جزر المالديف جزر المالديف هي عبارة عن ارخبيل مكون من 1192 جزيرة مرجانية, مقسمة إلى 26 مجموعة من الجزر, و من بين هذه الجزر هناك فقط 200 جزيرة مأهولة بالسكان و 80 أخرى تحتوي فقط على منتجعات سياحية, تقع جزر المالديف في المحيط الهندي إلى الجنوب الغربي من الهند و هي من الجزر الاستوائية. معلومات عامة عن جزر المالديف السياحة تعتبر السياحة في جزر المالديف من أهم الدعائم الاقصادية, تتمثل المنتجعات السياحية في جزر المالديف بفنادق منتشرة على عدة جزر, حيث أن كل جزيرة تحتوي على فندق واحد و لا يقطنها أي من السكان المحليين سوء الأيدي العاملة و السياح, بالإضافة لأن الجزر تمتلك شواطئ هادئة و مميزة هناك شعاب مرجانية خاصة لكل جزيرة تمكن الغواصين و السباحين من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. النشاطات المتوفرة تشتهر المالديف بتوفيرها أجواء رائعة لرياضتي الغوص و السباحة, حيث أن أغلب شواطئها ضحلة و شفافة تمكن السباحين و الخواصين من الاستمتاع بمختلف المناظر الطبيعي من مرجان و حدائق مائية, و كما أن هناك أكثر من 2000 نوع من الأسماك التي يمكن الاستمتاع بمراقبتها, و الجدير بالذكر بأن هناك عدد كبير من الأحواض المائية الطبيعي التي توفر أجواء أمنة للعائلات من أجل السباحة بعيدا عن الأسماك الخطيرة مثل القرش و ثعبان البحر. معلومات أخرى على الرغم من ان جزر المالديف مشهورة بالسياحة إلا أن هناك جزء من الجزر التي تستخدم في الزراعة. إن لغة سكان المالديف الأصليين تدعى الديفيهية, و لكن تستخدم اللغة الإنجليزية بكثرة بسبب السياحة, و أما بالنسبة لثقافة سكان المالديف فهي في الغالب قريبة من الثقافة الهندية الجنوبية, و لكن تأثر سكان المالديف بالثقافة العربية فقط بالجانب الموسيقي. تعتبر العملة المالديفية و تدعى الروفيا هي العملة الرسمية في جزر المالديف, و لكن يمكن للسياح استخدام البطاقات الائتمانية الدولية بكل سهولة, و أما بالنسبة لوسائل النقل فإنها تقتصر على الزوارق و الطائرات المائية. تحتوي جزر المالديف على الكثير من المعالم البارزة و التي تستقطب الكثير من السياح, و من هذه المعالم شاطئ جزيرة الشمس و شعاب الموز المرجانية و مسجد يوم الجمعة و المتحف الوطني.

معلومات عامة عن جزر المالديف

معلومات عامة عن جزر المالديف

بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

جزر المالديف

جزر المالديف هي عبارة عن ارخبيل مكون من 1192 جزيرة مرجانية, مقسمة إلى 26 مجموعة من الجزر, و من بين هذه الجزر هناك فقط 200 جزيرة مأهولة بالسكان و 80 أخرى تحتوي فقط على منتجعات سياحية, تقع جزر المالديف في المحيط الهندي إلى الجنوب الغربي من الهند و هي من الجزر الاستوائية.

معلومات عامة عن جزر المالديف

السياحة

تعتبر السياحة في جزر المالديف من أهم الدعائم الاقصادية, تتمثل المنتجعات السياحية في جزر المالديف بفنادق منتشرة على عدة جزر, حيث أن كل جزيرة تحتوي على فندق واحد و لا يقطنها أي من السكان المحليين سوء الأيدي العاملة و السياح, بالإضافة لأن الجزر تمتلك شواطئ هادئة و مميزة هناك شعاب مرجانية خاصة لكل جزيرة تمكن الغواصين و السباحين من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

النشاطات المتوفرة

تشتهر المالديف بتوفيرها أجواء رائعة لرياضتي الغوص و السباحة, حيث أن أغلب شواطئها ضحلة و شفافة تمكن السباحين و الخواصين من الاستمتاع بمختلف المناظر الطبيعي من مرجان و حدائق مائية, و كما أن هناك أكثر من 2000 نوع من الأسماك التي يمكن الاستمتاع بمراقبتها, و الجدير بالذكر بأن هناك عدد كبير من الأحواض المائية الطبيعي التي توفر أجواء أمنة للعائلات من أجل السباحة بعيدا عن الأسماك الخطيرة مثل القرش و ثعبان البحر.

معلومات أخرى

على الرغم من ان جزر المالديف مشهورة بالسياحة إلا أن هناك جزء من الجزر التي تستخدم في الزراعة.

إن لغة سكان المالديف الأصليين تدعى الديفيهية, و لكن تستخدم اللغة الإنجليزية بكثرة بسبب السياحة, و أما بالنسبة لثقافة سكان المالديف فهي في الغالب قريبة من الثقافة الهندية الجنوبية, و لكن تأثر سكان المالديف بالثقافة العربية فقط بالجانب الموسيقي.

تعتبر العملة المالديفية و تدعى الروفيا هي العملة الرسمية في جزر المالديف, و لكن يمكن للسياح استخدام البطاقات الائتمانية الدولية بكل سهولة, و أما بالنسبة لوسائل النقل فإنها تقتصر على الزوارق و الطائرات المائية.

تحتوي جزر المالديف على الكثير من المعالم البارزة و التي تستقطب الكثير من السياح, و من هذه المعالم شاطئ جزيرة الشمس و شعاب الموز المرجانية و مسجد يوم الجمعة و المتحف الوطني.