البحث عن مواضيع

اليابان هي احدى الدول الواقعة في قارة اسيا وتتخذ طوكيو عاصمة لها والتي تعتبر أكبر مدينة في اليابان، وهي ذات نظام حكم امبراطوري دستوري برلماني، تتألف اليابان من 47 محافظة تتواجد في ثمانية مناطق لكل منطقة عاداتها و تقاليدها ولغتها الخاصة بها، حتى ان هذه المناطق تختلف فيما بينها بالطعام وطريقة تحضيره، أما بالنسبة للسكان فاليابان تعتبر من الدول الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية ليقدر عدد سكانها 127.280.000 مليون نسمة موزعين على مساحة يبلغ حجمها 377.944 كم مربع، وفيما يخص العملة فقد اتخذت اليابان  ( الين ) عملة لها و اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية للدولة لكنها تختلف من محافظة لاخرى.   طبيعة اليابان الجغرافية تعتبر اليابان من الدول التي تحتوي على الغابات الجبلية الغير صالحة للزراعة او غيرها، لذلك فإن مثل تلك المناطق في اليابان لا تحتوي على كثافة سكانية كبيرة على عكس تلك المناطق الساحلية الماهولة بالسكان. أما مناخ اليابان فهو غالبا ما يكون معتدلا ويختلف من منطقة لاخرى ففي المناطق الشمالية يسود المناخ الرطب لانها مناطق قريبة من البحار. أهم المناطق في اليابان يوجد في اليابان الكثير من الاماكن السياحية المهمة و التي نذكر منها: متحف السيف الياباني: هو متحف يعرض الفنون و المهارة في صناعة السيوف اليابانية، فهو يحتوي على الكثير من السيوف و الدروع التي صنعها اليابانيون. متحف الشرق القديم: هو متحف يتخصص في عرض القطع الاثرية اليابانية و التي تدل على الحضارة القديمة. متحف طوكيو الوطني: هو احد اهم و اجمل المتاحف في العاصمة طوكيو فهو متحف يقع داخل حديقة تسمى حديقة اوينو وهي اول واكبر حديقة في اليابان يحتوي المتحف الوطني على الكثير من رموز الثقافة اليابانية و الازياء المستخدمة في الحضارة القديمة. حصن فينوس: هي عبارة عن جزيرة ترفيهية ومركزا للتسوق حيث يتميز هذا الحصن بالمناظر الخلابة. أهم الصناعات اليابانية تعتبر اليابان من الدول المتقدمة صناعيا و اقتصاديا في تميزت بالعديد من الصناعات المهمة و التي تمثلت في ما يلي: برعت اليابان في صناعة السيارات. صناعة الدراجات النارية صناعة الملابس الأجهزة اللوحية و الهواتف الخلوية صناعة الروبوت الالي الصناعات الرقمية و الصوتية صناعة الادوات الكهربائية بمختلف انواعها

معلومات عامة عن دولة اليابان

3
بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2017

اليابان هي احدى الدول الواقعة في قارة اسيا وتتخذ طوكيو عاصمة لها والتي تعتبر أكبر مدينة في اليابان، وهي ذات نظام حكم امبراطوري دستوري برلماني، تتألف اليابان من 47 محافظة تتواجد في ثمانية مناطق لكل منطقة عاداتها و تقاليدها ولغتها الخاصة بها، حتى ان هذه المناطق تختلف فيما بينها بالطعام وطريقة تحضيره، أما بالنسبة للسكان فاليابان تعتبر من الدول الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية ليقدر عدد سكانها 127.280.000 مليون نسمة موزعين على مساحة يبلغ حجمها 377.944 كم مربع، وفيما يخص العملة فقد اتخذت اليابان  ( الين ) عملة لها و اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية للدولة لكنها تختلف من محافظة لاخرى.

 

طبيعة اليابان الجغرافية

تعتبر اليابان من الدول التي تحتوي على الغابات الجبلية الغير صالحة للزراعة او غيرها، لذلك فإن مثل تلك المناطق في اليابان لا تحتوي على كثافة سكانية كبيرة على عكس تلك المناطق الساحلية الماهولة بالسكان.

أما مناخ اليابان فهو غالبا ما يكون معتدلا ويختلف من منطقة لاخرى ففي المناطق الشمالية يسود المناخ الرطب لانها مناطق قريبة من البحار.

أهم المناطق في اليابان

يوجد في اليابان الكثير من الاماكن السياحية المهمة و التي نذكر منها:

  • متحف السيف الياباني: هو متحف يعرض الفنون و المهارة في صناعة السيوف اليابانية، فهو يحتوي على الكثير من السيوف و الدروع التي صنعها اليابانيون.
  • متحف الشرق القديم: هو متحف يتخصص في عرض القطع الاثرية اليابانية و التي تدل على الحضارة القديمة.
  • متحف طوكيو الوطني: هو احد اهم و اجمل المتاحف في العاصمة طوكيو فهو متحف يقع داخل حديقة تسمى حديقة اوينو وهي اول واكبر حديقة في اليابان يحتوي المتحف الوطني على الكثير من رموز الثقافة اليابانية و الازياء المستخدمة في الحضارة القديمة.
  • حصن فينوس: هي عبارة عن جزيرة ترفيهية ومركزا للتسوق حيث يتميز هذا الحصن بالمناظر الخلابة.

أهم الصناعات اليابانية

تعتبر اليابان من الدول المتقدمة صناعيا و اقتصاديا في تميزت بالعديد من الصناعات المهمة و التي تمثلت في ما يلي:

  • برعت اليابان في صناعة السيارات.
  • صناعة الدراجات النارية
  • صناعة الملابس
  • الأجهزة اللوحية و الهواتف الخلوية
  • صناعة الروبوت الالي
  • الصناعات الرقمية و الصوتية
  • صناعة الادوات الكهربائية بمختلف انواعها