إزالة الكرش تعد إزالة الكرش من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حدٍ سواء، لكنها تعد أكثر إزعاجًا بالنسبة للمرأة كما أن مشكلة وجود الكرش يؤرق المرأة بعد الولادة على وجه التحديد، حيث تعد الرشاقة والجمال شيء مهم بالنسبة لها، وقد يلجأ البعض إلى ممارسة الرياضة أو اللجوء إلى تناول الأدوية الخاصة للرجيم، والتي قد لا تعطي النتيجة المرضية، إلا أن هناك طرق بسيطة وآمنة للحصول على نتيجة مرضية، وذلك بتناول بعض المشروبات التي تساعد على إزالة الكرش، وسيتم تقديم مشروبات لتخسيس البطن في هذا المقال. مشروبات لتخسيس البطن هناك العديد من أنواع المشروبات الطبيعية التي تستخدم بغرض تخسيس منطقة الكرش ومن هذه المشروبات: مشروب الخضار والميرمية والبابونج، ومشروب آخر لاستعادة الشكل الطبيعي للبطن بعد الولادة: طريقة عمل مشروب الخضار لتخسيس البطن مقادير مشروب الخضار حبة خيار كبيرة مقطعة. ربع كوب كبير من أوراق البقدونس الطازج. ربع كوب كبير من أوراق الكزبرة الطازجة. حبة ليمون مقطعة قطع متوسطة مع القشر. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش. كوب كبير من الماء. طريقة عمل مشروب الخضار  توضع قطع الخيار في الخلاط الكهربائي ثم يضاف إليها كل من أوراق البقدونس وأوراق الكزبرة وقطع الليمون وملعقة الزنجبيل. يضاف الماء إلى المكونات السابقة ثم تخلط المكونات حتى يصبح الخليط ناعمًا. طريقة تقديم مشروب الخضار  يشرب كوب من المشروب يوميًا قبل الخلود إلى النوم لمدة أسبوعين على الأقل.   طريقة عمل مشروب المرامية والبابونج مقادير مشروب المرامية والبابونج ملعقة كبيرة من المرمية. ملعقة كبيرة من البابونج. ملعقة كبيرة من الروز ماري. كوبان كبيران من الماء. طريقة عمل مشروب المرامية والبابونج يوضع الماء في وعاء على النار ويترك حتى يغلي. تضاف إليه الميرمية والبابونج والروز ماري ويترك الخليط على نار هادئة يغلي لمدة 5 دقائق. يرفع عن النار ويترك حتى يبرد. طريقة تقديم مشروب المرامية والبابونج يشرب مشروب الميرمية يوميًا على الريق لمدة شهر.   طريقة عمل مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة مقادير مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة كوب كبير ونصف الكوب من الماء المغلي. ملعقتان كبيرتان من الكمون المطحون. حبة ليمونة مقطعة شرائح رقيقة. طريقة عمل مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة توضع ملعقتا الكمون المطحون وشرائح الليمون في الماء المغلي مع التحريك ثم يترك الخليط لمدة ليلة كاملة مع مراعاة تغطيتة الوعاء بكيس بلاستيكي. طريقة تقديم مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة يشرب كوب من المشروب يوميًا على الريق، مع التدليك بزيت القرنفل وزيت الياسمين حتى يتم الحصول على شكل البطن المناسب.

مشروبات لتخسيس البطن

مشروبات لتخسيس البطن

بواسطة: - آخر تحديث: 3 يونيو، 2018

إزالة الكرش

تعد إزالة الكرش من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء على حدٍ سواء، لكنها تعد أكثر إزعاجًا بالنسبة للمرأة كما أن مشكلة وجود الكرش يؤرق المرأة بعد الولادة على وجه التحديد، حيث تعد الرشاقة والجمال شيء مهم بالنسبة لها، وقد يلجأ البعض إلى ممارسة الرياضة أو اللجوء إلى تناول الأدوية الخاصة للرجيم، والتي قد لا تعطي النتيجة المرضية، إلا أن هناك طرق بسيطة وآمنة للحصول على نتيجة مرضية، وذلك بتناول بعض المشروبات التي تساعد على إزالة الكرش، وسيتم تقديم مشروبات لتخسيس البطن في هذا المقال.

مشروبات لتخسيس البطن

هناك العديد من أنواع المشروبات الطبيعية التي تستخدم بغرض تخسيس منطقة الكرش ومن هذه المشروبات: مشروب الخضار والميرمية والبابونج، ومشروب آخر لاستعادة الشكل الطبيعي للبطن بعد الولادة:

طريقة عمل مشروب الخضار لتخسيس البطن

  • مقادير مشروب الخضار
  1. حبة خيار كبيرة مقطعة.
  2. ربع كوب كبير من أوراق البقدونس الطازج.
  3. ربع كوب كبير من أوراق الكزبرة الطازجة.
  4. حبة ليمون مقطعة قطع متوسطة مع القشر.
  5. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش.
  6. كوب كبير من الماء.
  • طريقة عمل مشروب الخضار 
  1. توضع قطع الخيار في الخلاط الكهربائي ثم يضاف إليها كل من أوراق البقدونس وأوراق الكزبرة وقطع الليمون وملعقة الزنجبيل.
  2. يضاف الماء إلى المكونات السابقة ثم تخلط المكونات حتى يصبح الخليط ناعمًا.
  • طريقة تقديم مشروب الخضار 

يشرب كوب من المشروب يوميًا قبل الخلود إلى النوم لمدة أسبوعين على الأقل.

 

طريقة عمل مشروب المرامية والبابونج

  • مقادير مشروب المرامية والبابونج
  1. ملعقة كبيرة من المرمية.
  2. ملعقة كبيرة من البابونج.
  3. ملعقة كبيرة من الروز ماري.
  4. كوبان كبيران من الماء.
  • طريقة عمل مشروب المرامية والبابونج
  1. يوضع الماء في وعاء على النار ويترك حتى يغلي.
  2. تضاف إليه الميرمية والبابونج والروز ماري ويترك الخليط على نار هادئة يغلي لمدة 5 دقائق.
  3. يرفع عن النار ويترك حتى يبرد.
  • طريقة تقديم مشروب المرامية والبابونج

يشرب مشروب الميرمية يوميًا على الريق لمدة شهر.

 

طريقة عمل مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة

  • مقادير مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة
  1. كوب كبير ونصف الكوب من الماء المغلي.
  2. ملعقتان كبيرتان من الكمون المطحون.
  3. حبة ليمونة مقطعة شرائح رقيقة.
  • طريقة عمل مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة

توضع ملعقتا الكمون المطحون وشرائح الليمون في الماء المغلي مع التحريك ثم يترك الخليط لمدة ليلة كاملة مع مراعاة تغطيتة الوعاء بكيس بلاستيكي.

  • طريقة تقديم مشروب لتخسيس البطن بعد الولادة

يشرب كوب من المشروب يوميًا على الريق، مع التدليك بزيت القرنفل وزيت الياسمين حتى يتم الحصول على شكل البطن المناسب.