السمنة تُعدّ مشكلة السمنة من أكثر المشاكل المنتشرة في العالم أجمع، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص من تراكم الدهون في أجسامهم بدرجة كبيرة سواء في منطقة البطن أم الأرداف أم غير ذلك، ويسعى هؤلاء الأشخاص إلى تخفيف أوزانهم بشتى الطرق وإيجاد وسيلة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً أن هذه الدهون تسبّب العديد من المخاطر الصحية مثل: زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض العمود الفقري وغيرها من الأمراض، وفي هذا المقال سيتم ذكر عدة مشروبات تساعد على حرق الدهون. مشروبات تساعد على حرق الدهون يوجد مشروبات تساعد على حرق الدهون بسرعة كبيرة، من خلال تحفيزها لعمليات الأيض، وهذا يُساعد على حرق الدهون بطرق طبيعية وفقدان وزن الجسم وزيادة استقرار نسبة السكر في الدم، أما أهمّ مشروبات تساعد على حرق الدهون فهي كما يأتي: الشاي الأخضر: يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة القويّة التي تعزز عمليات التمثيل الغذائية وتحفز حرق الدهون، لذلك يجب تناوله قبل النوم بثلاث ساعات، كما يساعد في تخليص الجسم من الفضلات والسموم بالإضافة إلى الوزن الزائد. منقوع البابونج: يرفع درجة حرارة الجسم الداخلية ويحفز عملية حرق الدهون، كما يساعد على النوم العميق، وهذا بحدّ ذاته يساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن. اللبن: يحتوي اللبن على الكالسيوم والتربتوفون والعديد من المركبات التي تساعد على النوم العميق، وهذا يزيد من معدلات التمثيل الغذائي، ويسهم في إنقاص وزن الجسم. حليب الصويا: يحتوي على الميلاتونين والتربتوفان اللذيْن يحفزان عملية حرق دهون البطن. القرفة: تنظم مستوى السكر في الدم وتزيد من حساسية الخلايا للإنسولين، وهذا ينعكس إيجاباً على وزن الجسم. عصير الليمون والزنجبيل: يسرع هذا العصير عمليات الهضم، ويقلل من تناول الطعام وينشط الجسم. عصير الصبار: يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تحفز إنتاج الطاقة في الجسم وحرق الدهون. عصير البطيخ: يسهم في حرق دهون البطن. الماء والكمون: يساعد الكمون في تحفيز عمل الجهاز الهضمي وزيادة حرق الدهون. نصائح تساعد في حرق الدهون بالإضافة إلى التشجيع على تناول مشروبات تساعد في حرق الدهون، يجب أيضاً الالتزام بالعديد من النصائح التي تسرع عمليات التمثيل الغذائي وتقلّل كمية الدهون المختزنة في الجسم، أما أهم هذه النصائح فهي كما يأتي: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً. تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف. تجنب المشروبات الغازية والعصائر المصنعة والوجبات السريعة. استبدال الزيوت ذات الدهون المشبعة بزيوت صحية، مثل زيت الزيتون. فيديو عن مشروبات تساعد على حرق الدهون ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذيي تتحدث فيه أخصائية التغذية العلاجية دانة بردقجي عن مشروبات تساعد على حرق الدهون: 

مشروبات تساعد على حرق الدهون

مشروبات تساعد على حرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: 25 يونيو، 2018

السمنة

تُعدّ مشكلة السمنة من أكثر المشاكل المنتشرة في العالم أجمع، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص من تراكم الدهون في أجسامهم بدرجة كبيرة سواء في منطقة البطن أم الأرداف أم غير ذلك، ويسعى هؤلاء الأشخاص إلى تخفيف أوزانهم بشتى الطرق وإيجاد وسيلة لحرق الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً أن هذه الدهون تسبّب العديد من المخاطر الصحية مثل: زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض العمود الفقري وغيرها من الأمراض، وفي هذا المقال سيتم ذكر عدة مشروبات تساعد على حرق الدهون.

مشروبات تساعد على حرق الدهون

يوجد مشروبات تساعد على حرق الدهون بسرعة كبيرة، من خلال تحفيزها لعمليات الأيض، وهذا يُساعد على حرق الدهون بطرق طبيعية وفقدان وزن الجسم وزيادة استقرار نسبة السكر في الدم، أما أهمّ مشروبات تساعد على حرق الدهون فهي كما يأتي:

  • الشاي الأخضر: يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة القويّة التي تعزز عمليات التمثيل الغذائية وتحفز حرق الدهون، لذلك يجب تناوله قبل النوم بثلاث ساعات، كما يساعد في تخليص الجسم من الفضلات والسموم بالإضافة إلى الوزن الزائد.
  • منقوع البابونج: يرفع درجة حرارة الجسم الداخلية ويحفز عملية حرق الدهون، كما يساعد على النوم العميق، وهذا بحدّ ذاته يساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن.
  • اللبن: يحتوي اللبن على الكالسيوم والتربتوفون والعديد من المركبات التي تساعد على النوم العميق، وهذا يزيد من معدلات التمثيل الغذائي، ويسهم في إنقاص وزن الجسم.
  • حليب الصويا: يحتوي على الميلاتونين والتربتوفان اللذيْن يحفزان عملية حرق دهون البطن.
  • القرفة: تنظم مستوى السكر في الدم وتزيد من حساسية الخلايا للإنسولين، وهذا ينعكس إيجاباً على وزن الجسم.
  • عصير الليمون والزنجبيل: يسرع هذا العصير عمليات الهضم، ويقلل من تناول الطعام وينشط الجسم.
  • عصير الصبار: يحتوي على مضادات أكسدة طبيعية تحفز إنتاج الطاقة في الجسم وحرق الدهون.
  • عصير البطيخ: يسهم في حرق دهون البطن.
  • الماء والكمون: يساعد الكمون في تحفيز عمل الجهاز الهضمي وزيادة حرق الدهون.

نصائح تساعد في حرق الدهون

بالإضافة إلى التشجيع على تناول مشروبات تساعد في حرق الدهون، يجب أيضاً الالتزام بالعديد من النصائح التي تسرع عمليات التمثيل الغذائي وتقلّل كمية الدهون المختزنة في الجسم، أما أهم هذه النصائح فهي كما يأتي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.
  • تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالألياف.
  • تجنب المشروبات الغازية والعصائر المصنعة والوجبات السريعة.
  • استبدال الزيوت ذات الدهون المشبعة بزيوت صحية، مثل زيت الزيتون.

فيديو عن مشروبات تساعد على حرق الدهون

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذيي تتحدث فيه أخصائية التغذية العلاجية دانة بردقجي عن مشروبات تساعد على حرق الدهون: