البحث عن مواضيع

من المعروف أن محرك البحث جوجل من أشهر محركات حول العالم, و لكن الكتير منا يستخدمه بطريقة بدائية, و تعرفك على مميزات هذا الموقع ستجعلك تعتقد باستحقاق جوجل لهذه المكانة العالمية, و فيما يلي سنستعرض بعض ما تقدمه جوجل للمستخدم البسيط : إن البحث على موقع جوجل لا يتم من خلال الكلمات فقد, فإن استخدام الرموز و بعض الكلمات أيضا قد يضيف فائدة ما, مثلا : علامات التنصيص (" ") أو (+): إن كتابة كلمات البحث بين علامات التنصيص يعني أن النتائج التي ستظهر ستحتوي على هذه الكلمات دون زيادة أو نقص و بنفس الترتيب , و سيكون ذلك ممكنا إذا وضعت إشارة + بين الكلمات البحث مثل: "رعاية الطفل" أو رعاية + الطفل. كلمة (site) : إن إضافة هذه الكلمة بعد الجملة المراد البحث عنها ستظهر النتائج التي تحتويها بعد البحث على هذا الموقع فقط  وهذا مفيد للتعامل مع المواقع التي لاتحتوي على خاصية البحث. مثال : [ games site:weziwezi.com] ستظهر الصفحات التي تحتوي على كلمة games في موقع www.weziwezi.com علامة النجمة (*) : تستخدم لسد مكان كلمة لا تعرفها في جملة البحث, فمثلا إذا كنت تريد معرفة الأسم الثاني لأحد الشخصيات المشهورة فمن الممكن أن تكتب : بيل * كلينتون إشارة النجمة ستحل محل الأسم الثاني الذي لا تعرفه . إشارة الناقص (-) : سيتم من خلال هذا الإشارة استبعاد الكلمة التي ترد بعدها, بحيث تظهر جميع الصفحات التي تحتوي كلمات البحث بشرط أن لا تحتوي على الكلمة التي بعد إشارة الناقص ولترى الفرق جرب ما يلي : Weziwezi –facebook ستظهر جميع الصفحات التي تحتوي على weziwezi باستثناء التي توجد بها كلمة facebook . كلمة (OR) : إن استخدامها بين كلمتين فستظهر الصفحات التي تحتوي على إحدى الكلمين و ليس كليهما مثلا نكتب : Jordan 2011 OR 2012 من الضروري أن تكتب OR  بحروف كبيرة . إذا أردت أن تعرف التوقيت في مكان إقامتك, فما عليك إلا أن تفتح صفحة جوجل و تكتب : What time is it و سيظهر في أعلى نافذة نتائج البحث التوقيت المحلي لمكان تواجدك الحالي. What time is it in country name سيظهر التوقيت في البلد الذي كتبت اسمه في خانة البحث . و للحصول على تعريف أي كلمة فاكتب : Define: any word و سيأتيك جوجل بتعريف هذا الكلمة  مثل (define: carrot). و لمعرفة حالة الطقس في مدينة معينة فما عليك إلا أن تكتب : City name weather و ستشاهد حالة الطقس في أعلى صفحة النتائج مثلا (amman weather). جوجل الة حاسبة و يمكن لجوجل أن يعمل مكان الألة الحاسبة و ذلك بكتابة المعادلة الرياضية التي تريد حلها في الخانة المخصصة لكتابة كلمات البحث, و سيقوم جوجل بحلها و إظهار النتيجة مثلا 50*100 و ستظهر النتيجة 5000  .

معلومات تساعدك في البحث على جوجل

3747921239_037863450b_o
بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

من المعروف أن محرك البحث جوجل من أشهر محركات حول العالم, و لكن الكتير منا يستخدمه بطريقة بدائية, و تعرفك على مميزات هذا الموقع ستجعلك تعتقد باستحقاق جوجل لهذه المكانة العالمية, و فيما يلي سنستعرض بعض ما تقدمه جوجل للمستخدم البسيط :

إن البحث على موقع جوجل لا يتم من خلال الكلمات فقد, فإن استخدام الرموز و بعض الكلمات أيضا قد يضيف فائدة ما, مثلا :

علامات التنصيص (” “) أو (+): إن كتابة كلمات البحث بين علامات التنصيص يعني أن النتائج التي ستظهر ستحتوي على هذه الكلمات دون زيادة أو نقص و بنفس الترتيب , و سيكون ذلك ممكنا إذا وضعت إشارة + بين الكلمات البحث مثل: “رعاية الطفل أو رعاية + الطفل.

كلمة (site) : إن إضافة هذه الكلمة بعد الجملة المراد البحث عنها ستظهر النتائج التي تحتويها بعد البحث على هذا الموقع فقط  وهذا مفيد للتعامل مع المواقع التي لاتحتوي على خاصية البحث.

مثال : [ games site:weziwezi.com]

ستظهر الصفحات التي تحتوي على كلمة games في موقع www.weziwezi.com

علامة النجمة (*) : تستخدم لسد مكان كلمة لا تعرفها في جملة البحث, فمثلا إذا كنت تريد معرفة الأسم الثاني لأحد الشخصيات المشهورة فمن الممكن أن تكتب : بيل * كلينتون

إشارة النجمة ستحل محل الأسم الثاني الذي لا تعرفه .

إشارة الناقص (-) : سيتم من خلال هذا الإشارة استبعاد الكلمة التي ترد بعدها, بحيث تظهر جميع الصفحات التي تحتوي كلمات البحث بشرط أن لا تحتوي على الكلمة التي بعد إشارة الناقص ولترى الفرق جرب ما يلي :

Weziwezi –facebook ستظهر جميع الصفحات التي تحتوي على weziwezi باستثناء التي توجد بها كلمة facebook .

كلمة (OR) : إن استخدامها بين كلمتين فستظهر الصفحات التي تحتوي على إحدى الكلمين و ليس كليهما مثلا نكتب :

Jordan 2011 OR 2012 من الضروري أن تكتب OR  بحروف كبيرة .

إذا أردت أن تعرف التوقيت في مكان إقامتك, فما عليك إلا أن تفتح صفحة جوجل و تكتب :

What time is it و سيظهر في أعلى نافذة نتائج البحث التوقيت المحلي لمكان تواجدك الحالي.

What time is it in country name سيظهر التوقيت في البلد الذي كتبت اسمه في خانة البحث .

و للحصول على تعريف أي كلمة فاكتب :

Define: any word و سيأتيك جوجل بتعريف هذا الكلمة  مثل (define: carrot).

و لمعرفة حالة الطقس في مدينة معينة فما عليك إلا أن تكتب :

City name weather و ستشاهد حالة الطقس في أعلى صفحة النتائج مثلا (amman weather).

جوجل الة حاسبة

و يمكن لجوجل أن يعمل مكان الألة الحاسبة و ذلك بكتابة المعادلة الرياضية التي تريد حلها في الخانة المخصصة لكتابة كلمات البحث, و سيقوم جوجل بحلها و إظهار النتيجة مثلا 50*100 و ستظهر النتيجة 5000  .

مواضيع من نفس التصنيف