقاط عند رمي الكره باتجاه الفريق الخصم وسقوطها على ارضية الخصم -اذا رمى احد الفريقين الكرة خارج ارضية الملعب فإن النقاط تحسب للفريق الخصم -يتم اعطاء الانذارات للاعبين من قبل الحكم الذي يقدر درجة الخطا لكل لاعب ارتكب الخطأ ما هو شكل كرة الطائرة؟ كرة الطائرة صغيرة الحجم خفيفة الوزن حيث يبلغ وزنها 200 غم، وهي اصغر حجما من كرة القدم و كرة السلة ، ويعود سبب صغر الحجم ليتمكن اللاعبين من قذفها بسرعة عالية في الهواء. كيف يكون شكل ملعب كرة الطائرة؟ يتخذ ملعب كرة الطائرة شكل المستطيل ليبلغ من الطول 18 مترا ويأخذ مساحة عرضية بمقدار تسعة امتار، يتم تقسيم الملعب الى نصفيين متساويين في الطول و العرض ليقسم كل جزء الى منطقة الهجوم و منطقة الدفاع و منطقة الارسالـ ترتفع الشبكة عن ارضية الملعب مترا واحدا وتكون بعرض سبعة امتار و نصف المتر، كما يشترط في الملاعب ان يكون ارتفاع السقف عن الارض بما لا يقل عن سبعة امتار.

معلومات عامة عن كرة الطائرة

معلومات عامة عن كرة الطائرة

بواسطة: - آخر تحديث: 7 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

نبذة عن كرة الطائرة

لا تختلف رياضة كرة الطائرة عن باقي انواع الرياضة فيهي رياضة مشهورة جدا لها متابعينها و جمهورها وبطولات خاصة بها، ظهرت هذة اللعبة عام 1990 في كندا و الولايات المحدة الامريكية وهي ذات شعبية كبيرة في كل من ايطاليا، هولندا،روسيا و البرازيل التي تمارس هذه اللعبة بشكل كبير جدا.

أهم بطولات كرة الطائرة

تعددت البطولات المقامة لرياضة كرة الطائرة وهي:

-بطولة العالم لكرة الطائرة

-كأس اسيا لكرة الطائرة

-كأس الامم الاروبية لكرة الطائرة

-بطولة امم افريقيا لكرة الطائرة

قوانين لعبة كرة الطائرة

بنيت هذه الرياضة على اساس مجموعة من القوانين و التعليمات الخاصه بها ومن أهم قوانين اللعبة ما يلي:

-يتكون كل فريق من 12 لاعب منهم 6 في التشكيلة الاساسية و 6 لاعبين احتياط، كما يتكون من مدرب و مساعد مدرب ومدرب لياقة وطبيب

-كابتن الفريق و المدرب هما الشخصان المسؤولان عن خطة اللعب و تشكيلة الفريق

-تحسب النقاط عند رمي الكره باتجاه الفريق الخصم وسقوطها على ارضية الخصم

-اذا رمى احد الفريقين الكرة خارج ارضية الملعب فإن النقاط تحسب للفريق الخصم

-يتم اعطاء الانذارات للاعبين من قبل الحكم الذي يقدر درجة الخطا لكل لاعب ارتكب الخطأ

ما هو شكل كرة الطائرة؟

كرة الطائرة صغيرة الحجم خفيفة الوزن حيث يبلغ وزنها 200 غم، وهي اصغر حجما من كرة القدم و كرة السلة ، ويعود سبب صغر الحجم ليتمكن اللاعبين من قذفها بسرعة عالية في الهواء.

كيف يكون شكل ملعب كرة الطائرة؟

يتخذ ملعب كرة الطائرة شكل المستطيل ليبلغ من الطول 18 مترا ويأخذ مساحة عرضية بمقدار تسعة امتار، يتم تقسيم الملعب الى نصفيين متساويين في الطول و العرض ليقسم كل جزء الى منطقة الهجوم و منطقة الدفاع و منطقة الارسالـ ترتفع الشبكة عن ارضية الملعب مترا واحدا وتكون بعرض سبعة امتار و نصف المتر، كما يشترط في الملاعب ان يكون ارتفاع السقف عن الارض بما لا يقل عن سبعة امتار.