تقع دولة المانيا أو جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط قارة اوروبا يحدها من الشمال الدنمارك و بحر البلطيق و من الجنوب النمسا و سويسرا ، المانيا دولة ذات نظام حكم جمهوري فيدرالي برلماني، وهي ذات كثافة سكانية هائلة فقد بلغ عدد سكانها ما يقارب 82 مليون نسمة، وتقدر مساحتها 357.021 كم، تتكون دولة المانيا الاتحادية من 16 اقليما مستقلا، اتخذت هذة الدولة بكين عاصمة لها وهي أكبر مدن المانيا. انقسمت المانيا بعد الحرب العالمية الثانية الى المانيا الشرقية و المانيا الغربية واعيد توحيدها عام 1990، أما بالنسبة للغة و العملة فقد اتخذت اللغة الالمانية لغة رسمية لها و اتخذت اليورو Euro عملة لها. طبيعة المانيا الجغرافية و المناخية تعتبر المانيا واحدة من أجمل الدول الاوروبية وذلك بفضل تنوع تضاريسها وسهولها و المساحات الشاسعة التي تصلح للزراعة كما تعددت فيها الانهار و خصوصا الانهار الجليدية، في فصل الربيع تعكس المانيا منظرا طبيعيا خلابا غير مسبوق، اما بالنسبة للمناخ فدولة المانيا ذات مناخ معتدل مائل للبرودة في المناطق المجاوره للبحر، وهنالك المناخ القاري الذي يتميز بالبرودة في فصل الشتاء و الحرارة العالية في فصل الصيف، أما اغلب المناطق فهي ذات مناخ معتدل و متقلب من فتره لاخرى. أهم الاماكن في المانيا لا تختلف المانيا عن باقي الدول من حيث الاماكن التي تجذب السياح وتبرز تاريخ و عراقة المانيا ومن أهم المناطق التي يجب زيارتها في المانيا ما يلي: القطار المعلق يوجد هذا القطار في مدينة فوبرتال الالمانية، يتيح هذا القطار متعة مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابه في تلك المدينة. الغابة السوداء هي عبارة عن غابات جبلية تقع في جنوب غرب المانيا، سميت بالسوداء تيمنا بلونها الاسود خلال الليل، تحتوي على الكثير من الاشجار الصنوبرية بالاضافة الى مناخها الرائع خصوصا في فصل الربيع. بوابة براندنبورغ هي بوابة يبلغ ارتفاعها 26 متر تقع في مدينة برلين و هي رمز لتلك المدينة بدا بناؤها عام1788 وتم الانتهاء منها عام 1791، لكن تحطم جزء منها خلال الحرب العالمية الثانية واعيد ترميمها. ميناء هامبورغ هو ميناء يقع في مدينة هامبورغ يتميز بكثرة المراكب و بحرة الهادئ و المناظر الخلابة من حوله. إقتصاد المانيا تطور اقتصاد المانيا و ازدهر خصوصا بعد الحرب العالمية الثانية الامر الذي دفع بها الى الامام لتصبح دولة منافسة خصوصا في مجال الصناعة فقد تميزت المانيا بصناعة كل من: 1. السيارات: تمتعت صناعة السيارات الالمانية بالقوه و التصميم الرائع و الفخامة فمنها Mercedes و BMW و Audi و OPEL. 2. صناعة المواد الالكترونية 3. اشتهرت بالصناعات الميكانيكية و الكيماوية 4. تطورت صناعاتها لتدخل مجال الطيران مثل طائرات Air Bus.

معلومات عامة عن دولة المانيا

معلومات عامة عن دولة المانيا

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2017

تصفح أيضاً

تقع دولة المانيا أو جمهورية ألمانيا الاتحادية في وسط قارة اوروبا يحدها من الشمال الدنمارك و بحر البلطيق و من الجنوب النمسا و سويسرا ، المانيا دولة ذات نظام حكم جمهوري فيدرالي برلماني، وهي ذات كثافة سكانية هائلة فقد بلغ عدد سكانها ما يقارب 82 مليون نسمة، وتقدر مساحتها 357.021 كم، تتكون دولة المانيا الاتحادية من 16 اقليما مستقلا، اتخذت هذة الدولة بكين عاصمة لها وهي أكبر مدن المانيا.

انقسمت المانيا بعد الحرب العالمية الثانية الى المانيا الشرقية و المانيا الغربية واعيد توحيدها عام 1990، أما بالنسبة للغة و العملة فقد اتخذت اللغة الالمانية لغة رسمية لها و اتخذت اليورو Euro عملة لها.

طبيعة المانيا الجغرافية و المناخية

تعتبر المانيا واحدة من أجمل الدول الاوروبية وذلك بفضل تنوع تضاريسها وسهولها و المساحات الشاسعة التي تصلح للزراعة كما تعددت فيها الانهار و خصوصا الانهار الجليدية، في فصل الربيع تعكس المانيا منظرا طبيعيا خلابا غير مسبوق، اما بالنسبة للمناخ فدولة المانيا ذات مناخ معتدل مائل للبرودة في المناطق المجاوره للبحر، وهنالك المناخ القاري الذي يتميز بالبرودة في فصل الشتاء و الحرارة العالية في فصل الصيف، أما اغلب المناطق فهي ذات مناخ معتدل و متقلب من فتره لاخرى.

أهم الاماكن في المانيا

لا تختلف المانيا عن باقي الدول من حيث الاماكن التي تجذب السياح وتبرز تاريخ و عراقة المانيا ومن أهم المناطق التي يجب زيارتها في المانيا ما يلي:

  • القطار المعلق
    يوجد هذا القطار في مدينة فوبرتال الالمانية، يتيح هذا القطار متعة مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابه في تلك المدينة.
  • الغابة السوداء
    هي عبارة عن غابات جبلية تقع في جنوب غرب المانيا، سميت بالسوداء تيمنا بلونها الاسود خلال الليل، تحتوي على الكثير من الاشجار الصنوبرية بالاضافة الى مناخها الرائع خصوصا في فصل الربيع.
  • بوابة براندنبورغ
    هي بوابة يبلغ ارتفاعها 26 متر تقع في مدينة برلين و هي رمز لتلك المدينة بدا بناؤها عام1788 وتم الانتهاء منها عام 1791، لكن تحطم جزء منها خلال الحرب العالمية الثانية واعيد ترميمها.
  • ميناء هامبورغ
    هو ميناء يقع في مدينة هامبورغ يتميز بكثرة المراكب و بحرة الهادئ و المناظر الخلابة من حوله.
  • إقتصاد المانيا
    تطور اقتصاد المانيا و ازدهر خصوصا بعد الحرب العالمية الثانية الامر الذي دفع بها الى الامام لتصبح دولة منافسة خصوصا في مجال الصناعة فقد تميزت المانيا بصناعة كل من:

1. السيارات: تمتعت صناعة السيارات الالمانية بالقوه و التصميم الرائع و الفخامة فمنها Mercedes و BMW و Audi و OPEL.

2. صناعة المواد الالكترونية

3. اشتهرت بالصناعات الميكانيكية و الكيماوية

4. تطورت صناعاتها لتدخل مجال الطيران مثل طائرات Air Bus.