البحث عن مواضيع

يتبادل الكثير من الأشخاص الزهور أو الورود في العديد من المناسبات المختلفة، كما هو المتعارف عليه في الزواج، والولادة، و النجاح  أو حتى في الأوقات العادية، و لكن ما لا قد يعرفه البعض المعاني التي تحملها كل نوع من هذه الأنواع، على سبيل المثال معنى زهرة عباد الشمس ، فالكثير من معاني الزهور يجهلها العديد من الأشخاص، وسوف نتعرف في مقالنا اليوم عن أبرز أبرز معاني الزهور المعروفة. معاني الزهور المعروفة الأقحوان أو الديزي تشير هذه الزهرة إلى النقاء الكامل، و البراءة، بالإضافة إلى أنها ترمز إلى البدايات الجديدة، بحيث يميل الناس إلى شرائها في حفلات الزفاف. الورد أو الروز   تختلف الورود في ألوانها، فهناك الورود الحمراء المتعارف عليها بين الناس كوسيلة للتعبير عن الحب،و الرغبة، و الجمال و الكمال، كما أنها ترمز للحب في العديد من الأعمال الفنية كاللوحات و الإعلام و الموسيقى. زهرة البنفسج أو الفايوليت تمثل هذه الزهرة الولاء و التواضع، و الإخلاص, كما أنها ترمز إلى الأسطورة و الدين. زهرة عباد الشمس   يتسائل البعض عن معنى زهرة عباد الشمس ، ويتم ربط زهرة عباد الشمس بالشعور بالدفء، و السعادة، بالإضافة إلى تمثيلها للولاء و الثبات. زهرة التيوليب أو الزنبق تختلف ألوان زهور التيولب تماما كالورود،  فمنها الأحمر الذي يدل على الحب الحقيقي، أما الأرجواني فيدل على الولاء، كما و يرمز الأصفر للحب الميؤوس منه، بينما يمثل الأبيض  المغفرة. زهرة الأوركيد   بترتبط هذه الزهرة بالفحولة كما في المعتقدات اليونانية القديمة، بحيث تعتقد المرأة بأن الرجل الذي يأكل زهرة أوركيد كبيرة سوف يكون طفله ولد، بينما في حال تناول زهرة أوركيد صغيرة، ستكون مولودته أنثى، كما ترمز هذه الزهرة إلى الحب و الترف و القوة النرجس الأصفر ترمز هذه الزهرة إلى الإيمان و الجمال و الصدق، حيث يعتقد بأن هذه الزهرة مرتبطة بقصة يونانية قديمة  و التي تحكي عن شخص كان معجب بجماله كثيراً عن طريق النظر إلى نفسه في كل شيء، و ذات مرة عندما كان يبحث عن انعكاس صورته في الماء و قع و غرق، و عندما تم دفنه نمت هذه الزهرة على قبره دلالة على الجمال.

معاني الزهور المعروفة

معاني الزهور المعروفة
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو، 2017

يتبادل الكثير من الأشخاص الزهور أو الورود في العديد من المناسبات المختلفة، كما هو المتعارف عليه في الزواج، والولادة، و النجاح  أو حتى في الأوقات العادية، و لكن ما لا قد يعرفه البعض المعاني التي تحملها كل نوع من هذه الأنواع، على سبيل المثال معنى زهرة عباد الشمس ، فالكثير من معاني الزهور يجهلها العديد من الأشخاص، وسوف نتعرف في مقالنا اليوم عن أبرز أبرز معاني الزهور المعروفة.

معاني الزهور المعروفة

  • الأقحوان أو الديزي

%d8%b2%d9%87%d8%b1%d8%a9

تشير هذه الزهرة إلى النقاء الكامل، و البراءة، بالإضافة إلى أنها ترمز إلى البدايات الجديدة، بحيث يميل الناس إلى شرائها في حفلات الزفاف.

  • الورد أو الروز

 

garden_rose_red

تختلف الورود في ألوانها، فهناك الورود الحمراء المتعارف عليها بين الناس كوسيلة للتعبير عن الحب،و الرغبة، و الجمال و الكمال، كما أنها ترمز للحب في العديد من الأعمال الفنية كاللوحات و الإعلام و الموسيقى.

  • زهرة البنفسج أو الفايوليت

cins

تمثل هذه الزهرة الولاء و التواضع، و الإخلاص, كما أنها ترمز إلى الأسطورة و الدين.

  • زهرة عباد الشمس

 

sunflower

يتسائل البعض عن معنى زهرة عباد الشمس ، ويتم ربط زهرة عباد الشمس بالشعور بالدفء، و السعادة، بالإضافة إلى تمثيلها للولاء و الثبات.

  • زهرة التيوليب أو الزنبق

dd58562852a713891836_px25w

تختلف ألوان زهور التيولب تماما كالورود،  فمنها الأحمر الذي يدل على الحب الحقيقي، أما الأرجواني فيدل على الولاء، كما و يرمز الأصفر للحب الميؤوس منه، بينما يمثل الأبيض  المغفرة.

  • زهرة الأوركيد

 

ac57c7fd07f93061387a9006e7ab855c

بترتبط هذه الزهرة بالفحولة كما في المعتقدات اليونانية القديمة، بحيث تعتقد المرأة بأن الرجل الذي يأكل زهرة أوركيد كبيرة سوف يكون طفله ولد، بينما في حال تناول زهرة أوركيد صغيرة، ستكون مولودته أنثى، كما ترمز هذه الزهرة إلى الحب و الترف و القوة

  • النرجس الأصفر

1200px-_narcissus_pseudonarcissus_03_

ترمز هذه الزهرة إلى الإيمان و الجمال و الصدق، حيث يعتقد بأن هذه الزهرة مرتبطة بقصة يونانية قديمة  و التي تحكي عن شخص كان معجب بجماله كثيراً عن طريق النظر إلى نفسه في كل شيء، و ذات مرة عندما كان يبحث عن انعكاس صورته في الماء و قع و غرق، و عندما تم دفنه نمت هذه الزهرة على قبره دلالة على الجمال.