يفضل الجميع الأجواء الربيعية و الزهور بشتى أنواعها و ألوانها المختلفة و المتنوعة, على الرغم من عدم معرفتهم بكافة أنواعها و معانيها, التي قد تحمل الكثير من الخبايا و الأسرار بداخلها, فما هي أبرز زهور الربيع المعروفة و ما هي معانيها؟ شقائق النعمان تحظى هذه الزهرة بشعبية واسعة بين الكثير من الناس, لإرتباط معناها بالتحسب و التوقع بقدوم الربيع, و انتظاره بفارغ الصبر, كما يعتقد بأن زهرة شقائق النعمان كانت تستخدم منذ القدم في درء الأمراض, و الحماية ضد الشر, بالإضافة إلى وجود تكهنات تشير إلى أنها نمت تحت الصليب, في المكان الذي صلب فيه اليسوع, و وفقا للأساطير اليونانية, فإن ظهور هذه الزهرة مرتبط ببكاء أفروديت و حزنها و نحيبها على وفاة أدونيس. الأضاليا تعرف هذه الزهرة باختلاف ألوانها و أشكالها, حيث يرمز اللون الأصفر منها إلى الحب, بينما يمكن اختيار ألوان اخرى و متعددة للتعبير عن التفكير بالشخص باستمرار, و قد استخدمت تاريخيا في صناعة الأنسولين لمرضى السكري بشكل مبكر. زهرة الجربيرا ترمز هذه الزهور إلى البراءة و الجمال و النقاء, كما تأتي بمجموعة متنوعة من الألوان, فكل لون منها يخلق مشاعر مختلفة عند الأشخاص, كالأصفر الذي يشير إلى المرح, و الأحمر الذي يعكس الطاقة و العاطفة, بينما يعطي اللون الوردي شعورا بالهدوء, و أما الأبيض يستخدم لتهدئة العقل, و أخيرا البرتقالي يدل على الصحة و الحياة. زهرة الفاونيا وفقا للأسطورة القديمة, يعود اسم هذه الزهرة إلى طبيب الألهة بيون, حيث يعتقد بأنه تلقى هذه الزهرة بشكل خاص, على جبل اوليمبوس من الأم أبولو, كما ترمز هذه الزهور إلى حسن الحظ و الثروة, و الزواج, و الرومانسية. الزنبق يرمز الزنبق إلى الكمال في الحب, كما تشير ألوانه إلى معاني مختلفة كما في زهرة الجربيرا, فاللون الأحمر يدل على الرومانسية, أما الأصفر فيشير إلى الدفء و الصداقة. زهرة الليلك يشيع استخدام هذه الزهرة بكثرة في المنتجات العطرية, نظرا لجمال رائحتها, و وفقا للأساطير اليونانية, كانت هذه الزهرة عبارة عن حورية تسمى أسيرا بان, أو الليلك, بالإضافة إلى أنها اله الغابات و الحقول, اختارت أن تحول نفسها إلى زهرة هربا من الوقوع في الحب و الشغف, كما تشير زهرة الزنبق الأرجوانية إلى العواطف, بينما يرمز اللون الأبيض منها إلى برائة الشباب. زهرة القرنفل يشير القرنفل الأبيض إلى الحب النقي, يبنما يرمز الأحمر منه على الإعجاب, أما اللون الوردي فيرمز إلى المحبة اللانهائية للأم, حيث يتم ارتداء القرنفل في أعياد الأم, و المعلم, و عيد القديس باتريك.

معاني بعض أنواع الزهور الربيعية

معاني بعض أنواع الزهور الربيعية

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يفضل الجميع الأجواء الربيعية و الزهور بشتى أنواعها و ألوانها المختلفة و المتنوعة, على الرغم من عدم معرفتهم بكافة أنواعها و معانيها, التي قد تحمل الكثير من الخبايا و الأسرار بداخلها, فما هي أبرز زهور الربيع المعروفة و ما هي معانيها؟

شقائق النعمان

تحظى هذه الزهرة بشعبية واسعة بين الكثير من الناس, لإرتباط معناها بالتحسب و التوقع بقدوم الربيع, و انتظاره بفارغ الصبر, كما يعتقد بأن زهرة شقائق النعمان كانت تستخدم منذ القدم في درء الأمراض, و الحماية ضد الشر, بالإضافة إلى وجود تكهنات تشير إلى أنها نمت تحت الصليب, في المكان الذي صلب فيه اليسوع, و وفقا للأساطير اليونانية, فإن ظهور هذه الزهرة مرتبط ببكاء أفروديت و حزنها و نحيبها على وفاة أدونيس.

الأضاليا

تعرف هذه الزهرة باختلاف ألوانها و أشكالها, حيث يرمز اللون الأصفر منها إلى الحب, بينما يمكن اختيار ألوان اخرى و متعددة للتعبير عن التفكير بالشخص باستمرار, و قد استخدمت تاريخيا في صناعة الأنسولين لمرضى السكري بشكل مبكر.

زهرة الجربيرا

ترمز هذه الزهور إلى البراءة و الجمال و النقاء, كما تأتي بمجموعة متنوعة من الألوان, فكل لون منها يخلق مشاعر مختلفة عند الأشخاص, كالأصفر الذي يشير إلى المرح, و الأحمر الذي يعكس الطاقة و العاطفة, بينما يعطي اللون الوردي شعورا بالهدوء, و أما الأبيض يستخدم لتهدئة العقل, و أخيرا البرتقالي يدل على الصحة و الحياة.

زهرة الفاونيا

وفقا للأسطورة القديمة, يعود اسم هذه الزهرة إلى طبيب الألهة بيون, حيث يعتقد بأنه تلقى هذه الزهرة بشكل خاص, على جبل اوليمبوس من الأم أبولو, كما ترمز هذه الزهور إلى حسن الحظ و الثروة, و الزواج, و الرومانسية.

الزنبق

يرمز الزنبق إلى الكمال في الحب, كما تشير ألوانه إلى معاني مختلفة كما في زهرة الجربيرا, فاللون الأحمر يدل على الرومانسية, أما الأصفر فيشير إلى الدفء و الصداقة.

زهرة الليلك

يشيع استخدام هذه الزهرة بكثرة في المنتجات العطرية, نظرا لجمال رائحتها, و وفقا للأساطير اليونانية, كانت هذه الزهرة عبارة عن حورية تسمى أسيرا بان, أو الليلك, بالإضافة إلى أنها اله الغابات و الحقول, اختارت أن تحول نفسها إلى زهرة هربا من الوقوع في الحب و الشغف, كما تشير زهرة الزنبق الأرجوانية إلى العواطف, بينما يرمز اللون الأبيض منها إلى برائة الشباب.

زهرة القرنفل

يشير القرنفل الأبيض إلى الحب النقي, يبنما يرمز الأحمر منه على الإعجاب, أما اللون الوردي فيرمز إلى المحبة اللانهائية للأم, حيث يتم ارتداء القرنفل في أعياد الأم, و المعلم, و عيد القديس باتريك.