البحث عن مواضيع

هل يوجد هناك أطعمة بديلة عن اللحوم, بحيث تمد الجسم بالبروتينات اللازمة لبنائها؟ بالفعل تحتوي بعض الأطعمة على البروتينات و بعض العناصر الأخرى المفيدة لبناء و نمو الجسم, كالسبانخ, و العدس و غيرها,  فغالبا ما تجد أشخاصا لا يرغبون بتناول اللحوم, مهما كان نوعها, و يستعيضوا بها هذه الأطعمة لتعويض نقص البروتين الذي يشعرون به, وهناك عدة أصناف تحل محل الحوم في توفيرها للبروتينات, و من أبرزها: العدس يعتبر العدس من الحبوب الغنية بالحديد, و الذي يحتوي على 18 غراما من البروتين, بحيث يقدر تقريا بثلاث أونصات من اللحم. الزبادي اليوناني تحتوي الزبادي العادية على نسبة عالية من البروتين إلى جانب كمية قليلة من السكر, و السعرات الحرارية, كما تحتوي الزبادي اليونانية على حوالي 13-18 غراما من البروتين اللازم لصحة الجسم. الفاصوليا يمكن لكوب واحد من الفاصوليا, أو الحمص, أو الفاصوليا السوداء, أن يوفر 15 غرام من البروتين. التوفو وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية, فإن نصف كوب من التوفو يحتوي على أكثر من 10 غرامات من البروتين. السبانخ يعتبر السبانخ من المصادر الجيدة للكالسيوم, و الحديد, بالإضافة لإحتوائه على أكثر من 5 غرامات من البروتين في حال طهي أوراقه الخضراء. الكينوا كوب واحد من حبوب الكينوا المطبوخة, تحتوي على أكثر من 8 غرامات من البروتين, و كمية هائلة من الألياف, بالإضافة إلى الحبوب الأخرى, كالأرزالبني, و البرغل. الفول السوداني يعتبر الجوز, و اللوز, و البيكان, و الفستق و المكسرات الأخرى, من مصادر البروتين الجيدة الخالية من اللحوم, و خاصة الفول السوداني الجاف, لإحتوائه على ما يقارب 7 غرامات من البروتين.

مصادر للبروتين و ليست لحوم

7-meat-free-proteins-300x300
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

هل يوجد هناك أطعمة بديلة عن اللحوم, بحيث تمد الجسم بالبروتينات اللازمة لبنائها؟ بالفعل تحتوي بعض الأطعمة على البروتينات و بعض العناصر الأخرى المفيدة لبناء و نمو الجسم, كالسبانخ, و العدس و غيرها,  فغالبا ما تجد أشخاصا لا يرغبون بتناول اللحوم, مهما كان نوعها, و يستعيضوا بها هذه الأطعمة لتعويض نقص البروتين الذي يشعرون به, وهناك عدة أصناف تحل محل الحوم في توفيرها للبروتينات, و من أبرزها:

العدس

يعتبر العدس من الحبوب الغنية بالحديد, و الذي يحتوي على 18 غراما من البروتين, بحيث يقدر تقريا بثلاث أونصات من اللحم.

الزبادي اليوناني

تحتوي الزبادي العادية على نسبة عالية من البروتين إلى جانب كمية قليلة من السكر, و السعرات الحرارية, كما تحتوي الزبادي اليونانية على حوالي 13-18 غراما من البروتين اللازم لصحة الجسم.

الفاصوليا

يمكن لكوب واحد من الفاصوليا, أو الحمص, أو الفاصوليا السوداء, أن يوفر 15 غرام من البروتين.

التوفو

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية, فإن نصف كوب من التوفو يحتوي على أكثر من 10 غرامات من البروتين.

السبانخ

يعتبر السبانخ من المصادر الجيدة للكالسيوم, و الحديد, بالإضافة لإحتوائه على أكثر من 5 غرامات من البروتين في حال طهي أوراقه الخضراء.

الكينوا

كوب واحد من حبوب الكينوا المطبوخة, تحتوي على أكثر من 8 غرامات من البروتين, و كمية هائلة من الألياف, بالإضافة إلى الحبوب الأخرى, كالأرزالبني, و البرغل.

الفول السوداني

يعتبر الجوز, و اللوز, و البيكان, و الفستق و المكسرات الأخرى, من مصادر البروتين الجيدة الخالية من اللحوم, و خاصة الفول السوداني الجاف, لإحتوائه على ما يقارب 7 غرامات من البروتين.

مواضيع من نفس التصنيف