نبذه عن التريثالون الترياثلون أو السباق الثلاثي هو احد اشهر انواع الرياضات منا انه شبيه بالماراثون، ويعود تاريخ الترياثلون الى الفتره الواقعة بين عامي 1920 و 1930 ليظهر مثل هذا النوع من السباقات في فرنسا، تقوم فكرة الترياثلون في تلك الفترة الزمنية على ان المتسابق يتوجب عليه قطع مسافة مقدارها ثلاثة كيلو مترات ركضا، ثم ينتقل لركوب الدراجة ليقطع بواسطتها مسافة 12 كيلو متر، و بعد قطع تلك المسافة على الدراجه ينتقل المتسابق الى المرحله الاخيرة من السباق الا و هي السباحة.   تطور رياضة الترياثلون توقف العمل بمثل هذا النوع من السباقات و المسمى " ترياثلون" بعد عام 1930 الى عام 1974 حيث اقيم السباق على احد السواحل الفرنسية ليشارك فيه عدد كبير من المتسابقين و المتحدين بلغ عددهم قرابة 45 متسابق في تلك الفترة الزمنية وقد احتفل المواطنون بيوم تطور تلك الرياضة. أنواع سباق الترياثلون هناك العديد من انواع السباقات الخاصة برياضة الترياثلون وتلك المنافسات هي: -ترياثلون. -ترياثلون سبرينت أو ما يسمى بالترياثلون السريع. -ترياثلون للمسافات البعيدة. -ترياثلون ريفي. -ترياثلون رملي. -ترياثلون شتوي. -ترياثلون حديدي. وتختلف تلك الانواع عن بعضها البعض من حيث المسافة المقطوعه والوسائل و القواعد الواجب اتباعها في مثل تلك الرياضات. بعض المصطلحات في رياضة الترياثلون هنالك بعض المصطلحات التي تستخدم في رياضة الترياثلون و التي ترمز الى دلالات معينه و تلك المصطلحات هي: -Aquabike تتكون فقط من مرحلتي السباحة وركوب الدراجات. -Aquathlon وتتكون من مرحلة السباحة و الجري. -Duathlon تتكون من مرحلة الجري و السباحه و بعض مراحل الجري الاخرى. -Equilateral triathlon يتكون من زمن قياسي محدد. الالبسة المستخدمة في السباق تتنوع الالبسة في سباق الترياثلون او السباق الثلاثي ففي سباق الجري يتم ارتداء الالبسة العاديه كما في الماراثون، اما في سباق الدراجات فيتم ارتداء الخوذة الواقية بالاضافة الى لباس خاص لمثل تلك الدراجات، و فيما يخص السباحة فيتم تزويد المتسابقين ببدلات رياضية تستخدم فقط للنزول الى الماء و ممارسة السباحة، كما يعطى المتسابقين احذية رياضية مخصصه لسباق الجري و خصوصا في المسافات البعيده.

معلومات عامة عن رياضة الترياثلون

معلومات عامة عن رياضة الترياثلون

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

نبذه عن التريثالون

الترياثلون أو السباق الثلاثي هو احد اشهر انواع الرياضات منا انه شبيه بالماراثون، ويعود تاريخ الترياثلون الى الفتره الواقعة بين عامي 1920 و 1930 ليظهر مثل هذا النوع من السباقات في فرنسا، تقوم فكرة الترياثلون في تلك الفترة الزمنية على ان المتسابق يتوجب عليه قطع مسافة مقدارها ثلاثة كيلو مترات ركضا، ثم ينتقل لركوب الدراجة ليقطع بواسطتها مسافة 12 كيلو متر، و بعد قطع تلك المسافة على الدراجه ينتقل المتسابق الى المرحله الاخيرة من السباق الا و هي السباحة.

 

تطور رياضة الترياثلون

توقف العمل بمثل هذا النوع من السباقات و المسمى ” ترياثلون” بعد عام 1930 الى عام 1974 حيث اقيم السباق على احد السواحل الفرنسية ليشارك فيه عدد كبير من المتسابقين و المتحدين بلغ عددهم قرابة 45 متسابق في تلك الفترة الزمنية وقد احتفل المواطنون بيوم تطور تلك الرياضة.

أنواع سباق الترياثلون

هناك العديد من انواع السباقات الخاصة برياضة الترياثلون وتلك المنافسات هي:

-ترياثلون.

-ترياثلون سبرينت أو ما يسمى بالترياثلون السريع.

-ترياثلون للمسافات البعيدة.

-ترياثلون ريفي.

-ترياثلون رملي.

-ترياثلون شتوي.

-ترياثلون حديدي.

وتختلف تلك الانواع عن بعضها البعض من حيث المسافة المقطوعه والوسائل و القواعد الواجب اتباعها في مثل تلك الرياضات.

بعض المصطلحات في رياضة الترياثلون

هنالك بعض المصطلحات التي تستخدم في رياضة الترياثلون و التي ترمز الى دلالات معينه و تلك المصطلحات هي:

-Aquabike تتكون فقط من مرحلتي السباحة وركوب الدراجات.

-Aquathlon وتتكون من مرحلة السباحة و الجري.

-Duathlon تتكون من مرحلة الجري و السباحه و بعض مراحل الجري الاخرى.

-Equilateral triathlon يتكون من زمن قياسي محدد.

الالبسة المستخدمة في السباق

تتنوع الالبسة في سباق الترياثلون او السباق الثلاثي ففي سباق الجري يتم ارتداء الالبسة العاديه كما في الماراثون، اما في سباق الدراجات فيتم ارتداء الخوذة الواقية بالاضافة الى لباس خاص لمثل تلك الدراجات، و فيما يخص السباحة فيتم تزويد المتسابقين ببدلات رياضية تستخدم فقط للنزول الى الماء و ممارسة السباحة، كما يعطى المتسابقين احذية رياضية مخصصه لسباق الجري و خصوصا في المسافات البعيده.