المقدمة يحاول الجميع الحصول على أفضل أنواع الأطعمة من حيث الجودة و كمية العناصر الغذائية التي تمتلكها, و هناك العديد من المعلومات الخاطئة التي تنتشر في المجتمع حول كيفية اختيار أنواع الأطعمة أو مصادرها.   معلومات خاطئة في اختيار الأطعمة السكر المكرر و السكر الخام يعتقد الكثير بأن السكر الخام أفضل من السكر الأبيض المكرر, في الواقع إن الاختلاف بينهما يظهر في اللون و حجم البلورات, حيث أن السكر الخام لونه داكن و حجم بلوراته أكبر, و أما بالنسبة للتركيب يمتلك كلا الصنفين نفس التركيب الكيميائي و لا يوجد تفضيل بينهما. الزراعة العضوية و الزراعة التقليدية أظهرت بعض الدراسات الأولية بأن المزوعات العضوية تمتلك كميات أكبر من العناصر الغذائية مثل فيتامين ج, و لكن من خلال بعض دراسات المطولة تبين أن الفرق بين نوعي الزراعة من حيث كمية العناصر الغذائية ضئيل و لا يذكر, و بالتالي لا يوجد أي تفضيل بينهما في هذا الجانب, و لكن تعتبر المزوعات العضوية أفضل لكونها لا تتعرض للمواد الكيميائية مثل المبيدات الحشرية. البيض الأبيض و البني من الاعتقادات الخاطئة بأن البيض ذو اللون البني يمتلك قيمة غذائية أعلى من البيض ذو اللون الأبيض, في الواقع إن كلا اللونين يمتلك نفس القيم الغذائية, و يعتمد لون البيضة على نوع الدجاجة و الجينات التي تحملها فقط. ملح البحر أفضل من الملح الاعتيادي يتكون الملح بشكل عام من الصوديوم و الكلوريد مهما كان مصدره, و لكن قد يمتلك ملح البحر بعض المعادن الإضافية التي تغير طعمة دون إضافية أي فائدة, و لكن الفائدة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها من ملح البحر تتمثل في خفض كمية الملح المستخدمة بسبب حجم بلوراته الأكبر من المحل الاعتيادي.  

معلومات خاطئة في اختيار الأطعمة

معلومات خاطئة في اختيار الأطعمة

بواسطة: - آخر تحديث: 5 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

المقدمة

يحاول الجميع الحصول على أفضل أنواع الأطعمة من حيث الجودة و كمية العناصر الغذائية التي تمتلكها, و هناك العديد من المعلومات الخاطئة التي تنتشر في المجتمع حول كيفية اختيار أنواع الأطعمة أو مصادرها.

 

معلومات خاطئة في اختيار الأطعمة

السكر المكرر و السكر الخام

يعتقد الكثير بأن السكر الخام أفضل من السكر الأبيض المكرر, في الواقع إن الاختلاف بينهما يظهر في اللون و حجم البلورات, حيث أن السكر الخام لونه داكن و حجم بلوراته أكبر, و أما بالنسبة للتركيب يمتلك كلا الصنفين نفس التركيب الكيميائي و لا يوجد تفضيل بينهما.

الزراعة العضوية و الزراعة التقليدية

أظهرت بعض الدراسات الأولية بأن المزوعات العضوية تمتلك كميات أكبر من العناصر الغذائية مثل فيتامين ج, و لكن من خلال بعض دراسات المطولة تبين أن الفرق بين نوعي الزراعة من حيث كمية العناصر الغذائية ضئيل و لا يذكر, و بالتالي لا يوجد أي تفضيل بينهما في هذا الجانب, و لكن تعتبر المزوعات العضوية أفضل لكونها لا تتعرض للمواد الكيميائية مثل المبيدات الحشرية.

البيض الأبيض و البني

من الاعتقادات الخاطئة بأن البيض ذو اللون البني يمتلك قيمة غذائية أعلى من البيض ذو اللون الأبيض, في الواقع إن كلا اللونين يمتلك نفس القيم الغذائية, و يعتمد لون البيضة على نوع الدجاجة و الجينات التي تحملها فقط.

ملح البحر أفضل من الملح الاعتيادي

يتكون الملح بشكل عام من الصوديوم و الكلوريد مهما كان مصدره, و لكن قد يمتلك ملح البحر بعض المعادن الإضافية التي تغير طعمة دون إضافية أي فائدة, و لكن الفائدة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها من ملح البحر تتمثل في خفض كمية الملح المستخدمة بسبب حجم بلوراته الأكبر من المحل الاعتيادي.